بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس S-Class: جرعة من الإبداع على طراز النخبة!

18-04-2009

Mercedes-Benz-S-Class-5.jpg

 

تتحفنا مرسيدس الألمانية دوماً بطرازاتها الساحرة والمعشوقة، والتي استطاعت ترسيخ اسم وشعار مرسيدس ذو النجمة الثلاثية في أذهان الأجيال كافة، لتبقى العلامة الفارقة في عالم صناعة السيارات، ما بين الشرق والغرب وعلى مر العصور واختلاف الثقافات، بفضل إبداعها المتجدد دوماً، والمتمثل بسحر وعراقة سياراتها الرائدة دوماً في تقنياتها المتجددة، وروحها الألمانية المتأصلة وإتقانها لدور السيارة المثالية على الطرقات.

وبعد إطلاقها مؤخراً لتحفتها الجديدة الفئة E مع جيلها الثامن ومن ثم نسخة الكوبيه منها، تطل علينا مرسيدس اليوم، بعد أن أرهقت عشاق ومتابعي وصحفيي عالم السيارات المترقبين لإطلاق النسخة الجديدة والمعدلة من طراز النخبة لديها من فئة السيدان المترفة والكبيرة S-Class، لتضعها على الطريق أمام منافساتها اللاتي سبقنها إلى عمليات الـ Make UP أو الاستبدال، كالفئة السابعة الجديدة من الغريمة التقليدية BMW وأودي العريقة 8A للعام الجديد.

 

Mercedes-Benz-S-Class-9.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-6.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-8.jpg

 

اقتصرت التعديلات الخارجية على الأضواء الأمامية، التي باتت أكثر شراسة بنظرتها وإضافة أضواء الليد الجديدة إليها، وشهد الصادم تجديد خطوطه، كذلك شبك التهوية الكرومي والفتحات السفلية التي حملت أضواء ضباب جديدة على شكل خط مستقيم من العيون المضيئة، وتناغم ذلك مع تعديل غطاء المحرك وخطوطه المنحنية باتجاه الأسفل لتتماشى مع الصادم. فيما استبدلت المرايا بأخرى جديدة، وأضيفت بعض الرتوش على الجانب والخلفية، التي شهدت تغيير فتحات العادم وتعديل طفيف للصادم والأضواء الخلفية.

 

Mercedes-Benz-S-Class-13.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-12.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-14.jpg

 

وكعادتها ركزت مرسيدس على الجانب التي تتقنه أكثر من غيرها، بإضافة آخر ما توصلت إليه من تكنولوجيا في الأمان والتقنيات، لتضيفها على طراز النخبة S-Class المتجدد والذي يزخر أصلاً بكم هائل من الأنظمة والتجهيزات التي سنحتاج إلى صفحات لسردها. ولكن نذكر من أهم الأنظمة التي خضعت للتطوير: نظام الرؤية الليلية وتتبع المشاة في الظلام، وإضافة نظام جديد للمحافظة على المسار والتنبيه عند الخروج غير مناسب عنه باهتزاز مقعد السائق بطريقة ذكية، ومثبت سرعة متطور يقوم بعرض القيم على الشاشة الرئيسية وإحداثيات السيارة وسرعتها بالنسبة لغيرها على نفس المسار، والأهم والأروع أن مرسيدس قامت بإضافة شاشة جديدة كلياً في الكونسول الوسطي، بعد أن طورها مهندسوها لتعمل بنظام العرض المنفصل، بشكل يمكن للسائق ومن إلى جانبه برؤيتها ولكن كلٍ حسبما يرغب! أي من الممكن أن يتابع السائق إحداثيات الطريق الآتية من نظام الملاحة، بينما يشاهد مرافقه فيلم DVD مثلاً!!. كما منحت مرسيدس ركاب المقاعد الخلفية بعضاً من الاستقلالية بتطوير نظام الترفيه المدمج بشاشات العرض LCD بقياس 8 بوصة، ومجهزة بسماعات رأس مستقلة وريموت كونترول للتحكم بالمشغل كلٍ على حدا...

 

Mercedes-Benz-S-Class-10.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-11.jpg

 

على الصعيد الميكانيكي، اتسمت مرحلة التحديث على S-Class بإضافة محرك ثوري جديد ينتسب إلى عائلة المحركات الهجينة لنسخة S400، إذ يستخدم محرك بنزين بسعة 3.5 لتر يولد استطاعة 279 حصاناً ومحرك كهربائي يولد استطاعة 20 حصاناً مدعوم ببطاريات ليثيوم إيون. ويمتاز هذا المحرك باقتصاده الكبير في استهلاك الوقود، إذ يبلغ متوسط استهلاكه 253 كم لكل 20 لتر من الوقود.

أما المحركات العادية يبلغ عددها 8، تقسم إلى محركي ديزل وست محركات على البنزين على النحو التالي:

·    ديزل: 1- محرك بسعة 3.0 لتر من ست أسطوانات، ويولد 235 حصاناً.

