بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فيات: تخاطر من جديد في تجميد التطوير!

05-10-2010

 

مجدداً يتوجب على عشاق السيارات الإيطالية الانتظار أكثر لوصول الطرازات الجديد، فبعد أن تم تجميد الاستثمار في تطوير الطرازات الجديدة من المجموعة الإيطالية مع بداية الأزمة المالية العالمية أواخر العام 2008، ها هي فيات تعلن من جديد تجميد الاستثمارات حسب ما صرح به رئيس الشركة السيد سيرجيو ماركيوني.

ويأتي ذلك بسبب الأداء المتراجع للأسواق الأوروبية وانحدار المبيعات في كبرى الأسواق الأوروبية كألمانيا وإيطاليا، وسيتأخر الجيل الثالث من باندا الصغيرة سيارة الميني الأكثر مبيعاً في أوروبا، فحسب الخطط القديمة كان من المفترض أن يتم طرحها هذا الصيف، وبسبب التجميد الأول تم جدولت شهر أيلول 2011 كموعد جديد لظهورها، ومع التجميد الأخير ستتأجل حتى كانون الثاني 2010!

 

big_pandamamy3.jpg

 

ولانسيا أيضاً ستتأخر صغيرتها Y أهم طرازاتها فعلياً 26 شهراً عن موعدها الأصلي! وكذلك الفان العائلية الجديدة التي ستُصنع في معامل زازتافا الصربية المملوكة من فيات بنسختين 5 مقاعد لاستبدال طراز ايديا و7 مقاعد لاستبدال موليتيبلا، ستتأخر في الظهور من كانون الأول 2011 حتى النصف الثاني من 2012.

وعزا ماركيوني ذلك إلى تدهور المبيعات في القارة العجوز وصرح بأن المنتجات الجديدة في السوق الضعيفة لا تحدث أي أثر... ورأى بأن مبيعات العام الحالي في أوروبا ستصل إلى 12.5 مليون وحدة ونفس الرقم سيتكرر في العام 2011، فيما باعت مجموعة فيات 723,356 وحدة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وانخفضت حصتها السوقية من 9% إلى 8%.

 

fotospianuovaLanciaYpsilon_03.jpg

"الجيل الجديد من لانسيا Y يجري تطويره حالياً... وتجميده أيضاً!"

 

ورأى المحللون في عالم صناعة السيارات وأسواقها بأن فيات تلعب لعبة خطرة بهذا التجميد، ففي حال لم تصحو الأسواق الأوروبية حسب تقديرات فيات سينعكس ذلك بشكل سلبي عليها، لأن الزبائن لا تتجه إلا نحو المنتجات الجديدة!

كما أن هذا التجميد يقف عائقاً أمام خطة فيات في رفع مبيعاتها في أوروبا الغربية من 1.2 مليون إلى 2.15 مليون وحدة في العام 2014.

كما انتقد المحللون فيات بشدة، خاصة مع إعلانها مطلع العام بأنها ستستثمر 4.5 مليار يورو في تطوير طرازات جديدة هذا العام!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 لا مشكلة
مافي مشكلة مع فيات لأنو هي الشركة مو بنت مبارح متل الكوري كل شي مدروس عندهم من مسكة الدركسيون لأدق التفاصيل بدراساتهم التسويقية. تعيش فيات.
رمزي ك 06-10-2010 11:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.