بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن توارغ الجديدة: الجبال والصحاري والقصور تعرفني!

15-02-2010

أخف وزناً، أكثر قوةً، أقل استهلاكاً للوقود وضرراً بالبيئة، جديدة بالكامل وبكل شيء عدا اسمها... إنها فولكس فاغن توارغ الجديدة بجيلها الثاني، بعد أن استمر الجيل الأول منها في الإنتاج مدة 8 سنوات وبيع منه أكثر من 500 ألف وحدة، واُعتبر المحاولة الأولى فعلياً من العملاق الألماني لإنتاج سيارة SUV متفوقة، نجحت في كل شيء، فكيف سيكون الحال مع الجيل الثاني الأكثر نضوجاً؟

الجيل الثاني من فولكس فاغن وصل كأكثر سيارات فولكس فاغن ابتكاراً على الإطلاق، حسب ما زعمت الشركة الألمانية، وجاء بوزن أقل بـ 208 كغ وبقاعدة عجلات أكبر من قاعدة الجيل الأول بواقع 4 سم لتبلغ 290 سم، الأمر نفسه انطبق على الطول العام الذي أصبح 480 سم، فيما انخفض ارتفاعها 2 سم ليصبح 171 سم، وحافظت على العرض نفسه البالغ 193 سم.

 

big_nuova_volkswagdn_touare.jpg

big_nuovda_volkswagen_touar.jpg

 

وتمر فولكس فاغن في السنوات الأخيرة بعصر ذهبي، شهد اقترابها من بلوغ الريادة في عالم السيارات كأكبر صانع للسيارات في العالم، وتجديد عام لمجموعتها وولادة روح تصميمية جديدة، شهدناها عبر شيروكو وباسات CC وغولف في جيلها السادس وبولو الجديدة سيارة العام 2010، وهذه الروح التصميمية الجديدة صبغت فيها VW رائعتها الجديدة توارغ II عبر جسمها الأكثر رشاقة وحرفية في الرسم من سابقه، وشبك التهوية الجديد والأضواء الحادة والمميزة والمسحوبة إلى الخلف.

وعملت فولكس فاغن على الخروج بخطوط جديدة تناسب شخصية توارغ في جيلها الثاني، كسيارة SUV أصيلة بخطوط مهذبة وشرسة في الوقت نفسه، مع الاعتناء بأدق التفاصيل كالسكك الكرومية ووجود خط سفلي من الكروم أيضاً، وشفرات سفلية في الصادم الأمامي ومخارج لغازات العادم منحوتة بفن، واعتناء واضح وتقنية عالية للأضواء سواءً كانت الأمامية أم الخلفية وذلك بتزويدها بأحدث تقنيات الإنارة، من زينون إلى LED.

 

big_ddnuova_volkswagen_toua.jpg

big_nuovdda_volkswagen_toua.jpg

bigdd_nuova_volkswagen_toua.jpg

big_nuovssa_volkswagen_toua.jpg

big_nuova_volkswagen_touare.jpg

big_nudova_volkswagen_touar.jpg

 

ونقلت فولكس فاغن الاعتناء بالتفاصيل الخارجية إلى داخل المقصورة، التي تم بنائها من مواد متفوقة على صعيد الجودة وأعلى مما هو موجود في الجيل الأول (حسب ما أعلنت VW وهذا ليس بالأمر الجديد عليها، فطالما اعتبرت الشركة الألمانية متفوقة على صعيد الجودة).

فمقصورة توارغ الجديدة تمتلك تصميم داخلي عصري وغير مسبوق، وغني باللمسات التي تعشقها العين، كشكل وتوزيع فتحات التهوية وخطوط المقود، فضلاً عن لوحة العدادات والخشب المصقول والمستخدم بكثافة، كما أنها تحتوي على مقاعد أكثر راحة من مقاعد الجيل السلف وأكثر رحابة أيضاً، وخاصة على صعيد المقعد الخلفي الأطول من نظيره السابق بـ 16 سم والأكثر رحابة على صعيد المساحات المخصصة للأقدام، ويمكن اختيارياً أن يأتي المقعد الخلفي مزوداً بآلية تقوم بطيّه في أرضية السيارة من خلال كبسة زر، لترتفع مساحة التحميل من 580 لتراً لصندوق الأمتعة إلى 1,642 لتراً.

