بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

وزير النقل يفتتح سيرموتورشو 2010 ويشجع على اقتناء سيارات صديقة للبيئة

03-07-2010

 

 

انطلقت في مدينة المعارض قبل أمس، الدورة العاشرة من المعرض السوري الدولي للسيارات وإكسسوارتها "سيرموتورشو 2010"، بمشاركة 188 شركةً ووكالةً خاصةً من 25 دولةٍ عربيةٍ وأجنبيةٍ متخصصةٍ في السيارات وإنتاج قطع الغيار والإكسسوارات، إضافةً إلى المصارف وشركات التأمين ومدارس تعليم السيارات.

وقام وزير النقل الدكتور المهندس يعرب سليمان بدر بقص شريط الافتتاح إيذاناً بالانطلاقة الرسمية للمعرض، والذي فتح أبوابه للزائرين الأمس. ومن ثم جال وزير النقل في أجنحة المعرض وبصحبته السفير الفرنسي في دمشق إريك شوفالييه.

 

DSC06686.jpg

DSC06709.jpg

"السيد وزير النقل يقص شريط افتتاح سيرموتورشو 2010"

 

ورأى وزير النقل في تصريحاتٍ للصحفيين خلال تجواله في المعرض؛ أن سيرموتورشو أصبح من التظاهرات الهامة ويحظى بجمهورٍ مهم، كما أنه فرصةٌ للمستهلكين للتعرف على أنواعٍ جديدةٍ من السيارات والمركبات بفئاتها المختلفة وأسعارها المتباينة، وكلُّ ذلك في مكانٍ ووقتٍ واحدٍ ما جعله يحظى بدعم وتشجيع الحكومة.

وأضاف بدر أن وزارة النقل تسعى عبر جناحها المشارك في المعرض إلى لفت الانتباه باتجاه السيارات الكهربائية والهجينة، بعد إصدار مراسيمٍ تشريعيةٍ تشجع هذا النوع من المركبات، بتخفيض نسبة 20% من الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية و30% على السيارات الهجينة، إضافةً إلى توحيد الرسوم السنوية لهذه السيارات وإعفائها من رسم حماية البيئة، وكلُّ هذه الإجراءات أتت لتشجع المواطنين على اقتناء السيارات صديقة البيئة، لما لها من أثرٍ إيجابي على البيئة وفي خفض استهلاك البلاد من الوقود.

واعتبر وزير النقل أن معدل 80 مركبةٍ لكل 1,000 سوري هو معدلٌ منخفض، رغم قدرة الطرقات العامة وشوارع المدن على استيعاب أضعاف هذا العدد ـ عدا دمشق ـ حيث يرتفع العدد في العاصمة إلى 240 مركبة لكل 1,000 مواطن، مشيراً إلى خطط وزارة النقل في دعم شبكة النقل الجماعي وحفز المواطنين على التخلي عن سياراتهم واستخدام وسائل النقل العام لدى التنقل داخل دمشق، مع الاستمرار في السماح باقتناء مزيدٍ من السيارات الخاصة مستقبلاً.

 

DSC06802.jpg

"فنّات تحاور السيد الوزير"

 

ونفى وزير النقل خلال ردِّه على سؤالٍ توجه به موقع فنّات، وجود علاقةٍ بين دراسة إلغاء الرسم السنوي على المركبات وبين الإقبال على شراء السيارات الحديثة، معتبراً أن جوهر فكرة إلغاء الترسيم هدفها تحقيق العدالة بين جمهور السائقين، بجعل مالكي السيارات ذات سعة المحرك الأكبر وذوي استهلاك البنزين الأكثر يدفعون زيادةً عن غيرهم.

وخلال الجولة الأوَّلية التي قام بها فريق فنّات على أجنحة المعرض، استرعى انتباهه غياب عددٍ من الطرازات الجديدة والتي كان من المنتظر مشاركتها في سيرموتورشو 2010، وهي أوبتيما وجوليتا، بسبب تأخر إجراءات الشحن كما صرح بذلك القيِّمون على جناحي كيا وفيات.

واعتباراً من هذا اليوم ولغاية يوم الأربعاء القادم موعد انتهاء فعاليات المعرض، سنعرض لكم سلسة مقالاتٍ متنوعةٍ عن أهم نشاطات وفعاليات سيرموتورشو، وما يحتويه من طرازاتٍ جديدةٍ من السيارات ضمن تغطيةٍ حصريةٍ وخاصةٍ من موقع فنّات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 13
 
