بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

نيسان Leaf... ثورة التكنولوجيا النظيفة!!

03-08-2009

تعود شركة نيسان اليابانية لتلعب

Nissan-leaf-4.jpg

تعود شركة نيسان اليابانية لتلعب دور الريادة من جديد في مجال ابتكار التقنيات الجديدة والسيارات الرائدة على مستوى العالم، مع عائلة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، التي أعلنت أنها ستبصر النور تباعاً خلال السنوات القليلة القادمة.

واليوم كشفت الشركة اليابانية العريقة عن أول أفراد تلك العائلة، والتي هي عبارة عن سيارة هتشباك باسم ليف "Leaf"، مميزة جداً وبروح تصميمية مستقلة وعصرية للغاية، كذلك تتمتع بمقصورة كبيرة ورحبة تتسع لخمسة ركاب بالغين براحة تامة، ضمن ظروف قيادة سلسة وهانئة يوفرها المحرك ذو الأداء الكهربائي بالكامل.

هذا المحرك الكهربائي الثوري بصفته عديم الانبعاث للغازات الضارة، يستخدم مجموعة من بطاريات الليثيوم - إيون طوّرتها نيسان بنفسها، والتي يمكن شحنها بالطريقة العادية عبر أي مأخذ كهربائي منزلي، وهذا المحرك يستطيع توليد قوة مميزة لهذه الهتشباك المتوسطة، بواقع 107 حصاناً بخارياً وعزم مثالي يقدر بـ 28 كغ.م، ويحمل السيارة إلى سرعة قصوى 140 كم/سا.

أما شحن البطاريات فيتم عبر فتحة أمامية في الخارج وبطريقتين، الأولى عبر أي مأخذ كهربائي منزلي (220 فولط) ويحتاج الشحن الكامل لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات كحد أقصى، والطريقة الثانية عبر مأخذ كهربائي سريع الشحن من محطات خاصة بنيسان، يمكن أن يشحن 80% من البطاريات بمدة لا تتجاوز النصف ساعة، والأجمل من ذلك كله هو إمكانية السير بالسيارة لمسافة 160 كم بشحنة واحدة فقط، أي أن السيارة تستطيع تلبية احتياجات السير اليومية لدى 70% من شعوب الأرض بالمتوسط.

1_nissan_leaf_1.jpg

Nissan-leaf-1.jpg

Nissan-leaf-2.jpg

Nissan-leaf-6.jpg

leaf-filler-555.jpg

 

ليف الجديدة مجهزة بتقنيات متكاملة وحديثة جداً منها الأضواء الأمامية الليد في الخارج، وناقل الحركة ونظام ملاحة واتصالات متطور جداً، يقدم عبر شاشة العرض كافة المعلومات التي ممكن أن يحتاجها الركاب في السيارة، من الوقت والتاريخ إلى كافة التفاصيل والخرائط على الطريق وأماكن توفر محطات الشحن، كما أن تجهيزات الأمان في السيارة الجديدة مدروسة بعناية خصوصاً لمنع احتراق البطاريات عند حدوث أي حادث تصادم...

 

Nissan-leaf-7.jpg

leaf-ip-555.jpg

Nissan-leaf-8.jpg

Nissan-leaf-9.jpg

Nissan-leaf-10.jpg

 

وأخيراً تعتزم نيسان تقديم ليف الجديدة أمام الجمهور خلال معرض فرانكفورت القادم، على أن تبدأ إنتاجها في مصنع السيارات الكهربائية المشترك بينها وبين شريكتها رينو الفرنسية "أوباما" في اليابان، والبدء في تسويقها رسمياً أواخر العام القادم، في أسواق اليابان وأوروبة وأمريكا الشمالية، وبأسعار منافسة جداً لهذه التقنية تبدأ من 30,000 دولار أمريكي فقط!!

 

للتعرف أكثر على السيارة الجديدة شاهد الفيديو المرفق!