 

big_nuovadd_volkswagen_toua.jpg

big_nuovaf_volkswagen_touar.jpg

 

ومن التجهيزات المميزة ضمن المقصورة نذكر، شاشة LCD تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة متصلة مع مسجل CD ومبدل أسطوانات، ويمكن اختيارياً أن تأتي الشاشة بقياس 8 بوصة على أن تكون مزودة بنظام ملاحة GPS.

وأهم ما أتت به توارغ الجديدة هو توفرها بنسخة هجينة للمرة الأولى، تجمع ما بين محرك بنزين TSI V6 بسعة 3.0 لتر ويولد 333 حصاناً، ومحرك كهربائي يولد 47 حصاناً ليصبح المجموع 380 حصاناً و58 كغ.م للعزم، ويستطيع النظام الهجين الانطلاق بتوارغ من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 6.5 ثا وبلوغ سرعة 240 كم/سا كسرعة قصوى، كما أنها تسير حتى سرعة 50 كم/سا باعتمادها على المحرك الكهربائي فقط، ويبلغ متوسط استهلاكها للوقود 250 كم لكل 20 لتراً من الوقود وتبلغ نسبة انبعاثات الغازات 193 غرام من غاز CO2 لكل كم.

كما يمكن اختيار محرك بنزين V6 FSI بسعة 3.6 لتر يولد 280 حصاناً، أو محرك ديزل V6 يولد 240 حصاناً أو V8 بسعة 4.2 لتر ويولد 340 حصاناً، وجميع هذه المحركات تنقل حركتها إلى العجلات الأربع الدافعة عبر علبة سرعات آلية متطورة من 8 نسب أمامية.

واستغنت VW عن محرك البنزين V8 ومحرك الديزل V10 ومحرك W12، وذلك لجعل توارغ في جيلها الثاني أكثر نظافة وصداقة للبيئة وأقل استهلاكاً للوقود، علماً بأن جميع المحركات جرى تعديلها وخفض نسب استهلاكها للوقود، ما تم تعزيزها بجملة من الأنظمة الحديثة كـ ABS طبعاً وASR ونظام مساعد للانطلاق أثناء التوقف على الطرقات الصاعدة، علماً بأن توارغ الجديدة تستطيع صعود ارتفاع بزاوية 31 درجة لمحرك البنزين، و45 درجة لمحرك الديزل، وذلك بفضل العزم المرتفع لمحرك الديزل وتزويد النسخ المزودة بإحدى محركات الديزل بأنظمة مساعدة لتسلق الجبال واختراق أكبر الصحاري.

