بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

ماذا تخبئ سيتروين من طرازات جديدة؟

28-06-2009

 

يمثل العام 2009 بالنسبة لسيتروين الفرنسية عام التغيير والتحضير للتطوير، فهي تعدّ العدة لمزيد من الطرازات الجديدة والمميزة، والمتمثلة بعائلة الـ DS التي ستعود إلى الحياة من جديد منتصف العام القادم، بدءاً من DS3 الصغيرة أو Inside والتي سبق وتحدثنا عنها.

 

Citroen-DS_Inside_Concept_4.jpg

Citroen-DS_Inside_Concept_3.jpg

Citroen-DS_Inside_Concept_2.jpg

 

ستكون هذه الهتشباك الصغيرة من ثلاثة أبواب، أول DS تبصر النور وتظهر في الصور بشكلها الاختباري الشبه مكتمل، وتحمل في طياتها ثورة فنّية تجمع بين أصالة الماضي وأناقة الحاضر وآفاق المستقبل، إذ تستوحي في تصميمها ملامح DS القديمة، ممزوجة بحداثة وعصرية طرازات الشركة الحالية، وتتفرد بملامح مستقبلية رائعة، تتمثل في المقصورة وتصميمها الغريب والأضواء الأمامية والخلفية الجديدة، والعديد من الخطوط العصرية الشرسة والرياضية، فضلاً عن الواجهة الهجومية وفتحة التهوية المدمجة مع شعار الشركة (شيفرون) بشكل أنيق للغاية. 

 

Citroen-DS_Inside_Concept_5.jpg

Citroen-DS_Inside_Concept_6.jpg

 

وعلى الأرجح ستمثل عائلة DS فرع الفخامة لدى الشركة الفرنسية، خصوصاً وأن طرازاتها الثلاثة DS3 والأكبر منها DS4 والسيدان العائلية DS5، ستكون أكثر فخامة وتحمل شعار مستقل بها، كما أنها ستميل بفخامتها نحو التكوين الرياضي الطابع، ولا يسعنا سوى انتظار المزيد من أخبار سيتروين لنتعرف على DS4 وDS5 بشكلهما الاختباري قبل نهاية العام كما هو متوقع.

 

illustrationcitronds4autoze.jpg

"تصور لما ستكون عليه DS4"

 

من جهة ثانية تعتزم سيتروين تقديم الجيل الثاني والجديد من الهتشباك الصغيرة C3 قريباً، والتي تبدو متمتعة بتصميم عصري للغاية ومستمد من شخصية الـ DS خصوصاً من DS3 في مجمل معالمها المستوحاة منها.

ومن المعلومات القليلة المتوفرة، فإن C3 الجديدة ستنتج جنباً إلى جنب مع C3 الحالية التي ستمدد لها الشركة مهمتها، وستتوفر بعدة محركات، للبنزين بدءاً من سعة 1,1 لتر وبقوة 59 حصاناً، إلى قوة 108 حصاناً، وديزل بسعة 1,6 لتر. كما ستقترن تلك المحركات بعلب سرعات جديدة من خمس نسب يدوية وأوتوماتيكية، مع إمكانية أن تتوفر بشكل سيكونشل يتم التحكم بها بواسطة عتلات مثبتة على المقود.

 

4371912.jpg

7620495.jpg

7978753.jpg

 

أخيراً ننتظر معرض فرانكفورت القادم لنتعرف وإياكم بشكل مفصل على كافة الصور والمعلومات عن السيارة الجديدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 حلوة
والله تصميم حلو بس في احدث من هيك قريبا رح يعتمدو السيتروين جي تي ويعملو منها ست نسخ بسعر قليل جدا 1.1£ مليون
musam 01-07-2009 01:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.