بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سوبارو إمبريزا الاختبارية: نضوج الفكر التصميمي لدى سوبارو!

22-11-2010

 

خصّت عدة شركات لصناعة السيارات كسوبارو اليابانية، معرض السيارات الأمريكي لوس أنجلوس والذي افتتح أبوابه لدورة هذا العام يوم 17 تشرين الثاني الجاري ويستمر حتى 27 منه، ببعض التحف الفنيّة التي أخفتها عن باقي معارض العام لتطلع عليها العميل الأمريكي أولاً.

ومن بين السيارات المميزة في معرض لوس أنجلوس 2010 كانت الاختبارية سوبارو والتي ترسم ملامح الجيل الجديد من الأسطورة إمبريزا، أشهر أسماء سوبارو ومن الأشهر في عالم السيارات الرياضية، علماً بأن جيلها الثالث الأخير ما زال في أوجه إذ لم يمضٍ عليه سوى ثلاثة أعوام، لذلك تجنبت سوبارو الإفصاح عن موعد تقديم الجيل القادم، واكتفت بعرض أنموذجها التصميمي الفريد.

 

 

مقدمة صارخة بغضب ونظرة تحدي ملؤها الثقة، وخطوط مشطوبة ومتقاطعة بأسلوب رائع ومنسحبة بأناقة ودقة بالغة نحو الجانب والخلف لتشكل القالب التصميمي بالإجمال، مع نهايات حادة للأضواء الأمامية والخلفية وفتحات رياضية في الأمام والخلف وإطارات رياضية من القياس الكبير 19 بوصة، مع استبدال المرايا الجانبية بكاميرات أعلى الأبواب وإخفاء مقابض الأبواب، فضلاً عن خطوط الرفارف النافرة التي تظهرها بشكل عضلات مفتولة... هي أبرز سمات لغة التصميم الجديدة (ثقة في الحركة) أو "Confidence in Motion" والتي تتبناها سوبارو أولاً على إمبريزا.

 

 

أما في الداخل فتعكس المقصورة الداخلية لإمبريزا القادمة عصرنة الخارج، مع نزوع نحو المستقبل خصوصاً من خلال شكل الكونسول الوسطي ولوحة القيادة بتصميمها الذي يستخدم لوائح زجاجية، مازالت بعيدة عن الواقع في صناعة السيارات فضلاً عن أنها مكلفة، حتى على صعيد تصميم باقي أجزاء المقصورة ولكن باعتبارها اختبارية لا بد من أن تحمل بعضاً مع التميز التصميمي.

 

 

عموماً تصميم إمبريزا لا يخفي التقارب التصميمي مع الاختبارية الأخرى FT-86 من تويوتا، والتي تعمل مع سوبارو ضمن اتفاقية تعاون لتطوير طرازات رياضية مشتركة، كما يحمل التصميم تخيل صريح وواضح لما ستكون عليه سوبارو المستقبل القريب، إذ هناك العديد من الملامح التي يمكن لنا أن نتنبئها عليها كتصميم الأضواء الليد في الأمام ونظيرتها في الخلف، كذلك تبني صادم كبير من قطعة واحدة باستثناء تصميمه التي يعتمد على قضيبين متقاطعين بشكل حرف X بالوسط، الأمر الذي سيغيظ فولفو السويدية صاحبة الفكرة والتي تطبقها حالياً على سياراتها الحالية، كذلك الأمر في الداخل فنتوقع أن يكون التصميم أكثر واقعية ولكن مستوحى من الموجود على الاختبارية.

 

 

ميكانيكياً ينتظر تقديم إمبريزا مع المحرك الجديد رباعي الأسطوانات بوضعية منبطحة، ذو التأدية الرياضية المتفوقة بسعة 2.0 لتر والذي يستبدل المحرك 2.5 لتر، والذي يوصل قوته إلى العجلات الأربعة الدافعة عبر علبة سرعات أوتوماتيكية.

