بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو فلوانس... سيدان فرنسية ناضجة ومتميزة!

01-09-2009

 

حضّرت رينو الفرنسية سيارة سيدان جديدة لتقدمها خلال معرض فرانكفورت الشهر القادم، وتأتي هذه السيارة التي تحمل اسم "Fluence" أو فلوانس كنسخة سيدان من الهتشباك الأنيقة ميغان التي مضى على ولادة جيلها الثالث الجديد حوالي العام تقريباً.

حاولت رينو تمييز السيدان الجديدة وتخصيصها باسم خاص بها، وهو في الأصل مأخوذ من اختبارية لاغونا كوبيه التي ظهرت بمعرض باريس 2004، وتتشارك فلوانس نفس التصميم مع ابنة عمها في المجموعة سامسونغ SM3 الكورية الجديدة.

Renault-Fluence-1.jpg

Renault-Fluence-2.jpg

 

بنيت فلوانس على قاعدة عجلات بطول 2,700 مم، وبالتالي تمتعت بقوام أكبر من ميغان سيدان II إذ تبلغ أبعادها: 4,620 مم للطول و1,810 مم للعرض و1,480 مم للارتفاع... وهذا من شأنه رفع مستوى المقصورة الداخلية لتصبح أكثر عمليّة ورحابة من السابق، فالأرقام تشير إلى زيادة في مساحات التحميل الداخلية إذ تبلغ السعة الإجمالية حوالي 23 لتر، ما عدا صندوق الأمتعة الخلفي الذي يستطيع استيعاب 530 لتراً من الحاجيات المختلفة، كل ذلك يجعل السيدان الفرنسية هذه من بين النخبة في فئتها، وفضلاً عن إمكانية التحكم بالمقصورة الداخلية بكل يسر وسهولة خصوصاً للمقاعد الخلفية.

 

Renault-Fluence-4.jpg

Renault-Fluence-5.jpg

 

تتميز المقصورة بتصميمها الأنيق والمستمد من ميغان III وتحتوي على خيارات مميزة لتجهيزات الترفيه، بما فيها نظام Tom Tom الجديد للملاحة (بشكل اختياري) والمدمج مع الشاشة أعلى لوحة القيادة، كذلك مشغل CD-MP3 والبلوتوث...

أما على صعيد الأمان، فتتوفر فلوانس بتجهيزات أساسية منها ستة أكياس هواء ونظام ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP وغيرها..

Renault-Fluence-7.jpg

Renault-Fluence-6.jpg

في الخارج تتحلى هذه السيدان الفرنسية بتصميم عصري مستوحى طبعاً من الميغان III، فهناك الملامح الحادة والأضواء الشرسة ذات العيون الزينون المتأقلمة، وبعض الخطوط النافرة على غطاء المحرك، وتنسحب الحداثة نحو المؤخرة مروراً بجانب السيارة، حيث الأناقة تظهر بوضوح عليها من خلال الأضواء الخلفية الكبيرة والمسحوبة.

 

Renault-Fluence-3.jpg

Renault-Fluence-8.jpg

Renault-Fluence-9.jpg

 

ميكانيكياً ستتوفر فلوانس بحزمة من ستة محركات، إثنان منها تعمل على وقود البنزين، على الشكل التالي:

-   محرك بسعة 1.6 لتر من أربع أسطوانات و16 صمام، يستطيع توليد استطاعة 110 حصاناً ويتوفر بعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية.

-   محرك أكبر بسعة 2.0 لتر بقوة 140 حصاناً يتوفر بعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية من نوع CVT.

محركات الديزل أربع بسعة 1.5 لتر dci بقوى 85 حصاناً، 90 حصاناً، 105 حصاناً، 110 حصاناً على التوالي. علماً أن المحرك الأخير يتوفر بعلبة سرعات مجهزة بفاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج).

أخيراً ستبدأ رينو تسويق فلوانس بدءاً من الشهر الذي يلي معرض فرانكفورت، وستنتج في مصنع الشركة Oyak بمدينة بورصا التركية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 5
  very very good condition
you must give me a care to advertise at lebano
gimmy arouady 06-03-2010 23:06
 رائعة
على فكرة السيارة جميلة جدا وأنيقة أنا رأيتها في إسبانيا الشهر الماضي حجمها كبير ملفتة للنظر مواصفات رائعة , فذهبت إلى الوكيل في دمشق وقالوا لي أنها ستأتي الشهر القادم ( آذار ) وأن سعرها سيكون مفاجأة وعقلاني ومنافس جدا
د . أمجد 04-02-2010 11:41
 رينو فلونس
على فكرة السيارة بشكل عام حلوة كتير ومن الداخل أحلى وأجمل بس يارب يجي سعرها مدروس لأكون أول الشارين لأنو بصراحة بتهبل وأنا شفتها بألمانيا وبكفي الصانع العملاق رينو .
فارس 17-10-2009 12:56
 أنيقة........!!!!!
ياأخي السيارة أنيقة والتابلوه حلو بس متل العادة بكرا بيبلصونا بسعرا
عاشق اللامبو 04-09-2009 13:10
 حلوة بس...
الصراحة أنو تصميمها أنيق و بتبين أنها فرنسية بامتياز بس خلفيتها شوي بتحسها ضعيفة وبالاضافة انو المحركات كتير ضعيفة.. شو 1,6 و 110 !! أو 2,0 و 140 حصان بس. بس واللة الصراحة مقصورتها تحفة..
GOLF RIDER 01-09-2009 23:40
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.