بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيتروين C3 الجديدة... شباب يدوم ويدوم!!

07-07-2009

Citroen_C3_8

 

تتمتع سيارات سيتروين الفرنسية بشخصيتها المتميزة والمبتكرة، مستلهمة فنّها من الذوق الأوروبي الرفيع، فلطالما لفتت انتباهنا إحدى سيارات هذه الشركة العريقة على الطريق، لما تحمل في طياتها من خطوط تصميمية فريدة ومميزة.

وفي أوائل العقد الحالي استطاعت سيتروين والتي كانت تعاني من ضعف شديد في شعبيتها وافتقار طرازاتها للمنافسة، من دخول السوق بوجه جديد كلياً أعادها إلى الصفوف الأولى بفضل عائلة الـ C الجديدة، ومن أبرز أفرادها هي C3 الهتشباك الصغيرة والتي أطلقت بجيلها الأول في العام 2002 كبديل لطراز ساكسو.

وبعد سبعة أعوام من التواجد المميز، أعلنت الشركة اليوم عن ميلاد الجيل الثاني من C3، لتنتج جنباً إلى جنب مع الجيل الأول الذي ترى بأنه مازال قادر على العطاء.

 

Citroen_C3_3.jpg

Citroen_C3_1.jpg

Citroen_C3_10.jpg

 

C3 الجديدة باتت عصرية وأنيقة للغاية، بعد أن خضعت لتغييرات كبيرة طالت جوانبها كافة، متأثرة بشكل واضح بملامح سيتروين المستقبلية والتي عرفناها مؤخراً على الاختبارية الرائعة "DS3"، وقد تم تجديد كافة مكوناتها من الأضواء إلى الصوادم الكبيرة إلى شبك التهوية والأبواب الجانبية بخطوطها المتناغمة والكروم المفعم عليها، وصولاً إلى المؤخرة والتي حافظت على شكلها المنحني، بينما استبدلت الأضواء الطولية بأخرى عرضية ومستوحاة من تلك التي على السيدان C5... كما شهدت C3 تغيير مميز تمثل بالواجهة الزجاجية الكبيرة والبانورامية، بعد تكبير الزجاج الأمامي وانسحابه إلى الخلف ليحتل مساحة لا بأس بها على حساب السقف المعدني، بمنحى يجمع بين شغف الطريق وهدوء السماء...

 

Citroen_C3_6.jpg

Citroen_C3_7.jpg

Citroen_C3_9.jpg

 

المقصورة جديدة بالكامل ومستوحاة بدورها من مقصورة DS3، وبطابع رياضي شاب أيضاً، وأبرز ما فيها لوحة القيادة المستقبلية والمقود ثلاثي الأذرع والعدادات الرياضية النافرة والمقاعد الجلدية الفاخرة، فضلاً عن الإضاءة الطبيعية الممتازة بفضل المساحات الزجاجية الكبيرة، والتجهيزات الحديثة للصوت والاتصال...

كما استفادت المقصورة من الزيادة الحاصلة على طول السيارة بـ 12 سم وعرضها بـ 5 سم، ليقف طول هذه الصغيرة عند 3,940 مم وعرضها عند 1,710 مم، ما يمنح الركاب راحة ركوب أفضل خصوصاً في المقاعد الخلفية.

Citroen_C3_4.jpg

تقنياً من المرجح تقديم نظام  توقف - انطلق الجديد لتحسين استهلاك الوقود على C3 ولأول مرة لدى سيتروين، أما المحركات فستكون اقتصادية ومن الجيل الجديد الذي طورته مجموعة بيجو – سيتروين PSA"" حديثاً، ومن سعات تتراوح من 1,1 لتر حتى 1,6 لتر. ومن المقرر أخيراً تقديم C3 الجديدة إلى الجمهور في معرض فرانكفورت، على أن يبدأ تسويقها في شهر تشرين الثاني القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 23
عدد التعليقات: 6
 
تصميم جميل ولكن لماذا يتكرر اطار الكروم في مقدمة السيارة؟كما الحال في اودي وأخواتها سكودا و فولكسفاكن و ميتسوبيشي لانسر الجديدة ؟
black hawk 15-07-2009 15:44
 غير عملية
اكيد الزجاج الأمامي قابل للكسر بسهولة وكمان الشمس رح تحرق السائق و الراكب الأمامي
مازن 13-07-2009 10:40
 
سيارة حلوة وتصميما جذاب
احمد 09-07-2009 06:08
 ستروين و بس
مبدعين في شركة ستروين يعني كل تصميم بيطلع احلى من التاني حتى التصميم الداخلي و كل شي رائع ... بصراحة إبداع بكل معنى الكلمة
حسام 08-07-2009 23:36
 بتعقد
السيارة حلوة كتير بس مشكلة السيتروين ببلدنا سعرها غالي و بتخسر كتير وقت البيع وكمان شنجمان الاوتوماتيك عند السيتروين والبيجو غير عملي
adel 08-07-2009 22:54
 فظيعين !
فظيعين بستروين من وين بيجيبو هالأفكار بالتصاميم !
مو مهم 07-07-2009 15:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.