بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ألفا روميو جوليتا: معشوقة روميو الجديدة!

05-12-2009

 

انتظرنا جميعاً ولادة هتشباك ألفا روميو الجديدة باسم ميلانو... ففاجأت ألفا الجميع وأطلقت عليها اسم جوليتا وذلك قبل أيام فقط من إطلاق هذه الهتشباك الجديدة، وتغيير الاسم جاء بناءً على استياء عام من عمال ألفا روميو بسبب عزم الشركة على الانتقال من مدينة ميلانو الإيطالية إلى مدينة تورينو قريباً، علماً بأن الأولى تعتبر مقر ألفا منذ تأسيسها.

وأياً يكن اسم هتشباك ألفا روميو الكبيرة، أبصرت النور هذه السيارة التي ستحل محل ألفا 147 الطيبة الذكر وسيارة العام 2001 في أوروبة، لتأخذ مكاناً وسطاً بين السيدان 159 والهتشباك الصغيرة مي تو، ولتتبارز مع عدة منافسات شرسات ضمن الفئة الأكثر مبيعاً في أوروبة، كأودي A3 وبي إم دبليو الفئة الأولى وغيرها...

وتتميز السيارات الإيطالية عموماً في عالم السيارات، خاصة عبر ماركتي فيراري وألفا روميو، ولأن فيراري تعتبر بمثابة الحلم البعيد المنال والخاص بالأثرياء جداً، فإن ألفا روميو يمكن اعتبارها "فيراري الفقراء" وذلك بفضل طابعها الرياضي وشخصيتها المميزة والفريدة وسعرها المقبول نسبياً وتصاميمها الرائعة الجمال... ومن هنا كان ولابد لألفا الاعتناء بالتصميم قدر الإمكان، فسخرت له ولجوليتا أحدث ما توصلت إليه من قدرات تصميمية وهندسية وتقنية وعوامل الأمان.

 

big_AlfaRomdeoGiulietta2010.jpg

big_AlfaRomedoGiulietta2010.jpg

 

التصميم الخارجي ورغم أنه قد لا يروق للبعض، خاصة على صعيد الواجهة الأمامية، يعتبر استمراراً وتطوراً لشخصية ألفا روميو الإيطالية الجديدة، التي عرفناها أولاً عبر طراز 8C كومبيتزيوني ومن ثم مع مي تو، ولكن يمكننا اعتبار هذه "الثورة التصميمية" قد أصبحت أكثر نضوجاً وتهذيباً من قبل، فعموماً تتمتع ألفا روميو جوليتا بجمال غير مسبوق وبشخصية إيطالية 100%، وبلمسات جديدة كلياً ومميزة كأضواء الليد الأمامية وشكل شبك التهوية التقليدي والمجددة لألفا على شكل مثلث مقلوب، وشبك التهوية السفلي مع الصادم الأمامي المدمج بالمقدمة والذي يشغل حيز كبير منها... أما بالنسبة إلى خطوط الجانب فهي تعود إلينا من جديد مع قبضة اليد الخلفية المخفية، حفاظاً على أرث 156 صاحبة هذه الموضة، التي حولت سيارات السيدان والهتشباك إلى سيارات كوبيه بسبب عشقها للأنفاس الرياضية!

ولعشاق ألفا روميو المخلصين نقول لهم متعوا أبصاركم بخلفية جوليتا التي تعتبر من أجمل خلفيات السيارات في فئتها ما لم تكن الأكثر جمالاً، وهذه الخلفية الرائعة الجمال بأضوائها المرسومة بريشة فنان إيطالي من عصر النهضة، كان من الممكن لها أن تُبعد روميو عن جوليت، ليقع في غرام جوليتا! وإن لم تصدقونا، ما عليكم سوى التأمل بدقة لهذه الصور.

 

Alfa-Romeo-Giulietta-2010-0.jpg

Alfa-Rdomeo-Giulietta-2010-.jpg

big_AlfaRomeoGiulietta2010_.jpg

Alfa-Romeod-Giulietta-2010-.jpg

 

ولم تُنشر سوى صورة جانبية للداخل، ومع ذلك صرحت ألفا روميو بأن مقصورة جوليتا ستتمتع بطابع رياضي كما هو موضح في الصورة ومعروف أيضاً عن مقصورات ألفا، وذلك عبر النفحات الرياضي والاستخدام المكثف للألمنيوم في لوحة القيادة، علماً بأن الشركة الإيطالية تراهن على جودة مقصورة جوليتا ودقة العناية بتفاصيلها.

فنياً وميكانيكياً، وكما ذكرنا سابقاً، ستُبنى جوليتا على قاعدة عجلات جديدة ومتطورة عن قاعدة عجلات فيات برافو ولانسيا دلتا، بطول 263 سم عوضاً عن 260 سم، وهذه القاعدة المتطورة باسم C-Evo تضمن خفة ورشاقة في القيادة وأمان عالي المستوى، كما أنها تمنح السيارة أداءً ديناميكياً ورياضياً وثابتاً وراحة في الركوب بنفس وقت حسب ما زعمت ألفا، وتؤمن الشركة الإيطالية أيضاً بأن جوليتا ستنال علامة 5 نجوم من 5 في اختبارات السلامة.