وختاماً، نهنئ فولكس فاغن على ما ابتكرت من سيارة متقنة الحرفة وبديعة الصنعة، لا تشوبها شائبة ولا يعيبها أي شيء... فتوارغ الجديدة تتمتع بقدرات هائلة فهي قصر في مقصورتها يليق بالملوك... ولا شك بأنها رصينة وواثقة في سيرها على الطرقات السريعة، وجبارة ومتكبرة في الجبال والصحاري... ونحن وإياكم بانتظار تقديمها رسمياً في شهر نيسان نحو أسواق العالم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 18
عدد التعليقات: 23
 لا يعلى اي سيارة عن سيارة x5
بعد bmw x5 ما في سيارات غير البورش كايين و هي السيارة توراغ بتشبه البورش كايين كتييييير بس حلوة
kimi000 22-10-2010 13:54
 شغلة
يا اخي الالماني غير ... قال ياباني قال ههههه
سعد 08-03-2010 14:55
 شي بدوخ
ياربي دخيلك شي بدوخ والله تحفة وتجنن
أبو نادر 27-02-2010 10:55
 صدق الي قال القرد بعين أمه غزال
قبل كل شي شكرا لفنات يلي عم تخلي الناس تعبر عن آرائها بس عتبي على هالناس يلي بتحكي من عندا بتعرفوا ليش الغربيين دايما متفوقين علينا؟؟؟ لأني لسه في ناس ما هما غير تحكي بس شو عم تحكي ما حدا بيعرف يعني يلي عم يقول أنه الكوري أفضل هاد جيبته فاضيه متلي ويلي بقول الصيني ممتاز هاد بعمره ما شاف شي وشاف........ويلي عم يمدح الأميركي ويلي عم يذم الألماني والياباني متل سوق الخضره كل مين عم يحلي شي بعيون الناس يا ترى لو كانوا وكلاء الألماني ببلدنا مرخصين أسعارن شوي كانوا الشباب حكوا نفس هالحكي؟؟؟
عاشق السيارات 24-02-2010 12:17
 الى باسل وكلاشينكوف
والله يا حبيبي باسل انا من عشاق الألماني أول شي وما م ذم الألماني اما تجي تقلي سيارات الدفع الرباعي بقلك لهون وبس عندك فيديو لطوارق عم تسحب بوينغ مو هيك انا بالنسبة الي جواب السيد كلاشن بيكفي وبيوفي وغير هيك عندي فيديو اذا بتحب لاندكروزر عم تقلع نخلة شو رأيك والنخلة يا سيد باسل ما الها دولاليب متل الطيارة مشان هيك الله يرضى عليك خلينا مبسوطين بالألماني كرفاهية وجودة متقنة جدا جدا بالصنع ونترك سيارات الجيب لأهل الجيب وتويوتا ونيسان وروح على صحاري الخليج مشان تسدئ الحكي. وشوف سيارات حزب الله شو هي
يامن 20-02-2010 20:45
 الى باسل براتيسلافا
انا شفت زلمة عم يجر طيارة البوينغ!! شو رأيك؟؟ بعدين انته شفت الأودي كيو 5 (بالمعرض ) يعني فيك بالمعرض تشوف مركبين هالمحرك على كديش!! بس انته شفتها الكيو 5 طالعة على شي جبل ولا ماشية بشي صحرا ؟؟ الألماني بال offroad يستريح!!!!!!!!!!!!!!!!
كلاشنكوف 18-02-2010 16:58
 الى يامن