مو شكل هيك سيارت رح ينزل عنا .... اذا سيارات العادية اسعارة نارر كيف بدو يكون سعر هيك سيارات؟؟؟؟؟؟؟؟ الله اعلم خلينا على السيارات الصينة بلا احلام
am 22-08-2010 03:03
 كلاااام فاضي
هادا كلام فاضي (الحفاظ على البيئة ) عأساس هنة سائلين على البيئة.....روحو شوفو كورنيش طرطوس وشوفو البيئة هونيك...كل مياه المجاري على البحر...بقا الشغلة واقفة على شوية دخان ميطلع من اشطمان السيارة؟؟؟
وسام بلوط 21-08-2010 17:56
 غياب العمالقة
كانت هناك ثلاث سيارات أتمنى وجودها في المعرض الأولى كيا اوبتيما و الثانية بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة و بيجو سي آر زد , ومن بين الثلاثة لم تحضر سوى بيجو لذلك عن نفسي سأعطي المعرض نسبة 33,3%
متابع فناتي-نضال 05-07-2010 19:58
 
والله لو تحدث وزير النقل عن أزمة قراصنة الصومال لكان أكثر واقعية من حديثه عن سيارات هجينة في واقع سوري مؤلم ومحزن !
طير الأبابيل 05-07-2010 19:52
 طرقاتنا
يا سيدي ما في مكان تنصف فيه سيارة احيانا نترك السيارة وناخذ تاكسي لان ما في مكان نصف فيه والسيارات تصف على الجنبين بالشوارع من وين عم تحكو بسعة الطرقات الظاهر ما زرتوا ديرالزور اذا لقيت مكان تصف فيه تعا قابلني
karawan 05-07-2010 02:13
 بدون تعليق
السلام عليكم: انالم ازر المعرض بعد ولكن هل يوجد سيارات هجينة غير البريوس والسادة الوزراء لماذا لايكونون قدوة لنا في هذا , واين هي الشوارع التي يتحدث عنها السيد الوزير؟؟!!
مواطن 05-07-2010 01:39
 ساحة عرض
زرت المعرض و هو ليس سوى ساحة للوكلاء لعرض طرازاتهم القديمة فلم تبهرني إي سيارة ولا يوجد سيارة جديدة او تستحق الاهتمام ولا يوجد اي سيارة كهربائية او هجينية ( سوى تويوتا بسعر مليونين وسبعمائة ليرة سورية ) واخيراً خسارة فية الخمسين ليرة دخولية .
محمد 04-07-2010 21:26
 
بعد زيارتي للمعرض مرتين 2007 و2009 يتضح لي تماما انه لايوجد شيء جديد في 2010! ---- نحن ليس لنا علاقة لا بسيارات ولا بهجينة ولا بشي خلينا على العلكة احسن
طهئان 04-07-2010 11:33
 معرض فاشل
أنا زرت المعرض ومن غير المعقول من سنه الماضيه ماتغير شي بالنسبه لسعر وحسب ما شفت معرض فاشل جدا جدا
sporting 04-07-2010 01:52
 وجهة نظري
مع أني لن أستطيع زيارة المعرض الى أني اعتقد أن جناح السيارات الصينية سيطغى على معظم مساحات عرض السيارات و هذا الجناح ليس ابدا من ضمن إهتماماتي و حتى لست مهتم بعبوره و إلقاء نظرة خاطفة , أما أجنحة السيارات الأوربية .. فستستوقفني بالتأكيد كثير من الأجنحة , بورش , بي إم , اودي , مرسيدس ولكن لمجرد النظر دون اي أهداف , أما جناح السيارات الآسيوية اليابانية و الكورية .. فلا أجد داعي لزيارتي ما دام القمر (اوبتيما) غائب فماذا سأشاهد في ليل مظلم ؟
متابع فناتي-نضال 03-07-2010 22:36
 التقصير
من المؤسف جدا غياب كيا اوبتيما عن المعرض , فالسيارة موجودة بالسعودية منذ وقت ليس بقصير , و مع أن كيا هي صاحبة المركز الأول بالمبيعات في سوريا الى أن وكلاءها هم بالمركز الأخير على قائمة الوكلاء , فليس هناك أي عذر أو تبرير يمكن قبوله , فغياب الأوبتيما هو تقصير كبير من وكلاء كيا
متابع فناتي-نضال 03-07-2010 22:25
 ليس بالكلام فقط
إن التشجيع على شراء سيارات هجينة يلزمه أكثر من إعفاء 20% او 30% من جمارك السيارة .. لماذا ليس هناك أي حديث عن الإعفاء من ضريبة الرفاهية ؟؟ فالطالما ظلت ضريبة الرفاهية موجودة ستكون عيئ على زبائن السيارات ليس زبائن السيارات الهجينة وحسب بكل كل السيارات , و ستبقى السيارات الصينية التي لا تحترم لا البيئة ولا البشر ترتع في الشوارع السورية
متابع فناتي-نضال 03-07-2010 22:19
 عندما تفعلون أنتم
أقول لك يا سيدي الوزير سنتشجع على اقتناء سيارات صديقة للبيئة عندما على الأقل نرى وزراء حكومتنا يركبون سيارات صديقة للبيئة. عندها سنتشجع على اقتنائها.
زين 03-07-2010 20:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.