بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

الصور والمعلومات الرسمية الأولى لمازدا 5 الجديدة

25-01-2010

 

قبل انطلاق معرض جنيف بأسابيع، أعلنت مازدا عن الصور والمعلومات الرسمية الأولى للجيل الثالث والجديد كلياً من سيارة الفان المعروفة لديها باسم 5، والتي من المنتظر أن تظهر أولاً أمام الجمهور خلال معرض جنيف أوائل شهر آذار القادم.

واستخدمت مازدا نفس لغة التصميم الجديدة لديها باسم "Nagare Flow" التي انتهجتها على كلٍ من طرازي 6 و3، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال روح الخطوط الجديدة المرسومة على مازدا 5 في جيلها الثالث، والتي تتشارك الكثير منها مع شقيقاتها 6 و3، خاصة على صعيد المقدمة مع الأضواء الأمامية وشبك التهوية السفلي الكبير على شكل فم ضاحك، وتبرز أيضاً الخطوط الجانبية المتعددة والمتموجة بشكل ملفت للنظر، والأبواب الجانبية التي تفتح سحباً كما في سلفها.

 

big_nuova_mazda_5_01.jpg

big_nuova_mazda_5_02.jpg

big_nuova_mazda_5_04.jpg

 

وتسعى مازدا حسب زعمها من خلال 5 الجديدة، إلى تقديم سيارة فان متعددة الاستخدامات وذات بيئة داخلية متفوقة ضمن قالب تصميمي غير مسبوق في فئتها، ويبدو بأنها نجحت في خلق تصميم جديد كلياً في فئة سيارات الفان، من خلال تمتع طراز 5 الجديد بخطوط مفعمة بالحيوية والنشاط وقريبة إلى القلب.

ولا معلومات بعد عن تفاصيل السيارة، سوى بأنها ستكون مزودة بمقصورة ممكن أن تستوعب 7 ركاب بمرونة عالية، بحيث يتم التحكم بتوزيع صفوف المقاعد كيفما شاء مالك هذه السيارة، مع العلم بأن الجيل الثاني والحالي يتميز بسهولة التحكم بوضعية المقاعد، فكيف ستكون مقصورة الجيل الجديد؟ كما تُظهر صورة لوحة القيادة التصميم العصري والحديث للوحة القيادة، ضمن أبسط خطوط ممكنة وأكثرها سهولة للاستخدام.

أما بالنسبة إلى الجانب الميكانيكي، سيتم تقديم محرك جديد من مازدا على طراز 5 يتكون من أربع أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويعمل بالحقن المباشر للوقود ويتميز بأنه أقل انبعاثاً لغاز CO2 بنسبة 15% عن المحرك المتوفر حالياً في الطراز السلف، كما أن المحرك الجديد سيتسم بأنه الأكثر توفيراً في استهلاك الوقود وفق ما أعلنت عنه مازدا ضمن فئة سيارات الفان.

 

big_nuova_mazda_5_03.jpg

big_nuova_mazda_5_05.jpg

 

وسيتصل هذا المحرك بعلبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية، ويمكن أيضاً اختيار محرك أصغر بسعة 1.8 لتر.

وريثما تعلن الشركة اليابانية عن كامل التفاصيل لمازدا 5 الجديدة في معرض جنيف، سيكون عليها التحضير جيداً لمواجهة عدة منافسات في فئتها، أحدثها بيجو 5008 وفورد غراند C-Max، وذلك عند طرحها أولاً في أسواق أوروبة خريف العام الحالي، قبل أن يبدأ تسويقها عالمياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 3
 فشل الياباني
مرحبا لكل قراء ومتابعي فنات تعليقي بسيط جدا وهو بحسب رائيي فشل الياباني من تيوتا ومازدا في التصميم الخارجي وبعد تلقي كل من عشاق تيوتا وهوندا اخبار عن سحب السيارة من كافة الفئات اجد ان الفشل اصبح خارجي داخلي الله يرحمنا من العبثية في التصميم والجودة واخيرا نرجع بالقول لا يصح الا الصحيح ( بعد الاروبي والامريكي ) مافي سيارات لكن في بلدنا الحبيب الحالة على قدها والسلام
yaseen 02-02-2010 16:13
 ألف شكر
شكراً ألف شكر لفنات اللي ريحتنا من جمع الأخبار و فعلا هذي السياره ناجحه جدا لكن عندي ملاحظه عن مازدا 6 2010 النسخه المحدثه نزلت في اليابان فشي غريب المفروض فنات تكون عافه هذا الشي !!
سهيل 29-01-2010 19:30
 بتفش الألب !!!
هيك سيارة بتفش الألب سواء من ناحية عدد الركاب و مساحة التحميل و الجودة و الأداء , بس لو سعرها عنّا كان أقل ممّا هو عليه لكانت السيارة الأنسب للعائلة السورية من كل النواحي .
وائل زين العابدين 25-01-2010 17:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.