اي شو يعني ه الفيديو شو مفكر فولكس فاجن لح تدفعلك فدية مشان تمسح ه الفيديو هههههههه بعدين بس حابب ذكر إنو الفولكس فاجن طوارق جرت طائرة البوينج 747 و كمان حابب قول شغلة إنو شفت سيارة أودي q5 ب معرض الأودي ب براتيسلافا بمحرك 12 سلندر ديزل محرك سكانيا بعزم 1100 نيوتن !!!!!!!! بقا لا حدا يقول شي ع الألماني
باسل 17-02-2010 23:51
 قال الياباني جربان - شكلك بتركب صيني أو كوري
والله يا كلاشينكوف ريحتلي قلبي أنو في متلك بالموقع، أقول للسيد أنوس أنو بس تجي الباترول والاند كروزر بتقول الطوارق (اللي هي أفضل الألماني الاس في يو) لباقي السيارات وعلى رأسها بي ام دبليو : قيااااااااااااااااااااااااااااااام إجت معلمتكن - طبعا من بعد إذن حبيبي كلاشينكوف. وعلى فكرة حتى الأمريكي خود الفورد والجمس وكب الباقي..
نيساني الأوجه 16-02-2010 21:48
 مقاطعة
الى الأخ الماني والياباني انا معك انو الهمر من أسوأ سيارات الدفع الرباعي بس لاتنسى سيارت الجيب رانجلر من أقوى سيارات الدفع الرباعي وطبعا ما منقدر ننسى اللاندر روفر والرانج روفر ديفندر وعدى طبعا بدون تعريف الالاندركروزر والنيسان باترول وانا برأيي انو نخلي الألماني للرفاهة وطرقات العادية انا هاد رأيي الشخصي ينني البورش كايين والجيب ام ال ول اكس 5 ما بيجاروا ولا بيوقفوا قدام الرنجلر أو اللاندكروزر او الباترول او البايثفندر انا عندي فيديو لسيارة لادا نيفا 4*4 عم تسحب طوارق من التلج وشكرا فنااااات
يامن 16-02-2010 21:03
 جوهرة أخرى تضاف لمخزون فولكس
تصميم راقي و تقنيات كثيرة , هذا ليس بجديد على فولكس فاكن فقد اتحفتنا فولكس فاكن عبر تاريخها بسيارات أقل ما يمكن القول عنها سيارة العمر , تضاف هذه الجوهرة الى مخزون فولكس فاكن من الجواهر الى جانب باساتCC الرائعة
متابع فناتي - نضال 16-02-2010 20:42
 شكرا باسل
هي السيارة اسمها طوارق .. نسبة للطوارق اللي بصحراء المغرب العربي , هدول الملثمين اللي بيركبو على الجمال و بيلبسو أزرء , و يعني ب...هالزمان سمو شي شغلة على اسمنا ,, و بلغتنا .. نجي نحنا و نطعجها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كلاشنكوف 16-02-2010 13:10
 انووووووس!!!!!!!!!!!
شو هالحكي يا سيد؟؟ بسيارات الدفع الرباعي ألمانيا و أوروبا كلها خليها تستريح!!!!! سيارات دفع رباعي ما بتسترجي تطلع برات الزفت!!! هاد مو دفع رباعي اسمو .. هاد اسمو باسات راكبها عالعالي او بورش راكبها عالعالي او A6 راكبها عالعالي ,, و انته لا تحكي ولا كلمة بهالمجال لأنو ممنوع!!! بالدفع الرباعي و السيارات الجبلية ممنوع تجيب سيرة الألماني أو الأوروبي !! بس بتؤول ياباني و أمريكي,, و لما بتنزكر كلمة لاند كروزر أو باترول انته و السيارات الألمانية بتوئفو على حيلكن ... شطور
كلاشنكوف 16-02-2010 13:06
 
