بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات بونتو ايفو: تعديلات من الخارج وثورة في الداخل!

31-08-2009

 

بعد أربعة أعوام على تقديم فيات لسيارتها الناجحة غراند بونتو، كبديل عصري وأكبر من طراز بونتو، أعلنت اليوم عن الصور الرسمية لبونتو ايفو، التي تسربت قبل شهر من الآن صوراً داخل مصانع فيات لها، كنسخة معدلة من طراز غراند بونتو.

وبونتو ايفو تأتي بتصميم خارجي مجدد عن غراند بونتو، خاصة على صعيد المقدمة التي تم استبدال الصادم الأمامي القديم، بأخر أكثر حداثة وثورية يحتوي على خط منصف بلون مغاير للهيكل، يضم أيضاً مؤشرات انعطاف وأضواء ضباب أسفله، كما تم إضافة خط كرومي يتوسط المقدمة ويتوسطه شعار فيات، على غرار طراز 500 الشهير، الذي حاولت فيات إضفاء بعض من روحه على بونتو ايفو.

وتم إعادة رسم الخطوط الداخلية للأضواء الأمامية والخلفية وجعلها أكثر جاذبية، كما اُستبدل الصادم الخلفي وتم إضافة خط كرومي جانبي وتغيير شعار بونتو، وعموماً يمكن وصف تصميم بونتو ايفو بأنه أكثر حداثة وإشراقاً من غراند بونتو، وأقرب إلى روح فيات الجديدة المتمثلة في طراز 500.

 

Fiat-Punto_Evo_2010_1600x12.jpg

big_FiatPuntoEvo_02.jpg

big_FiatPuntoEvo_04.jpg

big_FiatPuntoEvo_03.jpg

big_FiatPuntoEvo_05.jpg

 

ولم تركز فيات جهودها أثناء تطوير هذه الهتشباك على التصميم الخارجي، بل ركزت جهودها على التصميم الداخلي للمقصورة والجانب الميكانيكي، حيث جرى إعادة تصميم لوحة القيادة بالكامل والمقصورة والمقاعد، وأصبحت لوحة القيادة أقرب في تصميمها إلى لوحة قيادة طراز برافو.

بالنسبة إلى التجهيزات الداخلية، عملت فيات على تزويد بونتو ايفو بنظام "ايكودرايف" لتدريب السائق على القيادة المثلى التي تساهم بخفض استهلاك الوقود، وبنظام ملاحة واتصال متطور باسم "Blue&Me TomTom" مزود بشاشة LCD ملونة تعمل باللمس، كما تم تزويد المقصورة بـ 7 أكياس هواء، بينهم كيس هواء لركبة السائق بشكل أساسي في جميع النسخ، وذلك للمرة الأولى في فئة الهتشباك المتوسطة، كما سيتوفر أنظمة ABS وEBD وESP بالإضافة إلى أضواء ضباب متأقلمة تضيء الجهة التي يود السائق الانعطاف تجاهها حسب جهة المقود، ومن الأنظمة الجديدة أيضاً نظام "تسلق الهضبة" الذي يساعد السائق في الانطلاق بشكل سلس ومرن في حال توقفت السيارة في منحدر صاعد.

ميكانيكياً، ساهمت التعديلات في زيادة الطول العام للسيارة بمقدار 3 سم من دون أن تطرأ أي تعديلات على بقية الأبعاد، أما بالنسبة إلى المحركات، فسيتوفر أمام الزبائن خيارات كبيرة من المحركات الحديثة والنظيفة التي تحقق شروط Euro 5بالنسبة إلى انبعاثات الغازات.

إذ سيتاح أمام الزبائن الاختيار بين عدة خيارات من عائلة محركات البنزين الجديدة لدى فيات "MultiAir" بسعة 1.4 لتر وباستطاعة تبدأ من 105 حصاناً، والتي تتميز بنظام التحكم الالكتروهيدروليكي في إدارة فتح وإغلاق الصمامات، الأمر الذي يساهم في خفض استهلاك الوقود وانبعاث الغازات في الوقت نفسه، وينطبق الأمر نفسه على محركات الديزل والجيل الثاني من "MultiJet" بسعة 1.3 لتر وباستطاعة 95 حصاناً، علماً بأن هذه المحركات مزودة جميعها بنظام توقف-انطلق للمساهمة في خفض استهلاك الوقود وانبعاث الغازات.

أخيراً ستقوم فيات بعرض سيارتها الجديدة أمام الجمهور في معرض فرانكفورت بعد أيام قليلة، ليصار إلى تسويقها بدءاً من منتصف شهر تشرين الأول القادم، لتواصل بونتو ايفو مسيرة النجاح لغراند بونتو التي بيع منها أكثر من مليون نسخة إلى الآن.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 
شكرا يا فنات
koko 25-10-2010 16:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.