بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

X4... طراز بي إم دبليو للعام 2014

21-10-2010

 

عندما أطلقت بي إم دبليو مركبتها X6 المتداخلة الأوجه بمنحى كوبيه ذات دفع رباعي قبل عامين، وجد أغلب النقاد بأنها مركبة عديمة الجدوى والجوهر! ولكنها في الحقيقة استطاعت تحقيق نجاح مميز وفي جميع الأسواق حتى الشرق الأوسط، لتؤكد لنا الشركة البافارية بأن الأفكار الجديدة والمختلفة عن الواقع التقليدي، باتت أهم نقاط التنافس بين الشركات في تلك الفئة من السيارات، حيث أصبح العملاء يميلون إلى الأفكار الغريبة والتغيير...

وفي محاولة منها لتوسيع دائرة التنافس والبحث عن عملاء جدد، انطلقت تقارير وإشعاعات قوية عن بي إم دبليو، تؤكد نيتها إنتاج نسخة مصغرة من X6 باسم X4.

 

bmw-x4-coming-in-2014-m-ver.jpg

 

X4 الجديدة ستتوسط ما بين شقيقتيها X3 وX5 وستبنى انطلاقاً من قاعدة عجلات الأولى X3 بجيلها الجديد، كما ستحمل الكثير من الأجزاء الميكانيكية والفنية المشتركة معها لتنطلق إلى الأسواق العالمية عام 2014، علماً بأنها ستكون أكثر رياضية من X3 الجديدة على هيئة كوبيه رياضية من بابين فقط، وسيقترن إطلاقها مع إطلاق النسخة الرياضية منها X4 M.

والمعلومات المتوفرة حتى الآن تؤكد توفر السيارة بمحركين من ست أو ثمانية أسطوانات، مع خيارات لناقل الحركة إما يدوي أو أوتوماتيكي من نوع تيبترونيك بسبع سرعات أو حتى من ثماني نسب مع اعتمادها على نظام الدفع رباعي العجلات xDrive، والذي سيشكل النسخة ذات الأداء الرياضي المتفوق بجانب نظام التعليق المطوّر من X3 بطابع أكثر حدة على الطريق.

أما عن نسخة M الرياضية من X4، فمن المتوقع أن تزود بمحرك ذو شاحن هواء مزدوج "توربو مزدوج"، من ست أسطوانات وناقل حركة ثنائي الفاصل الواصل "صحن دبرياج مزدوج" بسبع سرعات.

وستكون في انتظار X4 عند إطلاقها منافسة قوية من مواطنيها الألمان وغيرهم، مثل بورشه كاجون والتي من المتوقع أن تنطلق في وقت قريب من وقت X4 ومرسيدس GLC ولاندروفر إيفوك...

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 مش معقول
مع احترامي الشديد لشركة ب م دبليو ولكن على ما أرى الموديل الجديد مش حلو بالمرة يمكن تكون الواجهة الامامية تعوض على الشكل الخلفي الذي برأي مش جميل مع الاعتذارزززززز 00000000؟؟؟؟؟؟
محب 23-10-2010 12:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.