بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

بونتياك أولى ضحايا جنرال موتورز!!

25-04-2009

تجربة نيسان صني 1

 

كثرت الشائعات حول وضع شركة صناعة السيارات الأمريكية العريقة والعملاقة "جنرال موتورز"، والتي كما نعرف جميعاً، تعاني من حال سيئة لا تحسد عليها أبداً، بسبب الأزمة المالية العالمية، والتي من المرجح أن تدفعها إلى إعلان إفلاسها رسمياً وتحولها لبضعة أسماء ماركات صغيرة ومنفصلة لإنتاج السيارات!

ومع اقتراب انتهاء المهلة الموضوعة من الحكومة الأمريكية للاستمرار في دعم GM أو الاستغناء عنها حتى الأول من حزيران القادم، تقوم الشركة الأمريكية بتسريع عملية إعادة الهيكلة المقررة، وتسريح أعداد كبيرة ومتلاحقة من الموظفين وإغلاق مصانع مقابلها.

ومن آخر الإجراءات وأكثرها وقعاً في عالم السيارات، ذكر موقع "Inside Line" وموقع "Edmunds" المطلعين على صناعة السيارات الأمريكية، أن مصدر مسؤول في GM، أكد بأن الشركة بصدد إلغاء علامة بونتياك المملوكة لها، وإحالتها إلى التقاعد بعد سنوات طويلة من تمثيلها أحد أهم وأبرز فروع جنرال موتورز في أمريكا وكندا ومعظم دول العالم.

بونتياك والتي تعود بعمرها للعام 1926، تواجه يوم الاثنين حكم الإعدام من قبل أمها GM، والتي بدأت تضحي غير آسفة بأهم أعضائها مقابل بقائها على قيد الحياة! في حين تشير الأنباء إلى إمكانية تحول بونتياك إلى علامة تركز على فئات خاصة جداً على نسق Scion التابعة لتويوتا اليابانية، ولكن حسب مفهوم يعتمد على قوة الأداء وتقديم سيارات على غرار G8، التي قدمتها للسوق الأمريكية قبل عام كطراز قوي يعمل بالدفع الخلفي.

وليس مستبعداً أن تعلن GM بعد غد عن قتل الماركة العريقة، فهي الخيار الأسهل للإلغاء، لأنها لم تدخل ضمن مربع الماركات الأربع الرئيسية التي تريد جنرال موتورز الاحتفاظ بها، وهي شفروليه وكاديلاك وبويك وGMC، كما أنها لا تمتلك اليوم سوى ستة خطوط إنتاج فقط وتتشارك بمعظمها مع GMC وبويك.

سننتظر حتى يوم الاثنين لسماع قرارات جنرال موتورز، ولكن إن صح الخبر فإن بونتياك ستنضم إلى ساب السويدية وساتورن وهامر وأوبل وفرعها فوكسهول البريطاني، كعلامات تسعى جنرال موتورز للتخلص منها بأسرع وقت أيضاً.

 

"بونتياك G8... قد تستمر تحت اسم جديد من بونتياك أو GM"

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 
بونتياك G8 من اهم السيارات التي سنخسرها في حال قررت جنرل موتورز ترك شركة بونتياك لمصيرها الأسود واتمنى على الأقل ان تبقى G8 الكوبية بأربعة ابواب تنتج تحت اسم آخر , واتساءل عن وضع اوبل مع بقية الشركات التابعة لجنرال موتورز مثل همر و ساب على انها يجب التخلص منها مع ان اوبل شركة غير خاسرة على خلاف البقية , ولم افهم لماذا تنوي جنرال موتورز التخلص من اوبل ما دامت اوبل شركة غير خاسرة , وايضا اتساءل عن وضع شركة دايو هل هي ضمن الفروع التي يجب التخلص منها او الأبقاء عليها تحت جناح GM
نضال 26-04-2009 14:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.