بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورش 911 GT2 RS: أقوى سيارة بورش مخصصة للطرقات على الإطلاق

01-06-2010

 

سبع دقائق وثماني عشرة ثانية لاجتياز حلبة "نوربورغرينغ- نوردشلايفه" القوة:620 حصاناً والوزن:1,370 كغ في إعداد القيادة على الطرقات مع كافة السوائل. أما السيارة، فهي بورش 911 GT2 RS الجديدة، التي ستسجل إطلالتها العالمية الأولى في معرض موسكو للسيارات، الذي سيقام في الخامس والعشرين من شهر آب القادم.

يتربّع طراز جي تي القمة هذا على عرش مجموعة 911 كأسرع وأقوى سيارة رياضية مخصصة للطرقات، صُنعت في تاريخ شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات، التي تتخذ من شتوتغارت مقرّاً لها. ونتيجة لارتفاع قوتها بمقدار 90 حصاناً وانخفاض وزنها بمقدار 70 كغ عن 911 GT2، تتمتع 911 GT2 RS الجديدة بنسبة قوة للوزن هي الأفضل على الإطلاق في فئة السيارة، تبلغ 2.21 كغ/حصان. وتشكل هذه الأرقام الركيزة المثالية لسيارة رياضية خارقة الأداء برشاقة مذهلة وأداء صارخ، بالتناغم مع مستوى رائد من "أداء بورش الذكي" Porsche Intelligent Performance. ومقارنة بطراز  911 GT2انخفض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في طراز 911 GT2 RS الجديد بحوالي 5%، حيث سجّلت 11.9 لتر/100 كم و284 غرام/كم على التوالي لكلّ منها على الرغم من قوة السيارة وأدائها الإضافيين.

 

 

تندفع 911 GT2 RS بمحرك منبطح الوضعية من ست أسطوانات سعة 3.6 لتر يعمل على البنزين، يتضمن شاحني هواء "توربو" بهندسة التوربين المتبدّلة الحصرية لبورش. وتنقل قوته إلى العجلتين الخلفيتين عبر علبة سرعات يدوية من ست نسب. كما حصلت السيارة على إطارات رياضية قياس 325/30-19، جرى تطويرها خصيصاً لها كي تستطيع ترجمة هذه القوة الهائلة إلى أداء مذهل وتسارع مدوٍ على الطريق: أما النتيجة، فهي تسارع إلى 100 كم/س من حالة التوقف في غضون 3.5 ثانية، وإلى 200 كم/سا في غضون 9.8 ثانية. ولا يستغرق الوصول إلى 300 كم/سا سوى 28.9 ثانية فقط. أما بالنسبة إلى السرعة القصوى، فتبلغ 330 كم/سا.

وبما أن هذه القوة العظيمة تستوجب قدرة كبح هائلة، حصلت 911 GT2 RS الرياضية الخارقة على "مكابح بورش من السيراميك المركّب" Porsche Ceramic Composite Brakes (PCCB). ولضمان ديناميكية قيادة طولية وعرضية ملائمة للسيارة، جرى اعتماد إعداد RS رياضي لكلّ من النوابض والقضيبين المقاومين للانحناء و"نظام بورش للتحكم النشط بالتعليق" Porsche Active Suspension Management (PASM)، بالإضافة إلى ركائز المحرك و"نظام بورش للتحكم بالتوازن" Porsche Stability Management (PSM).

يبرز تصميم 911 GT2 RS الجديدة بوضوح عن 911 GT2 عبر الاستخدام المكثف للمقوّمات المقوّاة بألياف الكربون، والتي تبرز بلون أسود (غير لمّاع). كما تتألق السيارة بعجلات أعرض ورفارف عجلات بارزة في المقدمة وشعارات طراز GT2 RS على البابين والغطاء الخلفي، بالإضافة إلى عجلات 911 GT2 جديدة بمسمار ملولب وسطي مصنوعة من سبيكة خفيفة الوزن. كما أصبحت شفّة عاكس الهواء الخلفي، المصنوعة من مقوّمات مقوّاة بألياف الكربون، أعلى بمقدار 10 مم وتتوفر بسطح من الكربون. وهي تعمل بالتناغم مع شفّة عاكس الهواء الأمامي المطوّرة لتحقيق ديناميكيّة هوائية بدقة ممتازة وتوليد المزيد من الدفع السفلي.

أما بالنسبة إلى مقصورة السيارة، فتزخر بطابع رياضي متألق في كافة التفاصيل تقريباً. وهي تحظى بلوائح خفيفة الوزن للبابين مع حزام لفتح الباب، بالإضافة إلى مقاعد مقعّرة خفيفة الوزن مصنوعة من البلاستيك المقوّى بألياف الكربون مع سطح كربوني. ويطغى على المقصورة اللون الأسود، الذي يتناقض بشكل جذّاب مع مزايا أخرى مثل المقاطع الوسطية للمقاعد وبطانة السقف، بالإضافة إلى أجزاء على إطار المقود. أما بالنسبة إلى مقبض علبة التروس ومكبح اليد، فيتوفران بقماش "ألكنتارا" أحمر اللون. 

سيُحصر إنتاج طراز 911 GT2 RS بخمسمائة سيارة فقط، وسيتوفر للطلب بدءاً من 12 أيار 2010 على أن تنطلق التسليمات في أيلول 2010. أما بالنسبة إلى ثمن السيارة في مجلس التعاون الخليجي، فيبدأ بمبلغ 234,510 دولار أمريكي.

 

عن وكالة بورش في سورية

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 شو هالمقارنة
مو حضرتك عم تقول 3,7طيب خلي الايفو خانم تقطع نفس الحلبة بنفس التوقيت قال يا فرحتي عالسرعة من دون ثبات ولا أمان.يا فرحة قلبي عالماسات الثلاث............................................
المانييييييييييييييييييي 04-06-2010 00:34
 
أول شي السيارة كتير حلوة وأكيد يلي معو حقعا يتهنا فيها طبعا أنا منطقي وأكيد هي السيارة لا تقارن بأي سيارة أخرى ولكن هل تعلمون بأن الميتسوبيشي أيفو 10 بمحرك 2000 cc طبعا ليس خطأ مطبعي هو ألفين cc تستطيع توليد 400 حصان كما أنها تنطلق من الصفر الى المئة ب 3.7 ثانية كما أن سعرها لا يقارن نهائيا بسعر هذه الأسورة أتمنى من فنات الكريمة أن تمتعنا بمقال عن السيارة الأسطورة أيفو وتاريخها لأنها حقا تحفة
عاشق الماسات الثلاث 01-06-2010 22:53
 عظمة الألمان
الكبير بيضل كبير شو ما عمل اي هالسيارة الله يطعمنا
عاشق الألماني 01-06-2010 15:24
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.