بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لكزس LFA: من عالم الترف إلى حلبات السباق!

22-10-2009

 

لكزس فرع الفخامة من عملاق صناعة السيارات في العالم... تويوتا، التي أطلقت هذا الفرع قبل 20 عاماً لتغزو عالم السيارات المترفة، وكان لها ما أرادت، بفضل إنتاجها لمجموعة غنية من الطرازات المترفة التي تتراوح ما بين السيدان المتوسطة الحجم كـ IS  التي تتوفر بفئة مكشوفة أيضاً إلى الكبيرة عبر GS وES فالمترفة الصرفة LS، مع تواجد وحضور بارز في فئة سيارات الدفع الرباعي عبر RX وLX، دون نسيان الرياضية المكشوفة SC.

غير أن لكزس تماثل مالكتها بكل شيء، فطموحها هي أيضاً غير محدود... ومن هنا أرادت هذه اليابانية اقتحام مجال جديد كلياً، هو عالم السيارات السوبر رياضية للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد سنوات وسنوات من تقديمها وعرضها لعدة نسخ اختبارية تمثل نماذج لسيارات سوبر رياضية. 

 

big_LexusLFA_02.jpg

big_LexusLFA_01.jpg

big_LexusLFA_03.jpg

big_LexusLFA_08.jpg

big_LexusLFA_10.jpg

big_LexusLFA_09.jpg

 

ولدخول عالم السيارات السوبر رياضية، الذي يعكس ذروة ما توصلت إليه كل شركة من تقنيات وتكنولوجيا وقدرات صناعية، جهزت لكزس نسختها الخاصة باسم LFA التي تتمتع بتصميم شرس وعدائي ويحتوي على كثير من اللمسات الغير مسبوقة، كفتحات التهوية المثلثية الشكل في الصادم الأمامي وشكل وتصميم المرايا الجانبية وفتحات التهوية الجانبية ومخارج العادم الثلاثية في المؤخرة، ويجسد التصميم العام بشكل أو بأخر روح الساموراي الياباني! علماً بأن الأبعاد الخارجية رياضية صرفة بواقع 451 سم للطول و190 سم للعرض و122 سم للارتفاع.

ولا يقل الشكل الداخلي للمقصورة فرادةً وتميزاً عن نظيره الخارجي، ويبدو أنه مستوحى من تصاميم مقصورات المركبات الفضائية، خاصة فيما يتعلق بالمقود الغريب التصميم، ولدعم وتعزيز الروح السوبر رياضية لمقصورة LFA، استخدمت لكزس الكربون والألمنيوم في صناعة معظم مكونات المقصورة.

 

big_LexusLFA_18.jpg

big_LexusLFA_14.jpg

big_LexusLFA_17.jpg

big_LexusLFA_05.jpg

big_LexusLFA_20.jpg

big_LexusLFA_21.jpg

 

ولا يعتبر التصميم الجانب الأبرز في السيارات السوبر رياضية، إذا أن المحرك والجانب الميكانيكي هو الذي يعتبر الوجه الحقيقي لهذه الفئة الخاطفة للأنفاس في عالم السيارات، ولهذا جهزت لكزس محركاً جباراً لجر LFA، ويتكون هذا المحرك المصنوع من صفائح الألمنيوم والمغنزيوم والتيتانيوم من 10 أسطوانات على شكل حرف V، ويوازي في وزنه وزن محرك V8، ويأتي بسعة 4.8 لتر ويولد 560 حصاناً، وعزماً أقصى بواقع 48 كغ.م يتولد 90% منه عند سرعات دوران تتراوح ما بين 3,700 إلى 9,000 دورة في الدقيقة، ويتصل بعلبة سرعات متتالية "سيكونشيل" من ست سرعات أمامية تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة.

 

big_LexusLFA_22.jpg

big_LexusLFA_25.jpg

big_LexusLFA_26.jpg

big_LexusLFA_28.jpg

 

وكنتيجة للتصميم الخارجي الديناميكي والمحرك الجبار والتقنيات المتطورة، كأنظمة التعليق وتوزيع الوزن المثالي بنسبة 48/52 ما بين المقدمة التي تحتوي على محرك أمامي وسطي الوضعية، والمؤخرة التي تحتوي على علبة السرعة، والوزن الخفيف للهيكل بفضل الاستخدام المكثف للكربون والبالغ 1,485 كغ، تستطيع LFA الانطلاق بثقة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 3.7 ثا والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 323 كم/سا، ولكبح جماحها زودتها لكزس بمكابح قرصية مصنوعة من خلائط الكربون والسيراميك.

ولا شك بأن للتقنيات والتميز والتفرد ثمنه، ولهذا لن تنتج لكزس سوى 500 وحدة من LFA وذلك ما بين بداية الإنتاج في كانون الأول 2010 وحتى نهاية الإنتاج في كانون الأول 2012 وبسعر يبدأ من 375,000 دولار أمريكي في بلد المنشأ.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.