على صعيد الأنظمة، وفرت ألفا روميو لجوليتا أحدث الأنظمة التي تمتلكها الشركة الإيطالية، كنظام القيادة DNA الذي يسمح للسائق الاختيار بين ثلاث وضعيات للقيادة،عادي أو ديناميكي أو جميع الأجواء (للقيادة في مختلف الظروف الجوية)، كما يتوفر في هذه الهتشباك نظام Q2 وهو عبارة عن جهاز تفاضلي الكتروني يمنح السيارة المزيد من الثبات عند المنعطفات ويساهم في تحسين عملية التوجيه، فضلاً عن نظام الثبات الإلكتروني وغيرها.

الأبعاد الخارجية على النحو التالي: 435 سم للطول و180 سم للعرض و146 سم للارتفاع، أما المحركات التي سيتم اعتمادها أولاً فعددها أربعة محركات جميعها مزودة بشاحن هواء توربو وبنظام توقف � انطلق، وذلك على النحو التالي:

1-    بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر يولد 120 حصاناً.

2-    بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر من عائلة مالتي جت يولد 170 حصاناً.

3-    ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد 105 حصاناً.

4-    ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد 170 حصاناً.

ومن المنتظر أن يتم تزويدها لاحقاً بمحرك بسعة 1.8 لتر مع توربو يولد 235 حصاناً، كما من المرتقب تزويدها بعلبة سرعات ذات قابض فاصل مزدوج "صحن دبرياج مزدوج"، وسيتم تسويق ألفا روميو جوليتا التي ستعرض أمام الجمهور في معرض جنيف المقبل بدءاً من ربيع 2010.

 

Alfa_Romeo-Giulietta_Spider.jpg

"النسخة المكشوفة من جوليتا خمسينات القرن الماضي"

 

أخيراً، وفي خمسينات القرن الماضي كان اسم جوليتا يوحي إلى سيارة متطورة التصميم والجمال والأداء وراحة الركوب وبسعر مقبول، مما جعلها من أفضل سيارات عصرها، فهل ستنجح جوليتا الجديدة في أن تحقق النجاح الذي ترجوه منها ألفا روميو لتصبح السيارة الأكثر مبيعاً في تاريخ الشركة الإيطالية كما تأمل؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 15
 تعديل بسيط
عندما علقت على موضوع ماذا سيفعل الجمال الايطالي في وجه الماكينة الالمانية ذكرت بان غرور الفاتنات الايطاليات جعلهم يفكرون في تسديد الهدف مما اغضب الصخور الالمانية وادخلت عليهم هدفا مزق المرمى... واختارت فنات الغالية تعليقي ليكون اجمل تعليق في حينها....ولكن مهلا....في تلك اللحظة لم تكن هذه الاميرة الساحرة والتي اسمها جوليتا موجودة في المباراة لانها لو كانت وجدت كان الوضع سيختلف كانت الماكينات الالمانية ستنصهر حبا وذوبانا من اغراء هذه الاميرة جوليتا كان الحكم نفسه سينحاز لجوليتا على امل ان تعشقه!!!
سلفستر 01-07-2010 01:12
 beautiful_2
طبعاً وقتها لا كنت بعرف هالسيارة ولا جمالها بس أكيد بعرف الماركة وبحثت عن السيارة واحتفظت بصورها لشدة جمالها ..قلت لحالي مو معقولة تكون هي أحلى سيارة بالعالم ودورت عسيارات وشفت فيديوهات من السوبر كارز وانت نازل .. صدقاً هالسيارة الها سحر خاص وفعلاً الألفا روميو هي رمز الجمال في عالم التصاميم شكراً فنّات..
italian cars lover 26-12-2009 07:24
 beautiful_1
هادا أول تعليق الي بفنات حبيت ان يكون على هالسيارة الرائعة كتصميم بصراحة أنا ما بعرف اتغزل كتير بالسبارات وماني متجوز لطلق حدا وأنا من عشاق ال SUV اجمالاً بس هي السيارة ...................... بدون تعليق راح احكيلكون شغلة صغيرة صارت معي من شي 6 شهور كنت واقف بالسليمانية بحلب مع الوالد الستيني.. لوقتها طلعت الالفا روميو Mito من أحد الشوارع الفرعية بتصدقوا للحظة الشارع الزحمة حسيتو للحظة وقف كلو عميتطلع عالسيارة صدقاً وبدون مبالغة حتى الوالد أعجب بالسيارة وهوي اللي لا الو في السيارات ولا بقصصها
italian cars lover 26-12-2009 07:17
 شكر وتقدير
أشكر موقعنا الأول فنات على اختيار تعليقي كأجمل تعليق, ,وأنتهز هذه الفرصة لتقدير فريق عمل الموقع على جهودهم المبذولة في تقديم كل ما هو جديد ويخص عالم السيارات, كما اتقدم بالتحية لجميع محبي السيارات الإيطالية . على أمل ان نرى زاوية ( أجمل تعليق ) تتغير يوميا بفضل مشاركات الأخوة المعلقين والمتابعين لموقع الأولى فنات.
متابع الأولى فنات-وسيم 24-12-2009 20:13
 مبروك وسيم
مبروك فوزك باجمل تعليق ولو اني زعلانة منك ... التعليق حلو كتير ومو غريب عن شخص مذوق متلك يطلع منه هيك حكي ... مو بس دخيل عيون الألفا ..دخيل عيون كل شي ايطالي ..مع انو عيون جولييتا مو متل عيون الألفا اللي بحبون بس أضويتا كتير مميزين و حلوين ... وهية اجمالا حلوة ولو عندي شوية ملاحظات على مقدمتا ...عموما مبروك مرة تانية و Viva Italia
Nano 13-12-2009 15:43
 
