بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

دايملر.. رينو.. نيسان... على أبواب تحالف كبير؟؟!

29-03-2010

تناثرت أنباء كثيرة ما زالت على شكل إشاعات، ولكن قوية! حول احتمال ولادة تحالف ألماني - فرنسي - ياباني جديد في عالم السيارات، يجمع ما بين رينو الفرنسية ونيسان اليابانية التي تمتلك الفرنسية 44.3% من أسهمها مقابل 15% من أسهم الفرنسية لليابانية، ومجموعة دايملر الألمانية العملاقة لصناعة السيارات والتي تضم مرسيدس وسمارت وعدة شركات صناعية أخرى.

 

Daimler_Renault_Nissan.jpg

ولكن لم تفصح أيٍ من الشركات الثلاث عن تفاصيل حول هذه الاتفاقية، والكرة الآن في ملعب رينو التي أعلنت على لسان متحدثة باسمها، أنها على طاولة المحادثات مع دايملر بالفعل، وغيرها أيضاً من شركات صناعة السيارات، بينما أكدت المتحدثة بأن رينو ستقرر بشأن التحالف في السادس من شهر نيسان القادم، إذ تعتزم إدارة رينو عقد اجتماع طارئ للبت بالأمر.

أما دايملر فقد أكدت بأنها تجري حالياً محادثات تعاون واسع وتبادل ملكية أسهم بينها وبين رينو وحليفتها نيسان، ولكن ستكون هذه الأسهم بشكل رمزي مبدأياً ولا تتجاوز نسبتها 3% لكل شركة في الأخرى، علماً بأنه يُرجح أن تتشارك رينو ونيسان في تلك الأسهم الثلاث ضمن دايملر.

وسيشكل التحالف الثلاثي في حال إتمامه، وجوداً أقوى للأسماء الثلاث في سوق السيارات العالمية، وقد قالت صحيفة لو فيغارو الفرنسية، إن شركات صناعة السيارات الثلاث تسير على الطريق الصحيح، لإقامة شراكة واسعة تشمل تبادل الاستثمارات، مضيفةً أنه من المتوقع تعاونها معاً أيضاً في مجال تطوير تقنيات بيئية جديدة، وتبادل محركات وقواعد عجلات أيضاً.

وتشتهر دايملر بتطوير تقنيات صديقة للبيئة للمحركات التي تعمل بالديزل خصوصاً، فيما تكمن قوة رينو في تطوير وإنتاج السيارات المدمجة، بينما ينصب تركيز نيسان على السيارات الكهربائية والتقنيات الخاصة بالبطاريات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 6
 غير متفائل
تحالف قد يفيد وقد يسئ الى منتجات الشركات الثلاث مثل سيارة نيسان صني التي صارت سيئة جدا نتيجة نشاها الكوري والتجربة خير برهان فيبدو ان التحالفات قد صارت تصيب الشركات بالترهل
عاشق النيسان 04-04-2010 23:26
 خطوة ولكن
من زمان رينو مع نيسان والان انضمت دايملر ولكن هل يعني تحالف دايملر زيادة في قوة نيسان رينو ام مزيدا من التخبط للفرنسية
bassil 04-04-2010 22:34
 مخيف
تحالف مخيف ان حدث...لا شك أن الشركات الثلاث من اكثر الشركات بحثا" وتطويرا"....الله يستر باقي الشركات و مبروك للناس دخول تقنيات مرسيدس على شركات ارخص سعرا" شوية و اكيد رح ينوب داسيا و سامسونغ من الحب جانب
م 30-03-2010 11:30
 امل
نأمل أن يكون لهذا التعاون آثار إيجابية على اسعار سيارات مرسيدس فعسى تهبط مرسيدس قليلا من ابراجها العاجية
متابع فناتي - نضال 30-03-2010 10:42
 بالنجاح
اذا اتفقت الشركات الثلاثة انا بعتقد لح يشكلوا شي مفيد للبيئة وللشركات بنفس الوقت من قوة وشهرة وامتياز لانو ماشاء الله كل شركة مختصة بشغلة او بتفهم فيا يعني ........ يعني لح يشكلوا منافسة قوية
yahea amen 29-03-2010 22:19
 مثل
في مثل بيقول العب وحدك تيجي راضي دايملر ونيسان نعم إما مع رينو فسويصبح تخبيص كبير جدا
كل 2 على منسف 29-03-2010 19:34
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.