بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سوزوكي كيزاشي: سيدان بروح الساموراي

05-08-2009

 

قامت شركة سوزوكي اليابانية بالعمل بشكل جاد على أول سيدان كبيرة لديها، للدخول لهذا القطاع بشكل جدي، وبعد أن عرضت النسخة الاختبارية من هذه السيدان باسم كيزاشي، ومن ثم تسربت صوراً لها أثناء التجارب، وبعدها تم عرض صوراً لهذه السيدان قبل إعلان سوزوكي عنها رسمياً.

وأعلنت الشركة اليابانية عن سيدانها الجديدة كيزاشي، كمنافسة مباشرة في فئتها خاصة أمام مواطناتها كتويوتا كامري وهوندا أكورد ونيسان ألتيما على سبيل المثال لا الحصر، على أن تكون حاضرة في الأسواق الأمريكية قبل نهاية العام الحالي، ليتم تسويقها مطلع العام الجديد في جميع أسواق سوزوكي.

 

big_Shiimmaginiuffici.jpg

big_SuzudkiKizashiimmaginiu.jpg

giniuffici.jpg

bigkiKizashiimmaginiuffici.jpg

big_SuzukiKizashiimmaginiuf.jpg

maginiuffici.jpg

 

وكيزاشي جاءت بتصميم ياباني الروح بنزعة رياضية وعدائية واضحة، خاصة عبر المقدمة القريبة في شكلها من SX4 والأضواء الأمامية الضخمة والغاضبة، وتبرز أيضاً المؤخرة بخطوطها الفريدة والأضواء الكبيرة المميزة في شكلها.

ويمكن اختيار كيزاشي إما بدفع أمامي أو رباعي، وفي الحالة الأولى يمكن أن تتوفر إما بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب أمامية أو متتالية CVT، وهذه الأخيرة تعتبر الخيار الوحيد في النسخة الرباعية الدفع.

وأعلنت سوزوكي عن محرك جديد لهذه السيدان من أربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر، ولم تفصح بعد عن أرقام هذا المحرك، إذ تدّعي الشركة اليابانية بأن هذا المحرك يتفوق على جميع منافسيه من حيث القوة والاستطاعة! على أن يتم أيضاً بعد عام من طرح كيزاشي إطلاق نسخة هجينة منها.

 

bikiKizashiimmaginiuffici.jpg

big_SuzukiKizasmaginiuffici.jpg

shiimmaginiuffici.jpg

big_SuzukiKikzashiimmaginiu.jpg

big_SuzukiKizamaginiuffici.jpg

bizukiKizashiimmaginiuffici.jpg

 

ولتأكيد الطابع الرياضي لهذه السيدان، قامت سوزوكي بتعديل أنظمة التعليق لكيزاشي في أوروبة لتعزيز نوعية القيادة والركوب، كما عملت على تخفيف وزن السيارة من خلال استخدام الألمنيوم خاصة في المحرك الجديد، وراعت أيضاً حسن توزيع الوزن ما بين الأمام والخلف، كما قامت بتزويدها بنظام الثبات الإلكتروني باسم DVSC تزعم اليابانية بأنه أكثر تطوراً من ESP.

بالنسبة إلى المقصورة الداخلية والتي تتسم بالرحابة، سعت الشركة اليابانية إلى الخروج بمقصورة راقية التصميم وحسنة التجهيزات، يتوفر فيها نظام الدخول والتشغيل بدون مفتاح، وتوصيلات IPod فضلاً عن تزويدها بنظام صوتي متطور وفرش جلدي ومقاعد كهربائية الحركة ومدفئة ومزودة بذواكر عند الطلب وغيرها كثير....

وأخيراً يمكننا القول بأن سوزوكي دخلت بجدية إلى قطاع كانت غائبة عنه، ولكن هل ستستفيد سوزوكي الشهيرة بسياراتها المدمجة الحجم من سيدان رياضية في ظل الأزمة العالمية؟ خاصة وأن الطلب على هذا النوع من السيارات يشهد انخفاضاً مستمراً بعكس السيارات المدمجة!

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 4
 تقدم مللحووووووظ لسوزوكي وبالتوفيق
واللهي شركة سوزوكي بتنافس من جد وليها تقدم ملحوووظ وتستااهل
مكاوي 03-09-2009 10:07
 سوزكي
سيارة من الخارج جميلةولكن لم اجربها ولكن اسمها ليس جميل
mohmad saeed 13-08-2009 14:06
 حلوة
و الله سيارة حلوة و نقلة لسيارات سوزوكي بس منستنى معلومات المحرك و المواصفات التقنية
أصلي 07-08-2009 15:08
 عادية جدا
شكل السيارة لا يأتي بأي جديد , السيارة تشبه كل السيارات حتى ان سوزوكي بشكل عام لا تملك اي هوية واضحة , سيارة عادية جدا و لا تستدعي هذه الضجة لتنقل فنات مقالتين متتاليتين عنها
معتز 05-08-2009 15:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.