بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سامسونغ SM5 الجديدة كلياً... سيدان كورية ولكن ارستقراطية!

23-12-2009

Samsung-SM5-2010-4.jpg

 

تمتلك شركة رينو الفرنسية فرع صناعة السيارات من مجموعة سامسونغ الصناعية الكورية، والذي ينتج أربعة طرازات من السيارات تتشارك مع سيارات أخرى من تحالف رينو- نيسان نفس قواعد العجلات والمحركات وغيرها من المكونات وحتى الشخصيات التصميمية تقريباً، وهي SM3 (رينو فلوينس أو ميغان) وSM5 (رينو سافران ونيسان تيانا) وSM7 (الفئة الأكبر والأكمل منها ومن تيانا)، وسيارة دفع رباعي وحيدة باسم QM5/رينو كوليوس.

وبعد أن أفصحت سامسونغ عن الجيل الجديد من SM3 بداية العام، أعلنت الشركة الكورية اليوم عن الصور وبعض المعلومات الرسمية للجيل الثالث الجديد من سيارة SM5 الكبيرة بعد أن حسّنتها بشكل كامل لتكون جديدة بكل ما تحمل.

 

Samsung-SM5-2010-6.jpg

Samsung-SM5-2010-1.jpg

 

يتحلى الجيل الثالث من SM5 بشخصية متجددة ومحافظة في نفس الوقت تتشارك بعض الملامح العصرية مع ابنة عمها رينو لاغونا III، وتحتوي على عدة تموجات حيوية بين هنا وهناك وخطوط رشيقة مرسومة بعناية، أكثرها وضوحاً الخط الجانبي الذي يمتد بين نهاية الأضواء الأمامية والأضواء الخلفية، وبعض المكونات المميزة على القالب الخارجي من أبرزها الأضواء الخلفية المنسحبة بأناقة إلى الجانب، وشبك التهوية البسيط على المقدمة والذي يتوسطه خط كرومي أنيق... كما تتمتع السيارة بسقف زجاجي بانورامي بالكامل مقسوم إلى قسمين، مما يجعل من المساحات الزجاجية في السيارة سمة مميزة.   

 

Samsung-SM5-2010-9.jpg

Samsung-SM5-2010-8.jpg

 

المقصورة الداخلية رحبة للغاية وذات طابع مترف يجمع بين الجلد الفاخر والكروم والخشب النفيس، وبتصميم يبدو معقداً للوهلة الأولى، ولكن ما إن تتمعن في تفاصيله لتجد فيه تميز كل قطعة على حدة كعجلة القيادة والكونسول الوسطي وفتحات التكييف وقبضات الأبواب وعتلة تعشيق السرعات الأوتوماتيكية، كما تتمتع المقصورة بناحية أخرى من التميّز بفضل تناغم الألوان لمكونات المقصورة والتي توحي مجدداً بالفخامة، كاللونين البنّي الداكن والأبيض.

 

Samsung-SM5-2010-3.jpg

Samsung-SM5-2010-2.jpg

Samsung-SM5-2010-5.jpg

 

التجهيزات الداخلية متكاملة وتليق برجال الأعمال أو العائلات الباحثة عن سيارة مرفّهة تجد بداخلها أكمل تجهيزات ووسائل الاتصال والترفيه والأمان، ونذكر منها على سبيل الذكر المقاعد الكهربائية مع نظام تدليك للسائق وزر تشغيل الوسائط والتحكم بالمسجل على طريقة i-Drive من BMW، أما في الخارج فهناك أضواء الزينون الرزقاء والمتأقلمة مع حركة المقود فضلاً عن العديد والعديد من الأنظمة والتقنيات التي تأتي بشكل أساسي في هذه السيدان الكورية.

ستتوفر SM5 في الأسواق بعائلة من ثلاثة محركات جديدة بسعة 2.4 لتر، للبنزين بقوة 170 حصاناً وللديزل بقوة 150 و175 حصاناً. كما أنها ستنتظر عدة أشهر قادمة حتى تدخل حيّز الإنتاج وتبدأ صانعتها بتسويقها، علماً أن هناك احتمال كبير أن تكون في بعض الأسواق كأوروبة والشرق الأوسط باسم سافران من رينو والتي أعادت الفرنسية إحيائها من جديد قبل عامين تقريباً، لتستبدل بها فيل ساتيس التي أوقفتها مؤخراً مستفيدة من حضور سامسونغ واسمها المتواضع في الأسواق التي تنشط بها رينو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 5
 Renault Latitude
السيارة موجودة بسوريا باسم رينو لاتيتيود
rafee 11-04-2012 14:16
 
والله حلوةةةةة
yahea amen 13-01-2010 18:26
 
سيارة كتير حلوة يس ياترى حتنزل بسوريا لأنو سيارة انيقة ومرتبة ياريت نعرف ازا حتنزل عنا ام لا
عادل 05-01-2010 02:12
 نيسان صني و سامسونج
نيسان صني و سامسونج سيارة واحده بالضبط حتى تصنع في نفس المصنع في كوريا بس وحده بحطو عليها نيسان وحده سامسونج مع بعض تغيرات طفيفه علما أنو سامسونج فيها مواصفات عاليه (سياسة بيع) من قبل نيسان بس والله سيارة رائعة بالفعل وهي مجربه في سوريا.
عاشق السيارات 26-12-2009 23:18
 samsung
سيارة عنجد كتير حلوة بس انشالله تنزل عنا حتى اشتريها
adel 26-12-2009 15:08
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.