على عكس السيارات الأميركية يلي برأيي أنها للبهورة فقط فالهمر مثلا تعتبر من أسوء سيارات ال SUV بالصحاري طبعا يمكن رح تتهموني أني منحاز للياباني شوي بس بالتأكيد لو بيخيروني بين Q7 ولاند كروزر أكيد رح أختار Q7 بس لو كنت ساكن بالصحرا أو بشي جبل شاهق فرح أختار التويوتا حتما
الياباني VS الألماني 16-02-2010 12:00
 
بالتأكيد بشكل عام السيارات الألمانية أفضل وأرقى بكتير من السيارات اليابانية(طبعا بالتأكيد لا مجال للمقارنة مع الكوري) بس أنا برايي أكتر فئة ممكن نقارن فيها الألماني مع الياباني هي فئة الSUV صحيح بالتصميم والرفاهية السيارات الألمانية أفضل بس الكل بيعرف أنو كأداء على الأرض ما في بعد اللاند كروزر والباجيرو( أعلم أنها فقيرة جدا بتجهيزات الرفاهية) والباترول هي سيارات الصحاري والرمال المتحركة وفيكن تسألو وتشوفو كل الشركات يلي بتشتغل بالصحاري والنفط معروف أنو اللاند كروزر مستحيل تغرز بالرمل
لا مجال للمقارنة 16-02-2010 11:50
 ياسلام
شكرا لفنات يلي جابت هل خبر والله السيارة ماعليها كلام وفي فرق بينها وبين القديمة اما الاكس 5 مالقيت فرق كتير بس بتمو ولاد عم وانشالله المانيا دائما للامام سواء كايين او x5 - q7- ml وباقي سياراتهن ورجاء ماحدا يقارن الدوليب بسيارات كوريا الزبالة او اليابان الجربانة ابدا الاسياد بضلو فوق وماحدا بحاكيهن او بيكتب تعليق عن صناعتهن والكل يحتفظ برايو اذا مو عاجبو الالماني
انوس 16-02-2010 10:10
 طوارق
السيارة اسمها طوارق نسبة إلى قبائل في المغرب العربي، ولا بأس إن كتبنا ولفظنا اسمها الصحيح طالما أننا نكتب ونتكلم بالعربية
باسل 16-02-2010 07:15
 vw
ان الشركة الالمانية vw هي افضل الشركات العالمية الت تتحفنى كل سنة باروع التصاميم و الاشكال والتقنيات اما حديثنا عن التوارغ بالتحديد فبرايي ستكون من اروع السيارات في العام الحالي فاني ارى التصميم الخارجي الرائع من الاضواء الامامية حتى الخلفية الرائعة و الصادم الامامي المصمم بعناية شديدة وهناك الكثير من المحاسن لا يسعني التحدث عنها...............باختصار شديد...اني ارى الوجه الحقيقي لفولكس فاغن
الألماني 15-02-2010 23:39
 يا أرض احفظي ما عليكي
يا أرض احفظي ما عليكي
وائل زين العابدين 15-02-2010 19:57
 عاشق الصيني
لك يا أخي لا هيبة ولا منظر بعدين هي السيارة عن تجربة ما بيفتحو بوالينها وفرامها مو كتير وبتحرء زيت ودخانها بيعمي بعدين سمعت أنو دلكسيونها بيجي مو هيدروليك يعني بدك شي 3 ليحركو الدلكسيون معك بعدين أنا جربتها بطلوع قاسيون اذا فاضية أكتر من أول ما بتطلع أما اذا مليانة فمستحيل تطلع معك بعدين مابيجي فيها مسجلة بدك تركبلها وأسوء شي أنو محركها مو بخاخ يعني كربرتير ولحق على أعطال نصيحة يلي بدو سيارة قوية كتير ومريحة وأمنة وبتشفطها شفط لهالسيارة ياخد فيرنا(يلي ما بيقفل دلكسيونا وازا معو زيادة ياخد توسان
kia 15-02-2010 19:19
 جميلة
يا لطيف ما أحلاها أحلى من البي أم X5 أنا هيك رأيي
معجب جداً 15-02-2010 18:29
 عراقة
الف مبروك لفولكس فاغن على هل سيارة ملكية وعريقة مميزة من خارج وفخامة وزوق وفن من داخل
jetta owner 15-02-2010 17:23
 شوفوا
والله روعة وينها التوسان ماني شايفها آخ آخ شفنا البي ام اكس 5 وبعدين الفوكسفاغن اي والله شي بيوجع القلب هلأ بكرة بيصيرو بيطلبوا عشااااق الكوري مقارنة بين هي والتوسان الجديدة هههههههههههههههههه هي اذا ما قالو انو التوسان احلى وافخم وأقوى كمان وارتفعت مبيعتها ومدري شو ووووو الخ من هالحكي يلي ما بيطعمي خبز والله ومن دون ما احلف يمين اليوم مرقت من جنب محلي الجينسس ولون اسود اي قسما بالله مبهدلة متل الشيري الكبيرة ومالها هيبة وهاد الحكي كان بشهادة 5 واقفين معي اي شوفو الألماني بعد 20 سنة الو هيبة
يامن 15-02-2010 15:17
 touareq
لطالما كانت التوارغ الاولى احدى سيارات احلامي,لانها (برأيي) مشروع ناجح ورائع من vw على عكس البورش كايين, والتوارغ امتازت بكل شيء تقريبا,جودة,عملانية,جمال,قوة,قدرات دفع رباعي, بالنسبةللجديدة فهي جميلةجدا رغم ان التشابه واضح بينها وبين الغولف (على عكس القديمة) لكن ذلك ليس بالامر السيء, كما ان ملامحها تبدو انعم واقل شراسة ويبقى ذلك مسألة رأي شخصي,لكنها بالتاكيد روعةمن روائع SUV في العالم
syrian 15-02-2010 15:11
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.