بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورش 911 توربو الجديدة... الأجمل والأسرع على الإطلاق!

11-08-2009

 

لطالما أسرت بورش الألمانية آمال وأحلام الكثير من عشاق السرعة في أنحاء العالم بسيارتها 911 توربو، هذه السيارة الرياضية التي مثلت وما زالت تمثل واحدة من أبرز وأروع أيقونات السرعة في العالم عبر سبعة أجيال متعاقبة منها!

واليوم باتت 911 توربو أكثر نضوجاً وسحراً، مستعدةً لإكمال مسلسل النجاح والتألق بنسختها الجديدة والمحسنة للعام 2010، بعد أن زودتها بورش بجرعة جديدة من الإبداع بعملية شد وجه وترميم طالت كافة جوانبها.

 

Porsche-911-1.jpg

Porsche-911-5.jpg

Porsche-911-6.jpg

 

ملامح جديدة وشخصية محافظة! وخطوط مصقولة بعناية لتحمل آخر معالم بورش العصرية، من أضواء ليد ونفحات كرومية فريدة ومؤثرة إلى صوادم جديدة وفتحات استنشاق شرهة لابتلاع الهواء إلى عوادم مميزة وإطارات معدنية بتصميم رياضي جديد وملفت... تقريباً كل ما هو أساسي ويميز 911 عن غيرها تم استبداله بآخر أكثر أناقة وتميز.

 

Porsche-911-7.jpg

Porsche-911-3.jpg

Porsche-911-4.jpg

 

ويكشف غطاء السقف المتحرك لنسخة الكابريوليه، عن مقصورة رياضية مفعمة متناغمة بألوانها ومكوناتها الفخمة، والتي تقتصر على لوحة قيادة بسيطة في تصميمها وعدادات رياضية ومقاعد جلدية صممة بشكل يحتضن الراكب ويشعره بمتعة الركوب على الطريق.

 

Porsche-911-2.jpg

 

جهزت بورش 500 حصاناً لخدمة 911 توربو الجديدة عبر المحرك الجديد ذو الستة أسطونات المتتالية والسعة 3.8 لتر مع شاحني توربو مزدوجين ونظام حقن مباشر للوقود، وهذا المحرك باستطاعته المميزة، يستطيع حمل السيارة لسرعة قصوى تبلغ 312 كم/سا، والتسارع من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا بغضون 3.4 ثا أو أقل! وبكل هذه الأرقام المميزة للمحرك، فإن معدل استهلاكه للوقود لا يقل عن 175 كم لكل 20 لتر من الوقود، كما أنه أفضل من سابقيه بنسبة 18% لانبعاثات الغاز CO2.

وتتكامل قوة المحرك مع علبة السرعات الرياضية الجديدة، بسبعة نسب أمامية من نوع PDK، مستخدمة فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج)، ولأول مرة في 911 توربو، وتم إضافة خيار لمبدلات السرعة على المقود على غرار سيارات السباق، كما يمكن لراغبي بورش 911 توربو الجديدة الحصول على مجموعة أنظمة مطوّرة من أبرزها PTM للتحكم فى قوة الجر لكل محور على حدة، ونظام PSM للثبات ونظام PTV لتوزيع عزم المحرك بشكل مثالي على محاور العجلات، بهدف الحصل على قيادة بتأدية رياضية أكثر نعومةً ونشاطاً ودقةً خصوصاً عند السير بسرعات عالية وعلى الطرق الملتوية.

