بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2010 (4): هوندا CR-Z... كوبيه بروح رياضية

23-01-2010

 

تعاظم دور السيارات الهجينة في العقد الأخير وتعملق أكثر من السابق، فقد استطاعت التسلل إلى معظم فئات السيارات، ولم تعد فئة خاصة ومستقلة بحد ذاتها، وقد نرى في المستقبل القريب توفر نسخة هجينة من كل طراز ولدى جميع صانعي السيارات في العالم.

وأحدث السيارات الهجينة الجديدة هي كوبيه رياضية الطابع والتصميم من اليابانية هوندا، عُرضت بشكل رسمي في معرض ديترويت 2010 لأول مرة، وجاءت بتصميم مستقبلي وفريد وهجومي الروح يتمثل في الخطوط الجانبية المنحنية بشدة، من المؤخرة المرتفعة ذات الأضواء الهرمية التي يتوسطها زجاج مقوس بشكل بارز وغير مسبوق، إلى المقدمة المنخفضة بأضوائها الكبيرة الغاضبة وفتحة التهوية الواسعة والمدمجة مع الصادم.

 

big_HondaCRZ_01.jpg

big_HondaCRZ_02.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_01.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_02.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_05.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_06.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_16.jpg

big_HondaCRZ_03.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_18.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_19.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_22.jpg

big_HondaCRZversioneUSA_23.jpg

 

وتستحق هوندا الثناء والتقدير على هذا الشكل الغريب والجريء، مع العلم بأن هذه اليابانية كانت دائماً من بين الصانعين الأكثر جراءة في تاريخ صناعة السيارات. 

ويعبر التصميم المستقبلي أفضل تعبير عن قلب CR-Z الهجين، والمكون من محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر ويولد 122 حصاناً ومحرك كهربائي يولد 10 كيلو واط (أي حوالي 14 حصاناً)، ويستمد الأخير طاقته من بطارية مصنوعة من معدن النيكل ومتوضعة قي صندوق الأمتعة، ولم تفصح هوندا بعد عن أرقام السرعة والتسارع.

ومن خلال الطاقة الحركية التي تتولد نتيجة الكبح، تستطيع هوندا CR-Z السير عبر نظامها الهجين لمسافة وسطية 400 كم لكل 20 لتراً من الوقود مع علبة السرعات اليدوية المكونة من ست نسب، أو مع علبة السرعات الآلية CVT المتتالية.

ويساهم أيضاً وجود نظام توقف - انطلق في خفض نسبة استهلاك الوقود، كما يدعمه في خفض الاستهلاك إمكانية اختيار وضعية القيادة ما بين رياضي أو اقتصادي أو عادي.

وتتوفر CR-Z ذات المقصورة التي تتسع لراكبين أساسياً مع نظام مساعدة في تسلق المرتفعات وعجلات بقياس 16 بوصة ونظام تعليق رياضي وABS مع EBD، و6 أكياس هوائية ومسجل CD مع مدخل USB و6 مكبرات للصوت ومكيف رقمي ومثبت سرعة، ويمكن أيضاً اختيار فئة أعلى من التجهيزات تتضمن بالإضافة لما ذُكر أضواء ضباب وأضواء زينون ونظام صوت ستريو وبلوتوث وفرش جلد ونظام ملاحة.

وأخيراً من المتوقع أن يتراوح سعر هوندا CR-Z ما بين 20 إلى 23 ألف دولار أمريكي في أمريكا الشمالية، حيث سيبدأ تسويقها هناك أولاً صيف العام الحالي، لتكون جنباً إلى جنب مع شقيقتها انسايت التي توازيها في السعر، ومن المنتظر أيضاً تقديم نسخة معدلة قليلاً للأسواق الأوروبية في معرض جنيف القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم  


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 6
  طـلـقة
حقا لم ترى عيني أجمل بل و أروع تصميم من هذه الفئـة مثل تصميم الفولفو 30 ومن بعده تأتي الهوندا cr-z
mouyasser 01-02-2011 01:04
 والله شي بيحير أمر هلسيارات
يعني ما ضل سيارة بالعالم كلو إلى وقلدت شركة الأودي الألمانية الفاخرة من شبك التهوية في المقدمة وأضواء الليد في الأضواء الأمامية يعني والله شي بيحير بس دائماً السيد الألماني يخترع وينجز والعبد يقلد ويستوحي
abed 29-01-2010 15:21
 والله عجيب
هالسيارة من جوا مركبة فضائية ومن برا طرطيرة والله عجيب أمر اليابانيين
شو ما كان 25-01-2010 00:15
 احسن تويتا
يا أخي هالهوندا شي قمة بالفخامة والحضارة مع أسعار رخيصة نسبيا ازا ماقارناهة بتيوتا الفاشلة ونيسان الأقل فشل يعني الأكورد قمة بالفخامة وشي ماالو حلة وهي السيارة شغلة بس ناقصهة خلفية افضل من هيك
الماني وبس 23-01-2010 20:28
 حلو
السيارة حلوة من المقدمة ولكن الخلفية مو حلوة و الداخلية خيال واكثر شي عجبني الاختيار ما بين الرياضي او الإقتصادي او العادي
الألماني 23-01-2010 19:14
 هوندا ... شمس لا تغيب !!!
شي رائع , شي ناهي , شي فوء الوصف , يا أرض احفظي ما عليكي ...
وائل زين العابدين 23-01-2010 17:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.