بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تاتا نانو: هل تصبح السيارة الأكثر نجاحاً في التاريخ؟

22-04-2009

استقطبت شركة تاتا الهندية أنظار العالم، عندما قامت قبل أكثر من عام بطرح أرخص سيارة جديدة في العالم، ووعدت حينها بأن سعرها لن يتجاوز الـ 2.500 دولار في الهند، وبعد حوالي عام أعلنت عن نسخة مطوّرة ومحسّنة منها للأسواق الأوروبية.

وفي التاسع من الشهر الجاري، فتحت شركة تاتا الباب للتسجيل على طلبات الشراء في الهند، والمفاجئة كانت في تهافت الهنود وإقبالهم المنقطع النظير على التسجيل على طلبات الشراء، والتي تجاوزت إلى اليوم النصف مليون طلب! ومن المتوقع بأن يبلغ عدد الطلبات عتبة المليون مع حلول الـ 25 من شهر نيسان الجاري.

 

tata-nano.jpg

 

ويعادل سعر نانو في الهند 2.000 يورو، وهو رقم يبرر النجاح الهائل جداً لهذه السيارة الزهيدة الثمن، ومن جهة أخرى يحق لتاتا أن تفرح فعلياً، فكل طلب شراء من الطلبات التي تجاوزت النصف مليون طلب يكلف حوالي 5 يورو.

وستبدأ تاتا الإنتاج بمعدل 100 ألف وحدة، على أن يتم العمل على توزيعها اعتباراً من شهر تموز القادم، وفي حال استمرار معدل الإقبال على نانو بنفس الوتيرة الحالية، فإنه من غير المستبعد بأن تحتل هذه الصغيرة ذات المحرك الخلفي، في السنوات القليلة القادمة المرتبة الأولى لأكثر السيارات مبيعاً في التاريخ، خاصة وأنها لم تُسوق بعد سوى في بلد المليار والمائة مليون نسمة... وأخيراً، من كان يتوقع بأن شركة سيارات فتية من الهند ستكون صاحبة السيارة الرائدة عالمياً؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم

  

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 موضوع عن سيارة الهندية تاتا نانو
ياريت تنزل مصر بسعر كويس تاتا نانو وامتة هى هتنزل مصر تاتانانو وعايز اعرف سعرها هيبقى بكام فى مصر
نادر محمد 21-10-2009 17:34
 
لو أننا اتفقنا مع شركة تاتا الهندية على انتاج هذه السيارة او سيارة أخرى مشابهة لها , على الأقل لوجدت من يشتريها من السورين الشباب , واكانت أفضل من سيارة كبيرة الحجم بمحرك كبير و سعر مرتفع لا تجد من يشتريها
نضال 22-04-2009 20:50
 فئة جديدة...
خلقت هذه السيارة فئة جديدة للسيارات وهي السوبر سوبر ميني..واعتقد انها ظريفة و مناسبة للمدن المزدحمة و العائلة الصغيرة من ثلاث افراد...ولكن تبقى مشكلة السعر عندنا في سوريا فالسعر المصرح عنه 2500دولار في الهند يعني حوالي 117500ل.س...لكن بكرا رسوم + جمارك + ما بعرف شو + اهم شي و هي الرفااااااااااااااهية لأنو انت وقت بتركب هيك سيارة بتكون بأقصى حالات الرفاهية....المهم بيوصل حقها لل 350000 او 400000 ...... وما منكون استفدنا شي............................!!!!!!!!!!!! وتيتي تيتي متل ما رحتي متل ما جيتي
اوليف 22-04-2009 13:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.