بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

أرخص سيارة بالعالم... من تاتا

06-06-2007

خاص بموقع فنّات

                                         خاص بموقع فنّات.كوم

 

تتحضّر شركة تاتا الهندية لصناعة السيارات لإطلاق سيارة تعتبر الأرخص بالعالم، وذلك ضمن خطتها لإنتاج سيارات منخفضة التكلفة وسيطلق عليها اسم RS1، على أن يكون ظهورها الأول خلال معرض الهند للسيارات بشهر كانون الثاني القادم، وتسويقها تجارياً خلال الثلث الثالث من العام القادم، وهذه السيارة تثير وبشكل جدَي مخاوف شركة رينو الفرنسية، خصوصاً مديرها العام السيد كارلوس غصن، فقد أطلقت رينو سيارتها داسيا لوغان المنخفضة التكلفة بالهند وبسعر 10.000 دولار أمريكي، والتي تعتبر بالنسبة للهنود بمثابة مرسيدس فئة S، بينما سيارة التاتا هذه فمن المتوقع أن تسوق بمبلغ يصل إلى 2500 دولار بدلاً من 2000 دولار (كما كان مزمع تسويقها بهذا السعر) وذلك بسبب التكلفة الزائدة التي ستواجه مصنع تاتا لإنتاج هذه السيارة.

 

ومع ذلك فهي ستبقى أرخص بحوالي أربع أضعاف من سيارة الرينو (لوغان)، ولكن بحسب ما جاء على لسان المدير العام لتاتا السيد "رافي كانت"، الذي أكد أنه بالرغم من انخفاض سعر التاتا RS1 عن اللوغان، إلا أن اللوغان ستبقى متميزة عن التاتا بالمحركات التي تتوفر بها وأنظمة الأمان الموجودة فيها.

وبالعودة لسيارة التاتا RS1، فستتوفر بهيكل مزود بخمسة أبواب ومحرك خلفي يولد قوة 30 حصاناً ومواصفات منخفضة جداً، وهذا ما يفسر نظرة الهنود إلى اللوغان على أنها مرسيدس S.   


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 Imagine TATA price in Syria
هلّق اذا جابو هلTATA لسورية بتلاقي سعرها 400 أو 500 ألف ليرة. بجميع الأحوال سيارة Logan تعتبر ما فيها سلامة مقبولة, فكيف اذا كانت تعتبر مرسيدس أمام ال TATA. لازم تكون السلامة أولا حتى لو السيارة صغيرة. و سيارة SMART أكبر مثال.
Tony 10-06-2007 16:59
 الله يكبركن بهل بلد
على عيني يا تاتا يلا بلكي بتصير السيارات أرخص من الفجل وبصير الواحد بقدر يركب سيارة ولك عن أي سلامة عم تحكوا مو أحسن ما نحط روحنا بين شفرية التكاسي والمكاري يلي نصن لا بعرف سوق ولا بخافوا الله عل قليلة إذا صرلي شي فبكون من كيسي
aloush 07-06-2007 14:05
 car
اعتقد ان السيارة سينحصر تسويقها في اسواق الدول النامية والعالم الثالث التي لا تراعي فيها القوانين عوامل السلامة الكافية اذ لا يمكن الوثوق بامان السيارة بسبب ميزانية تطويرها المحدودة وسعرها المتدني اللذي لا يمكن تبريره بتدني تكاليف التطوير واليد العاملة في الهند ...
slr4art 07-06-2007 04:14
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.