يا لطيف على المبالغة هاد اللي بدو يطلق وهاد اللي عم يتغزل وهاد اللي بيكحل عيونو فيها، منيح اللي ما بتنزل اللامبو على سوريا كان صار بلد المطلقين ههههههههههههههه
حلوة بس مو لهالدرجة 08-12-2009 22:23
 حب من اول نظره
في لحظة صمت وهدوء اسمع همس قلبي واحسب دقاته ف ...مع كل دقه احببتك .حب لا تسعه القلوب حتى مع كل قلب جديد يولد على الأرض.يا قاهرة قلب روميو اليوم خطفتي روحي وعيوني بجمالك.وها انا ابحث عن كلمات غزل تليق بكل هذا الجمال الساحر فلم اجد اجمل من كلمة أحبك
د.أحمد 08-12-2009 09:44
 صباح و مسا
أنا في شوق لا يوازيه شيء لقدوم جوليتتا الى صالة عرض فيات ألفاروميو لانسيا في مدينة حلب , لأمتع نظري,, صباح و مسا كما قالت فيروز ,,بهذه التحفة الإيطالية الجديدة كوني أعمل في هذه الصالة كمندوب مبيعات و أكحل ناظري يوميا بتحفتيها 159 و ميتو ....بانتظارك جولييتا ...
غفار عبد العال 08-12-2009 07:15
 woooow
بدي طلق مرتي و اتزوج هي السيارة
مازن 06-12-2009 19:49
 متعة للنظر
يصنع الألمان أكثر السيارات فخامة وتقدم ويصنع اليابان السيارات العملية ويصنع الكوريون السيارات الرخيصة أما الطليان فيصنعون تحف على شكل سيارات، الألفا روميو والفيات هي سيارات بإمكانك بكل بساطة شرائها وركنها أمام البيت للفرجه عليها بدون تحريكها وبإمكانك شراء سيارة أخرى للتنقل.
amir 06-12-2009 09:42
 دخيل الله
دخيل الله يا هيك السيارات يا بلا تصميم ايطالي رائع و جذاب لا تشبع من النظر اليها يا اخي ما بيركب ايطالي الا اللي بيفهمولو و اصحاب الذوق الرفيع ما هيك وسيم الله يرزقني و اغير سيارتي البرافو الرائعة للالفا الاروع
حسام 06-12-2009 00:42
 بلا عنوان
الفا رميو سيارة للدهشة تماما .....انا اعشق ال مي تو وارغب بشرائها واتمنى من يملكها ان ينصحني .علما اني من عشاق الفن والابداع الايطالي واملك سيارة ماركة الفيات وبالنهاية عشق السيارة كعشق المراة لكل هواه وذوقه.
كريم 05-12-2009 23:46
 قصة مدينتين
تأملتها كثيراً... وذهبت بي بعيداً إلى... ثم استيقظت... جمالها الآخاذ سحرني... هذه الحسناء الرقيقة صاحبة القد المياس أذهلتني أبهرتني أي أنامل سحرية رسمتك, أي قصص وحكايا ستنسج حولك "روميو وجوليت" أم "ألف ليلة وليلة" أم "قصة مدينتين" نعم إنها قصة تورينو وميلانو اللواتي أنجبن المي تو والآن هذه الزهرة جوليتا, لو شاهدك هانيبال لحرك جيوشه حالاً نحو بلاد الروم، لن يفكر أن يغزو روما مجدداً بل سيغزو تورينو مروراً بميلانو من أجلك أنتي... جوليتا
متابع الأولى فنات-وسيم 05-12-2009 22:54
 ??
سيارة حلوة والإيطالي جدير بلصناعة بس كأنو مقلدين الأودي الألمانية بأضواء الليد الخاصة بها ؟؟؟؟
abed 05-12-2009 22:24
 عادي
السيارة حلوة نسبيا بالنسبة لسيارات الهاتشباك والالفاروميو سيارة مميزة بس شو سعر هالسيارة رح يكون عنا
الماني وبس 05-12-2009 22:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.