بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

رسمياً: بورش وفولكس فاغن أب وأم لعشر شركات!

07-05-2009

 

wolfsburg_vw-porsche.jpg

 

بعد اجتماعهما الذي كان مقرراً البارحة، قررت عائلتي بورش وبيش المالكتين للحصة الأكبر في شركة بورش الألمانية الشهيرة لصناعة السيارات الرياضية، الاندماج مع مجموعة فولكس فاغن والتي تمتلك منها بورش نسبة 50.76%.

وحسب هذا القرار، فإن المجموعة الجديدة ستتضمن 10 فروع لها وهي: (فولكس فاغن، أودي، لامبورغيني، بينتلي، بوغاتي، سيات، سكودا، سكانيا، فرع لسيارات الأعمال التجارية من فولكس فاغن، وأخيراً بورش).

وهذه المجموعة تضم أسماء كبيرة في عالم السيارات، لذلك سيتم الإبقاء على استقلالية كل شركة من الشركات العشر، للمحافظة على هويتها وخصوصيتها التنافسية في الأسواق، خصوصاً لأودي ولامبورغيني اللتين تمتلكان فرع رياضي خاص وقريب من مستوى الفرع الرياضي لبورش.

كما لم يحدد للآن قيمة مالية لهذا التحالف، بانتظار الإعلان الرسمي عنه بعد شهر من الآن، وبعد التفاوض مع ممثلي من حكومة ولاية سكسونيا السفلى في ألمانيا المالكة لأسهم كبيرة ونفوذ إداري في VW، وممثلي عمال الشركتين للتنسيق فيما بينها للمستقبل. كما أنه من المنتظر أن تعوض فولكس فاغن مالياً بورش، لقاء هذا الاندماج الذي ستسترد منه فولكس فاغن أسهمها التي اشترتها بورش، ويصب بالنهاية في مصلحة الجميع من الشركات العشر، للحفاظ على وجودها وتحالفها المستقل عن باقي المجموعات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 فولكس فاغن العملاقة وعراقةالمانية
لقد اسبتت فولكس فاغن العملاقة قوتها للجميع الصناع العالم في جودة وقوة سيارات الالمانية للجميع واخيرا دخلت بورش تحت مجموعتها فيما كان بورش تريد زيادة حصتها في فولكس فاغن ولكن انقلب السحر على ساحر وتم انضمام بورش الى فولكس فاغن عملاقة وحتى تم دعم بورش ماليا حتى منعها من افلاس
vw das auto tarek 08-05-2009 15:32
 تطبيلة
يعني هاد كلوا سلب تبع السيارات الفارشة وما حدا عم يفرش وكلوا سلب باااااااااااااااااااي
مطبل 08-05-2009 00:18
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.