بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات أونو الجديدة: تُكتب أونو... وتُقرأ باندا!

05-05-2010

 

يفوق نشاط شركة فيات في البرازيل نشاطها في إيطاليا! إذ تُعتبر البرازيل أكبر أسواق فيات في العالم، سواء من حيث الإنتاج أم المبيعات... وعليه لا عجب بأن تولي فيات البرازيل أهمية خاصة، وتجعل منها قاعدة لعدة سيارات، رأينا منها نحن في سورية عدة طرازات، كباليو وسيينا وأونو بشكل خفيف.

غير أن الاسم الأخير من المرجح أن نراه مستقبلاً وربما بشكل كثيف، كون فيات أعلنت رسمياً عن الجيل الجديد كلياً من هذا الطراز، الذي يعود بالأساس إلى العام 1983 كهتشباك أوروبية مدمجة الحجم وحائزة على جائزة العام 1984 في أوروبا، واستمرت في حصد نتائج طيبة هناك في المبيعات حتى العام 1995 بعد طرح طراز بونتو، غير أنها استمرت في عدة أسواق مع نسخة محدثة بشكل طفيف حتى عامنا الحالي.

 

official-photos-and-detaivv.jpg

official-photos-and-detafil.jpg

official-phoftos-and-detail.jpg

ofzficial-photos-and-detail.jpg

official-photos-andsdd-deta.jpg

 

والجيل الجديد من أونو أتى بتصميم حديث ومختلف كلياً عن الجيل الأول، ومستوحى بشكل واضح من صغيرة فيات الأوروبية المعروفة باسم باندا، والتي تعد من أكثر السيارات الأوروبية مبيعاً إلى الآن، ولكن ضمن قالب أكثر حداثة وتميزاً، خاصة مع وجود ثلاث فتحات تهوية صغيرة في الجانب الأيسر من المقدمة وانتفاخات ولمحات فريدة موزعة على كامل أرجاء السيارة.

 

official-photos-and-details.jpg

official-photos-andkn-detai.jpg

offisfcial-photos-and-detai.jpg

official-photos-and-detaild.jpg

officialdd-photos-and-detai.jpg

 

كما وتتوفر فئة أكثر "رجولية" باسم Way تتميز بالزوائد البلاستيكية المكثفة وخلوصها الأكثر ارتفاعاً من النسخة العادية، مما يجعلها قريبة في مفهومها إلى سيارات الـ SUV، علماً بأنه يمكننا تصنيف أونو التي تقع بين طرازي باندا وبونتو ايفو في فئة الهتشباك المدمجة الحجم، مع أبعاد تأتي وفق التالي: 3,770 مم للطول و1,643 مم للعرض و1,490 مم للارتفاع و2,370 مم للقاعدة، مع مساحة تحميل تبلغ 280 لتر في صندوق الأمتعة الأمر الذي يعتبر جيداً في فئتها وأبعادها.

التصميم الداخلي بسيط ويحتوي بعض اللمسات الجميلة، غير أنه أقل حداثةً وتطوراً مما هو موجود في سيارات فيات الأوروبية، الأمر الذي يفسره نية فيات في إنتاج سيارة عالمية رخيصة كلفة الإنتاج والسعر نسبياً.

 

offiaacial-photos-and-detai.jpg

official-pfshotos-and-detai.jpg

officigfeaal-photos-and-det.jpg

 

ميكانيكياً، ستتوفر فيات أونو بمحركين حالياً، من نوع Flex Fuel الرائج في قارة أمريكا اللاتينية التي تفضل المحركات التي يمكن أن تعمل إما على وقود البنزين أو الكحول، والمحرك الأصغر بسعة 1.0 لتر يولد 73 حصاناً في حال تم استخدام الكحول و75 حصاناً في حال تم استخدام البنزين، أما المحرك الأكبر بسعة 1.4 لتر فيولد 88 حصاناً في حال استخدام الكحول و85 حصاناً في حال استخدام البنزين، ويتصل كلا المحركين بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية تنقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة.

أخيراً، سيبدأ تسويق أونو الجديدة هذا الشهر في البرازيل حيث ستُصنع هناك، على أن ينتقل تسويقها تباعاً إلى بقية أسواق القارة اللاتينية في النصف الثاني من العام الحالي، ومن المرجح أن تعمد فيات إلى تسويقها في بقية أسواقها العالمية ولكن بعد توفيرها بمحركات وتجهيزات تتناسب مع متطلبات كل سوق على حدة، فهل تصل إلينا أونو التي يتُوقع في حال وصولها أن تباع بسعر منافس نسبياً؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 
تعليقي هو جواب على التساؤل المطروح بنهاية هذا المقال أنه ستكون أغلى من نسختها الصينية Peri بيري من غريت وال التابلوه جميل وأنيق ولكن الفتحات الثلاث على طرف واحد في الصادم الأمامي غريبات نوعاً ما..
عاشق الياباني 05-05-2010 20:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.