2- محرك بسعة 4.0 لتر V8 وبقوة 320 حصاناً.

·    بنزين: 1- محرك 3.5 لتر من ست أسطوانات V6، بقوة 272 حصاناً.

2- محرك بسعة 4.7 لتر، V8 وبقوة 340 حصاناً.

3- محرك بسعة 5.5 لتر، V8 بقوة 388 حصاناً.

4- محرك بسعة 5.5 لتر مزود بتوربو مزدوج من 12 أسطوانة بشكل V وبقوة 517 حصاناً.

5- محرك النسخة المعدلة رياضياً S63 AMG، بسعة 6.2 لتر ومن ثماني أسطوانات V8 بقوة 525 حصاناً.

6- محرك S65 AMG، سعة 6.0 لتر من 12 أسطوانة V12 وبقوة 612 حصاناً.

أخيراً، من المزمع البدء بتسويق الوجه الجديد من S-Class بدءاً من ألمانيا في شهر حزيران القادم بأسعار تبدأ من 73.000 يورو.

 

Mercedes-Benz-S-Class-2.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-1.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-4.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-3.jpg

Mercedes-Benz-S-Class-15.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 18
عدد التعليقات: 9
  S 65 AMG the extraordinary car
كم يبلغ السعر النهائي ( بعد الرسوم و الضرائب ) لأروع سيدان في العالم لل S 65 AMG هنا في سوريا و شكرا
qussai 18-05-2009 00:01
 الرد الصارم
بهذه السيارة ( التعديلات التي تقدمها مرسيدس لكبيرتها) تبرهن على أنها الشركة الأقوى بعد المقارنة بالتعديل الذي أجري للماركات الاخرى .
BASHAR TAHER 07-05-2009 21:51
 MERCEDES always still the best
مرسيدس ليست مجرد سيارة عادية انما هي تحفة فنية صنعت لتدوم العمر كلة كالآثار القديمة حاضرة الى يومنا هذا
BASHAR TAHER 07-05-2009 21:40
 يتبع
وكم من الآخات خرجت من أفواهنا حتى أتممنى قراءة المقالة , فتسارع دقات القلب و أرتفاع الضغط و ألم الرأس اليست هذه المقالة مسئولة عنه , حتى ان لهذه المقالة و لسيارة مرسيدس S أثر سلبي آخر يتعد سلامة صحة القراء الجسدية ليصل الى سلامة الصحة النفسية ,فبعد قراءة ميزات مرسيدس ومشاهدة صورها من سيقدر على أقناعنا بسياراتنا الحالية ؟ فمن هو القائل ان القناعة كنز لا يفنى , انا أعزره فهو لم يرى مرسيدس S مطلقا , ومن قال ان لكل قاعدة شواذ , فأنا اعزره ايضا فهو لم يرى مرسيدس S الشاذة الوحيدة عن كل قواعد السيارات
نضال 21-04-2009 23:13
 الى فنات
مسبقا قد طلب الصديق (syrian) منكم عدم عرض السيارات الصينية على صفحات مجلتكم لأنها لا توفر المستوى المطلوب للسلامة والأمان , و أنا الآن اتقدم اليكم بطلب عدم عرض سيارات مرسيدس على صفحات مجلتكم , فاذا كانت السيارات الصينية لا توفر مستوى مقبول للسلامة والأمان لمستخدميها عند حصول حادث مؤلم , فمرسيدس أكثر خطورة فهي الحادث المؤلم بحد ذاتها فهي ليست فقط لا توفر مستوى مقبول للسلامة و الأمان لناظريها بل انها تضعهم في خطر صحي و حرج نفسي , فكم زفرة تطلبت القراء حتى انهاء هذه المقالة وكم من الآآآآهات
نضال 21-04-2009 22:50
 مرسيدس
لم تعجبني فكرة الاضاءة المشابهة للاودي ولكنها جميلة
سليم. ا 20-04-2009 11:52
 غلطان
هاد التعديل بيسموه فيس ليفت لأن الموديل بقيانلو سنتين ليخلص..
abo hseen 19-04-2009 15:53
 رقم 1
كلام جميل هذي السيارة من مرسيدس رقم واحد في العالم ولا يضاهيها شي
أحمد 18-04-2009 23:16
 BENZ
سيارة مليئةبالمواصفات التي لم يسبق اليها احد ,وعظمة مرسيدس تلفها من كل الجوانب, لكن استغرب لماذا لم يتم تغيير الشكل كليا من الداخل والخارج كما اعتادت مرسيدس بفئة s , الاغلب ان ذلك يعود للازمة التي يمر بها الصانع الالماني كغيره من الصانعين, فاكتفو بتعديلات .نتمنى ان يجتاز الصانع المحبب هذه الازمة ويعود ليذهل العالم بسياراته
syrian 18-04-2009 20:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.