بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

جيلي تعد فولفو بمليون وحدة حتى 2013؟؟!

15-11-2009

geely-volvo.jpg

وحده الصانع الصيني الطموح جيلي يفكر بشكل جدي بشراء علامة فولفو السويدية العريقة من مالكتها الأمريكية فورد وقدم أفضل عرض حتى الآن، وبالتالي تبدو الصينية قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الحلم والفوز بالصفقة الخيالية! نعم الخيالية... لأن شراء جيلي لفولفو سيخدم الطرفين بشكل كبير للغاية.

فجيلي ستكون قد ربحت كامل الخبرات التي توصلت إليها صناعة السيارات في أمريكا وأوروبة على حد سواء، وبالتالي سترتقي بمستوى الجودة والأمان والإنتاج وستسطيع الدخول إلى أسواق العالم المتقدم بوجه قوي، ولكن ما الفائدة التي ستجنيها فولفو من صانع صيني متواضع على الصعيد العالمي والتقني؟ تقول جيلي بأنها ستمنح فولفو الاستقرار المالي وتوفر لها الجو المطلوب لمواصلة أبحاث التطوير، كما أنها تعدها بمساعدتها على رفع معدل مبيعاتها العالمية والوصول بها إلى حاجز المليون وحدة سنوياً مع العام 2013، أي بعد ثلاثة أعوام تقريباً.. علماً بأن مبيعات فولفو كانت خلال العامين المنصرمين متواضعة جداً، إذ أنها سجلت في 2008 مبيعات 375,000 وحدة فقط، ولا يُتوقع أن يقفل العام 2009 أبوابه على أكثر من 300,000 وحدة من فولفو عالمياً... فعلى ماذا ترتكز جيلي بوعودها لفولفو لرفع مبيعاتها 160%؟؟

ستعمل جيلي على الاستفادة من الطرازات الجديدة التي تعتزم فولفو إطلاقها خلال المستقبل القريب، ككوبيه مشتقة من S80 وكروس أوفر جديد على غرار X6 من BMW وأيضاً حضور السيدان الساحرة S60 التي ستبصر النور قريباً، فضلاً عن طراز كبير قادم باسم S90. ولكن ليس هذا كل شيء فجيلي تفكر بتنشيط مبيعات فولفو في أسواقها التقليدية أي أمريكا الشمالية وعموم أوروبة، حيث تتمتع فولفو بسمعة طيبة جداً هناك من خلال العمل على خفض أسعار طرازات فولفو الكبيرة والنخبة قدر المستطاع لتوفرها بحصص تنافسية، كذلك للطرزات الأصغر كالـ S40 لتصبح قريبة من الشعبية. وتوسيع نشاطاتها في مجال السيارات الصديقة للبيئة كالهجينة والكهربائية حتى تبقى مجارية لباقي الصانعين، وتوفير تقنيات جديدة أقل تكلفةً وسعراً من المنافسين... وأخيراً الاستفادة من مصانع فولفو حول العالم، خصوصاً في الصين حيث تصل الطاقة الإنتاجية هناك إلى 300,000 وحدة سنوياً وفي أوروبة لأكثر من 600,000 وحدة سنوياً وأمريكا الشمالية أيضاً. فهل تستطيع جيلي الصينية فعل ما لم تستطع فعله عملاقة صناعة السيارات فورد؟ نأمل ذلك على كل حال!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 مو حرام
عيب ولا هل الشي يلي عم يصير ب ظل الأزمة العالمية لكن شركة جيلي المعروف شو هية وين مصنعة تنتج سيارات الفولفو يلي تعد من أفضل سيارات العالم من حيث الجودة والمنافسة ومستوى التقنية العالية التي تمتاز بها شركة جيلي بدا تصنع(((((((( فولفو)))))))
Anas 17-11-2009 18:27
 لا
لاقدر الله هذا الامر لان فولفو سيارة لها تاريخ عريق في مجال صناعة السيارات الحائزة على اكثر نسبة امان في العالم وصحيح انها سيارة قليلة نسبيا في سورية وموديلاتها محدودة قليلا لكنها اثبتت متانتها وجودتها على مر السنوات اما عند استيلاء الصين على هذه الماركة المحترمة فلن نجد في السيارة باقيا على حاله سوى اسمها فقط وسوف يصبح هيكل سيارة الفولفو بتقنية سيارة جيلي المعروفة من قبل الشعب السوري وفهمكم كفاية لذلك خير لفولفو بقاء انتاجها على وضعه او ايجاد شريك يكون قوة في عالم السيارات
وائل عطار 17-11-2009 13:27
 ضياع فولفو
صدق القول (الصين عملاق نائم) ولكن وقوع فولفو بإيدي الصينين خسارة كبيرة لعالم السيارات، حيث إن الصينين هدفهم الأول هو هامش الربحية العالي وليس الأمان أو الجودة أو الشكل الجميل والجميع يعرف هذا الكلام من خلال الطرازات الصينية سوف تحول الصين شركة فولفو المحترمة إلى شركة ذات إنتاج رخيص لكي تتماشى مع أهداف الصينين وتصبح واحدة من الماركات الرخيصه ولكن بأسم فولفو الجديد الخالي من أي أمان وجودة (و الله راح ضيع فولفو إذا صار هالشي).
عاشق السيارات 16-11-2009 16:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.