 

   

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 8
 شكرا نيسان
أحب أن اعبر عن شكري لشركة نيسان التي تساهم بجزء كبير من ميزنياتها لصالح دراسات البيئية و كما قال السيد (نيساني الأوجه) نيسان ريبيع السيارات أزيد و اقول: نيسان قمة الكمال... نيسان قمة التفوق... نيسان و ما أدراك ما نيسان. وشكرا
omar 23-05-2011 13:54
 مصيبة !
محمد السواس: أولا نيسان هي يابانية وأم الاختراعات وان كنت لا تعرف فتلك مشكلة! وإن كنت تعرف وتعلق هذا التعليق فالمشكلة أكبر. ثانيا : هل من المفروض أن تصنع نيسان سيارة تؤكل أجزاؤها "العضوية" بعد انتهاء صلاحياتها حتى نقول أنها "خضراء" ؟؟بينما "فيراري" لا بأس إن لوثت البيئة أضعاف مضاعفة عن ما يلوثه سرفيس خدمة..يا أخي والله ما حدا قرب صوبك..في بينك وبين "غصن" شي تار يعني ؟
نيساني الأوجه 05-08-2009 08:52
 عدة ملاحظات
أولا أن الشركات الكورية متأخرة في هذا المجال جدا فهي ليس لديها حتى سيارات هجينة مشهورة ! ثانيا أن الدول المتخلفة لن تستفيد شيئا من هذه السيارات لأنها لم تستفد من تقنيات الطاقة المتجددة فهي تولد كهرباءها بالبترول ( يعني صارت لف و دوران بس ) ثالثا الاسم لا يصلح لأنها حتى و ان كانت كهربائية فهي تلوث البيئة بأجزائها غير القابلة لاعادة التصنيع فالاولى بالشركة أن تقرر سلفا نسبة الاجزاء القابلة لاعادة التصنيع من سيارتها حتى تكون بالفعل خضراء
محمد سواس 04-08-2009 15:45
 سيارة غير مفيدة في الشرق الأوسط
في سوريا 60% من الطاقة الكهربائية تستخرج حراريا (وقود الديزل ) لذلك معظم الطاقة الكهربائية عندنا مستخرجة من النفط!! يعني ما استفدنا شي بينما في فرنسا 70% من الطاقة الكربائية مصدرها الطاقة النووية هون الفرق. في مصر السد العالي يؤمن 55% من الاحتياج الكهربائي و الباقي وقود ديزل يعني في الشرق الأوسط لا بديل عن النفط الى حين استغلال الطاقة الشمسية و تحويلها الى طاقة كهربائية (قريت بالجريدة في هيك شي بسوريا )
عدنان 04-08-2009 13:49
 اليابان قمة التقدم
سيارة رائعة و تثبت التفوق الياباني على الجميع اليابانيون يبدعون في كل شيء كل الدول ستتأثر بالأزمة المالية إلا عباقرة الكرة الأرضية اليابان سوف يحلونها و كل يوم نسمع بإنجاز ياباني على صعيد الالكترونيات أو السيارات أو الطب أو ...... نيسان دخلت موسوعة غينيس عبر جي تي آر و صممت هذه السيارة الرائعة و تطور نظامين جديدين للأمان على المنعطفات كل هذا خلال الأشهر الأولى من هذا العام يعني رح ننسى الهجين و نفكر بنيسان الورقة الخضراء و هو معنى Leaf فعلاً إنها كورقة الشجر صديقة البيئة 100% شكراً لفنات.
ساحر 04-08-2009 04:51
 
الى متى ستتحفنا نيسان بسياراتها الرائعة؟
صدّيق 03-08-2009 17:17
 نيسان ابهرينا ..
الروعة بحد ذاتها، والتفوق الياباني بأحلى أشكاله..سترى السيارات العاملة بالوقود البترولي نهايتها بمجرد مبيع أول سيارة هجينة من الشركة الأولى الرائعة نيسان...نيسان ربيع السيارت الرائعة .. نيسان أول وأفضل سيارة في العالم دون منااااااازع..
نيساني الأوجه 03-08-2009 15:22
 شيء مذهل
أعتقد أنها بداية نهاية السيارات الهجينة كبريوس و إنسايت و التي أعتقد أنها لن تعمر في الأسواق (كثيرا طبعا كوريا الــــيــــوم بلشت تفكر بإنتاج سيارات هجينة على المستوى التجاري!!!!!!!!!!!!!!!!!) السيارة رائعة بكل المقاييس بس أكيد لما تنزل سيارة السيد أحمد بهلول راح تقضي على كل هالخزبعلات اليابانية و سواها!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أصلي 03-08-2009 13:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.