بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

ترقبوا سيارة جديدة من رينو... بسعر زهيد جداً!!

14-11-2009

Renault-Bajaj-ULC_1.jpg

 

تعتزم مجموعة رينو - نيسان البدء بتطوير خط إنتاج جديد من السيارات، وبالتعاون مع شركة Bajaj الهندية المتخصصة بصناعة الدراجات النارية والمركبات الكبيرة كالشاحنات الثقيلة، حيث ستقوم باجاج بتصنيع سيارة رينو – نيسان في مصنعها بمدينة شاكان بغرب الهند.

السيارة الجديدة يتوقع لها أن تبصر النور في العام 2012 وستكون بمثابة المنافس المباشر لتاتا نانو (أرخص سيارة في العالم) والتي تباع في أوروبة بسعر حوالي 1,600 يورو (2,000 دولار أمريكي) ومن نفس فئتها، بينما تقول رينو - نيسان بأن سيارتها الجديدة التي أطلقت على مشروعها اسم "ULC" ستكون بميزات أفضل ومستوى جودة وأمان قريب من سيارات رينو الأوروبية.

ULC تأتي اختصاراً لمفهوم أقل تكلفة أو (Ultra low cost)، أي أن سيارة رينو- باجاج القادمة ستكون بأقل تكلفة ممكنة، وهذا ما أكده رئيس مجموعة رينو- نيسان "كارلوس غصن" خلال حفل توقيع الإتفاقية بقوله: "يمكنني إخباركم بأن سيارتنا الجديدة ستكون بتكلفة أقل من أقل سيارة أخرى تصنع في الهند" بإشارة غير مباشرة إلى نانو، ولكنها ستعلوها في الوقت نفسه على صعيد السعر، إذ يتوقع أن تتوفر بسعر يصل إلى حاجز 2,000 يورو (3,000 دولار).

وتنوي الشركتان إنتاج السيارة الجديدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 400,000 وحدة سنوياً وتوفيرها في أسواق الدول الفقيرة والمتواضعة أولاً، ومن ثم توفير نسخة أكثر غنىً لأسواق أوروبة وأمريكا الشمالية...

 

Renault-Bajaj-ULC_2.jpg

Renault-Bajaj-ULC_7.jpg

 

يذكر بأن رينو كانت قد قررت إنتاج نسخة منخفضة التكلفة من داسيا لوغان في الهند أيضاً بالتعاون مع مجموعة ماهيندرا& ماهيندرا الهندية، ولكن على ما يبدو تواجه الفرنسية صعوبات في التعاون مع الهندية حالياً ما سيدفعها ربما إلى تغيير سياستها أو توجيه نشاطها نحو صانع هندي آخر أو ممكن صيني، ويذكر أيضاً بأن هناك عدة شركات عالمية باتت تعمل على السيارات منخفضة التكلفة منها جنرال موتورز عبر شيفروليه آجيل وفورد عبر فيغو وفيات وتويوتا وذلك خلال العامين القادمين.

 

big_Bajaj_01.jpg

big_Bajaj_02.jpg

big_Bajaj_03.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 تحلييل
والله شكلها متل علبة البيبسي ومتلها متل البسك ليت حتى لو سعرها رحيص بكرى بتوصل لسوريا غالية كا العادة وشكرا
محلل 16-11-2009 10:13
 الله يستر
الله يستر
كل 2 على منسف 15-11-2009 19:26
 باجاج
والله العظيم صار عيب كتير كتير
naser 15-11-2009 10:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.