ينتظر أخيراً أن تقدم سوبارو تفاصيل أكثر وضوحاً فيما يتعلق بإمبريزا الجديدة، خلال العام القادم على أن يتم طرحها تجارياً مع نسخة الهتشباك منها ليس قبل العام 2012.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 12
 إلى السيد نضال
تحيتي إلى السيد نضال أنا بأكد مع احترامي إلك أنو لو كان بدل إشارة السوبارو إشارة هيونداي لكنت نزلت بالسيارة مديح وكلمات من أروع الكلمات بس لأنها يابانية أنت كرهتها مع أنها أجمل من كل السيارات الكورية لأنك أنت عاشق الكوري بس
ملك الياباني 13-01-2011 19:59
 ليس هجوم إنما رأيي الصريح
أستغرب من البعض الذين يحولون رأيي الصريح الى هجوم على السيارات اليابانية !! للحقيقة كان ما طرحته بتعليقي هو رأيي فقط , و أنا اجد ان تصميم هذه السيارة هو افضل تصميم وضعته سوبارو ولو انه خليط من عدة سيارات , (و ايضا برأيي) إتجاه سوبارو نحو التصاميم العالمية و لو عبر الإقتباس أفضل من التقوقع داخل الفكر التصميمي القديم لديها , أخيرا السيارة جميلة و تتفوق كثيرا على سابقتها من حيث التصميم (و الى الأمام سوبارو نحو تصاميم عالمية)
متابع فناتي-نضال 27-11-2010 22:09
 امبريزا
سياره جميله لو انتجت بالخطوط الاساسيه للتصميم واعتقد ان سبارو تخطوا خطوات ناجحه بالفكر التصميمي الجديد
ياسر 26-11-2010 09:41
 الى السيد نضال
الى السيد نضال انا من محبي السيارات الكورية ومن محبي تعليقاتك ولكن أضن انك تبالغ قليلا في الهجوم على السيارات اليابانية نرجو منك ان تبقى تعليقاتك منطقية وموضوعية كما عرفناها. ولا تفقدها الموضوعية ولا تفقدها الثقة وشكرا لك
أبو عبدو 25-11-2010 18:57
 نسخة اختبارية
لك يا جماعة هي لساتا نسخة اختبارية (كونسيبت) يعني مستحيل تنزل هيك بشكلها التجاري, أكيد رح يكون في مسكات بواب و رح يفرق كتير شكلا من برا و من جوا...
أبو مروان 24-11-2010 02:02
 حرامية
هدول اليابانيين حرامية سارقين السيارة من شام وفيرنا وشيري وجيلي لاتصدقوا هه
حمد 23-11-2010 23:07
 
طبعا هذه السيارة هي صفقة غبية لأنها مصنوعة في اليابان والكل يعرف مدى سوء الصناعة اليابانية أنصح الجميع بالفيرنا ذات المقود الممتاز فهي الصفقة الذكية جدا يا أذكياء
وكيل سوبارو في السنغال 23-11-2010 18:49
 ارجو النشر
ومن مين مسروقة سيد نضال؟ من هيونداي أفانتي ولا فيرنا!!!
.. 23-11-2010 15:41
 وأخيرا يا سوبارو!!!
وأخيرا يا سوبارو خرجت من قوقعة التصاميم المملة التي سيطرت على قسم كبير من السيارات اليابانية في السنوات الاخيرة.. ورغم اقتباس بعض الخطوط كواجهة الصادم بحرف X والمستوحاة من فولفو ... وتقارب الصندوق الخلفي مع تصاميم هوندا الحديثة وتشابه المقود الداخلي مع الموضة الحالية لدى معظم السيارات مثل اودي وبي ام دبليو وفولكسفاكن وكيا ومازدا شيناري..... إلا أنني مقتنع بأن التصميم المطروح أفضل بألف مرة من التصميم الحالي الممل.. لطالما عشقت السوبارو واعتبرتها من أقوى السيارات في فئتها واكتملت فرحتي بالشكل!!!
هشام 23-11-2010 13:17
 العيب الوحيد
أخبار واعدة لأنو بصراحة العيب الوحيد للإمبريزا الحالية هوه التصميم اللي بظن كل الناس بيوافقو انو بشع! أنا من عشاق الإمبريزا بس الطراز الحالي فقط براحة ضمير بسميه بشع مع انو هيه برأيي أفضل سيارة بالعالم بفئتها من ناحية الأداء الرياضي و خاصة التماسك و الثبات وهيه الوحيدة رباعية الدفع بهالفئة ومن الناحية الميكانيكية و الجودة اليابانية بأعلى مستوياتها وهاد شي موغريب على سيارة بتتصمم وبتتطور على طرقات الرالي! بيكفي انها وحدة من الأساطير خاصة STI و فرضت نفسها بقوة بسوريا مع انو ما كانت موجودة من زمان
كلاشنكوف 23-11-2010 05:37
 سوبارو
عذرا فنات .. فانا لا أعتقد ان تصميم هذه السيارة يعبر عن نضوج الفكر التصميمي لدى سوبارو إنما يعبر عن اتجاه مصممي سوبارو الى تبني فكر تصميمي مختلف هو عبارة عن خليط من هنا و هناك قام مهندسو سوبارو بجمعها معا , فالسيارة لا تحوي ابداع تصميمي متفرد إنما تصميم السيارة هو عبارة عن إقتباس لخطوط عدة سيارات .. يمكننا وبسهولة إدراك ذلك بداية من الواجهة الامامية حتى المؤخرة مرورا بجانب السيارة , إلا اذا كان المقصود بالنضوج الفكري هو التخلي عن التصاميم القبيحة والإتجاه الى تصاميم عالمية فهو أمر صحيح برأيي
متابع فناتي-نضال 22-11-2010 22:57
 مقدمة روعة وخلفية عجيبة
تصميم مذهل حقاً, السيدان الحالية الموجودة في الأسواق أجدها بعيدة عن التميز بعكس الموديل السابق.فكرة استبدال المرايا الجانبية بكمرات توقعتها منذ مدة ويبدو ان هذه الفكرة ستبدأها سوبارو وستكون مثيرة للجدل في البداية..اما قبضات الأبواب الأمامية المخفية فهذا هو الجدل بذاته.
متابع الأولى فنات-وسيم 22-11-2010 19:47
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.