أخيراً ستكون 911 توربو الجديدة، واحدة من أبرز نجوم معرض فرانكفورت الشهر المقبل، في حين سيبدأ تسويقها تجارياً فى أسواق أوروبة في الشهر التالي مباشرة، بسعر يصل إلى 147,624 يورو لنسخة الكوبيه فى حين يرتفع السعر إلى 158,866 يورو لنسخة الكابروليه.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 9
 الى الأخ علي
هون الشعب ما إلو مراق ب السيارات الرياضية هون بحبو السيارات المترفة و الفخمة و انت قلت البي إم الفئة السابعة و المرسيدس s و الأودي من فئة A لإني هيدول سيارت فخمة فخمة و ما في أحلى من الفخامة و الي مهند يعني كلامك ما منطقي بدك كل العالم تركب بورش و فيراري لك بحياتا ما صارت الشعب طبقات و القصة ما ب المصاري القصة بنوع السيارة يعني أنا بشتري سيارة فخمة و ما بشتري بورش أو مثلا بشتري بنتلي و ما بشتري فيراري هي الشعب هون بفكر و هيدا صحيح لإني الفخامة غير شكل
باسل 18-08-2009 16:19
 ليش العالم هيك؟
أغلب سيارات طرطوس (و طرطوس مشهورة بالساحل بالسيارات اللي فيها) تقريباً ما إلها فائدة , يعني اللي معو مصاري بيشتري (BMW الفئة السابعة , مرسيدس الفئة S , بورش كايين , لاند روفر سبورت ) و اللي بيشتري أودي دايماً بيشتري الفئة A يعني A4 A6 A8 و ما بيشترو S4 S6 S8 S5 ولا حتى بيشترو سيارات الأودي اللي نظامها Quattro يعني بيشترو السيارة لشوفة الحال مو لتأديتها المتقدمة , مثلاً البورش كايين سيارة كبيرة و ممكن بحقها يشتري الواحد سيارة رياضية (إذا كان إله مراق بالسيارات) و بتكون أثبت و قيادتها أمتع بكثير .
علي 13-08-2009 11:38
 إلى السيد Made in Germany
يا أخي كلامك صحيح بس يا ترى هدول يلي راكبينا متلي أنا!!!!!!! ما بظن تاني شي وحياتك بعرف أنه في 5سيارات بورش بحلب وفي 3بحمص وفي 7بالشام هدول يلي بعرفن بس روح شوف مين أصحابن وتعال قلي هالحكي مع إحترامي الشديد إلك وإلن طبعا بس للأسف أنا بتمنى شوفا متل بغير بلاد وببلدنا الغالي والحبيب لازم يسموها بورش دريم إي لأنا حلم وبضل حلم هيي والأودي وخاصة R8وA8 وS5 روح على صفحة الأودي وشوف تعليقاتي هنيك أو بالأحرى عالألماني بشكل عام وخاصة الأودي وإذا أنت صنع ألماني فأنا عاشق الألماني وخاصة audi و شكري لفنات
مهند.. 13-08-2009 02:08
 ****
سيد made in germany الحقيقة بهيك مستوى معيشة ما بنحلم حتى نمشي على خط الموغامبو !!! يلعن ابو هالعيشة
**** 12-08-2009 14:39
 الى سيد مهند
سيد مهند لماذا تقول ان ياترى منشوف هل سيارة ؟ بورش موجودة في بلادنا من زمان ويوجد بورش لونها سوداء في حلب نمرة حلبية وايضا بورش لونها فضي حلبية كمان طبعا بورش دفع الرباعي صار مافي اكتر منن اذا بتلاحظ و R8 من اودي وحتى فيراري وايضا كورفيت موجدوة طبعا يمكن بورش 911 جديدة الي مزكورة بدة فترة بس اكيد مو بلكثافة الي ب دبي او تركيا او المانية بس موجودة بكفي تفتل على خط موغامبو اواتحاد يعني مو موضوع حلم خلص البلد انفتحت من ناحية السيارت من جميع الانواع بس طبعا نتمى الذيادة
Made in Germany 12-08-2009 12:57
 الماني
البورش احسن سيارة سبورت من زمان مومن هلا لانو بعد الالماني مافي صناعة
عماد 12-08-2009 12:24
 سؤال وشكر
يا ترى هي الطلقه منشوفها ببلدنا الحبيب قبل ال 2020ولا بعد؟؟؟؟؟ أنا بظن أنه منشوفا بس بالصور وبالتلفزيون لأنه هيك بدن ال.............وفهمكن كفايه شكرا كتير لفنات يلي عم تخلينا نعرف كل جديد عن السيارات.........
مهند.. 12-08-2009 01:33
 جميلة
تصميم جميل , و متابعة لسياسة بورش في تقليل سعة المحرك مع المحافظة على القوة , و أنا أنظر وصولها إلى سوريا لكي أرى الغبار عليها لأن لا أحد سوف يشتريها , هذا إذا وصلت لعندنا .
تامر 11-08-2009 21:24
 porsche
الشيء المميز بسيارات بورش اضافة للاداء العالي انها سهلة الاستخدام وعملية ويمكن ان تكون سيارة للاستخدام اليومي,على عكس مثيلاتها من فيراري ولامبورغيني وباغاني زوندا وغيرها, فهي سيارة ذكية ومقبولة الحجم والاستهلاك وذات جودة عالية تستحمل الاستخدام اليومي ,وليست سريعة العطب كبعض مثيلاتها.والرائع ايضا انها مازالت على نفس التصميم منذ الستينات ,فاي شخص عندما يرى اي موديل من 911 سيعرف بديهيا انها بورش. هذه هي الشخصية المميزة للسيارة
syrian 11-08-2009 16:53
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.