بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جيب غراند شيروكي 2010: بداية جديدة... لعصر جديد

09-04-2009

JeepGrandCherokee_02.jpg

 

كرايسلر الأمريكية التي طالما كانت رمزاً من رموز الازدهار والتطور والعضلات الأمريكية المفتولة، تعيش اليوم كابوساً مرعباً قد يكون الأسوأ في تاريخها، وكان من المتوقع بأن يكون الإفلاس هو أحد نهايات هذا الكابوس.

إلا أن الشركة الأمريكية تبدو عازمة على النهوض من جديد وفتح صفحة جديدة كلياً، والدخول في شراكة جديدة مع فيات تستفيد منها أكثر مما عرفته مع مرسيدس الألمانية، وأول بدايات عصر التجديد والنهضة لدى كرايسلر بدأ فعلياً، مع إعلان الشركة عن جديدتها كلياً في قطاع سيارات الـ SUV جيب غراند شيروكي، إحدى أشهر سيارات هذا القطاع الواسع الانتشار.

وغراند شيروكي الجديدة تأتي بتصميم غير مسبوق لدى جيب إحدى أفضل علامات كرايسلر، والتي استطاعت من خلالها عبر التاريخ من طبع اسم جيب كرمز لسيارات الدفع الرباعي في العالم، ومع أن التصميم جديد كلياً إلا أنه لا يخرج عن روح أسلافه، تلك الروح الأصيلة والعريقة، الغاضبة والواثقة!.

ويبرز في الشكل الخارجي الأضواء الفريدة في شكلها والشريرة، والتي يتوسطها شبك التهوية الشهير من جيب والمكون من سبع فتحات طولانية، وكذلك الرفارف الكبيرة المحيطة بالعجلات وباللون الأسود، أما التغير الأبرز فيتمثل في الأضواء الخلفية العرضية عوضاً عن الطولية التقليدية التي دأبت على استخدامها جيب.

 

big_nuovoJeepGrandCherokee_.jpg

JeepGrandCherokee_3.jpg

JeepGrandCherokee_14.jpg

JeepGrandCherokee_115.jpg

JeepGrandCherokee12.jpg

JeepGrandCherokee_10.jpg

JeepGrandCherokee_9.jpg

 

من الداخل يتجلى الاعتناء بالتفاصيل في جميع أنحاء المقصورة، من لوحة القيادة البسيطة في تصميمها الأنيق، إلى المقود فالمواد المستخدمة والمقاعد الجلدية، والتجهيزات المترفة كالنظام الصوتي "ألبين ستريو" باستطاعة 506 واط.

أبرز ما حملته غراند شيروكي الجديدة هو الجانب التقني والميكانيكي، والمتمثل في اعتماد قاعدة جديدة طورت بين مرسيدس وكرايسلر في أيام اندماجهم الأخيرة، وتبنى عليها مرسيدس ML حالياً، وهذه القاعدة قريبة في تكوينها من قواعد سيارات السيدان التي تكون متصلة بالهيكل.

 

JeepGrandCherokee_7.jpg

JeepGrandCherokee_5.jpg

JeepGrandCherokee_8.jpg

JeepGrandCherokee_6.jpg

JeepGrandCherokee_4.jpg

 

والأهم من ذلك هو المحرك الجديد كلياً لدى كرايسلر من عائلة "بينتاستار" الجديدة، والمكون من ست أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.6 لتر ويولد 280 حصاناً، ويستخدم تقنية التوقيت المتغير لفتح وإغلاق الصمامات "VVT" ويولد 35 كغ.م كعزم أقصى، ويتفوق هذا المحرك على محرك الـ V6 السابق من حيث الاستطاعة واستهلاك الوقود، فالمحرك الجديد أكثر توفيراً بنسبة 11%، علماً بأنه يتوفر محرك V8 من عائلة هيمي الشهيرة بسعة 5.7 وباستطاعة 360 حصاناً و52 كغ.م كعزم أقصى، وذلك للباحثين عن المحركات الكبيرة والجبّارة.

ويتوفر في غراند شيروكي نظام دفع رباعي جديد باسم "كوادرا" يتيح للسائق ثلاث وضعيات للتحكم، تختلف فيها نسبة الانزلاقات وتوزيع العزم على الإطارات حسب الوضعية المختارة، كما يتوفر في هذا النظام أنظمة تعليق هوائية تتيح للسائق رفع خلوص السيارة من 12 سم عند ركن السيارة إلى 28 سم على الطرقات الوعرة، كما تم اعتماد أنظمة تعليق أمامية وخلفية منفصلة كلياً عن بعضها وتوفر راحة ركوب تفوق جميع منافسيها حسب ما أعلنت كرايسلر.

أخيراً، ستصنع السيارة في مصانع كرايسلر في ديترويت شمال الولايات المتحدة، على أن يبدأ تسويقها مطلع العام القادم على أقرب تقدير، ومن الممكن أن يتم طرح نسخ هجينة منها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم  

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                       


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 5
 لا تجيب ال جيب
بصراحة هي من بين أفضل سيارات الدفع الرباعي وتتحلى بتاريخ عريق وعلى فكرة هي أفضل بكتير من ال بي ام دبليو x5 عن تجربة وليس كلام مبروك لكل من يمتلكها
م.جميل 09-05-2012 01:29
 ممتاز
عنجد السيارة حلوة كتيررررر........ واحلى بكتير من الموديل القديم ..... يعني الي بدوا سيارة ذات قوة وجمال بس بدون هيبة ............. ........ ياخد هادي السيارة....... لكن الهيبة للانفنتي ولاودي والبي ام
yahea amen 29-03-2010 22:49
 jeep
سيارة جميلةمن الداخل والخارج وتمتلك مقومات تجعلها مع المنافسات الاوربيات,اضافة الى صلابة الجيب المعهودة. بصراحة سيارة اتمناها قبل ان تنزل للاسواق
syrian 12-04-2009 16:02
 
في مجال حدا يشرحلي ليش مقدلين x5 ...... شو وقف وحي الابداع بالشركة ............ قبيحة ..........
سوري للعضم 11-04-2009 11:48
 وجهة نظري
أرى أن الموديل القديم كان أجمل وأرقى , أما الجديد فهو قبيح , وأرى أن جميع سيارات جيب بموديلاتها الجديدة هي قبيحة.
م.وليد 10-04-2009 11:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.