بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تعديلات مميزة على سوزوكي SX4

18-08-2009

 

تحضيراً منها للمشاركة في معرض السيارات الأكبر لهذا العام "فرانكفورت" الشهر المقبل، أخضعت سوزوكي اليابانية سيارتها الناجحة SX4 إلى تعديلات مميزة، بعد ثلاثة أعوام من إطلاقها رسمياً كسيارة جديدة وحائرة في فئتها بين الهتشباك الكبيرة والميني SUV الرياضية متعددة الاستخدامات. وهذه التعديلات كان من شأنها تعزيز حضور SX4 في الأسواق وصبغها بالتقنيات الجديدة لدى الشركة، والتي رأيناها مؤخراً على السيدان الجديدة كلياً كيزاشي.

 

SX4-2.jpg

SX4-1.jpg

SX4-3.jpg

 

التعديلات الجديدة كانت بسيطة ولكنها أضافت إلى شخصية SX4 الشابة المزيد من الحداثة، بعد عملية شدّ طالت بعض الخطوط المترهلة في الأمام والجانب امتداداً إلى الخلف، وتعديل بعض المكونات الأساسية من الصادم الأمامي وشبك التهوية إلى أضواء الضباب في الأمام والمرايا والإطارات الجديدة على الجانب، وصولاً إلى الأضواء الخلفية والصادم في الخلف.

 

SX4-4.jpg

SX4-5.jpg

 

وفي الداخل حافظت SX4 ذات المقصورة الرحبة على هويتها، بينما تمتعت بقائمة خيارات معدلة ولوحة عدادات جديدة أيضاً... كما تم الرفع من سوية المواد المستخدمة في بناء المقصورة خصوصاً في لوحة القيادة والكونسول الوسطي.

ميكانيكياً ليس هناك من جديد، ولكن نذكر بأن سوزوكي توفر SX4 بخيار من عدة محركات أهمها محركي ديزل الأصغر بسعة 1.6 لتر وبقوة 90 حصاناً والأكبر بسعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات وبقوة 135 حصاناً، أما محركات البنزين فهي اثنين أيضاً، محرك بسعة 1.5 لتر بقوة 112 حصاناً والأكبر 1.6 لتر بقوة 120 حصاناً. وجميع تلك المحركات تقترن بعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية وبخيار للدفع الرباعي أو الثنائي الأمامي.

وأخيراً ترى سوزوكي بأن SX4 لا تحتاج إلى أكثر من تلك التعديلات، وهي قادرة على مواصلة المنافسة بقوة أكبر من السابق، ونذكر بأن هناك منافس وشريك أوروبي لهذه السيارة وهي فيات سيديتشي الإيطالية التي تتشارك مع السوزوكي نفس المعالم التصميمية ونفس قاعدة العجلات، وخضعت منذ أشهر قليلة إلى نفس التعديلات تقريباً.

 

big_FiatSedicirestyling_15.jpg

"فيات سيديتشي أو 16 باللغة الإيطالية"

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 نجاح مبهر لفئة حائرة
السيارة ناجحة جدا ومبيعاتها تتحدث أما تصميمها الرائع الذي يحمل ملامح الغاضب الصغير بالعمر فهي محببة جدا جدا وهي الصانع الياباني العتيق وذو الاسم العريق.أما الأداء فلنسأل من جربها لأنني سألت بعض ممن جرب السيارة وقالوا أنها أروع مما يمكن وصفه..أما الشبيه الايطالي فكان الأجدر بفيات "صاحبة عراقة بالتصميم" أن لا تأخذ التصميم من اليابان لعدم توافق الروح اليابانية مع الايطالية أو على الأقل ألا تعدل فيه ! لأن 16 الايطالية غير جميلة كما اس اكس 4.
نيساني الأوجه 23-08-2009 10:56
 للفشل عنوان
بصراحة السيارة فاشلة جدا شكلا ومضمونا وبعيدة كل البعد عن الصانع الياباني!!!
steev 20-08-2009 08:22
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.