بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

غولف GTI الجديدة... قدرات كبيرة تضعف المنافسين!!

24-03-2009

volkswagen_golf_gti_2.jpg

 

فاجأتنا شركة فولكس فاغن الألمانية بالجيل الجديد من طرازها الأسطوري غولف، بعد أن قدمته بحلته الجديدة مع الجيل السادس منه قبل أشهر قليلة من الآن، إذ أصبح أكثر نضوجاً وقوة بشخصيته التصميمية، وأكثر غناءً على صعيد التجهيزات والمحركات والفخامة والرحابة الداخلية...

ورغبة منها في إحكام سيطرتها على قطاع سيارات الهتشباك، قامت الـ VW اليوم بإطلاق العنان للنسخة الأقوى من هذه الهتشباك الأوروبية العتيدة، والتي لطالما اعتدنا عليها مع كل جيل من الغولف باسم GTI.

وكما هو متوقع، فقد تحلّت غولف GTI الجديدة بشخصية قريبة جداً من الهتشباك العادية، ولكن مع إجراء بعض التعديلات الضرورية، التي طالت بمعظمها الواجهة الأمامية والخلفية من الخارج، لتحافظ على رشاقتها وأنفاسها الرياضية ذات الخطوط الحادة والنظرة الشرسة تجاه المنافسين.

 

volkswagen_golf_gti_1.jpg

volkswagen_golf_gti_4.jpg

volkswagen_golf_gti_5.jpg

volkswagen_golf_gti_3.jpg

 

كما كان للإضافات الرياضية من المقود ثلاثي الأذرع وعتلة التعشيق والمقاعد الجلد ذات التصميم الرياضي الذي يحتضن الركاب، أثر مميز على المقصورة الرياضية في الداخل.

 

volkswagen_golf_gti_6.jpg

volkswagen_golf_gti9.jpg

 

ركزت فولكس فاغن في جديدتها GTI، على تطوير أنظمة مساعدة على التأدية الرياضية بشكل أفضل، وتحقيق أقسى معايير الثبات والتماسك مع الطريق، وقد طوّرت نظامين لذلك، الأول "DCC" للتحكم بديناميكية حركة جسم السيارة بدراسة الطريق ونمط القيادة، وتعديل وضع أنظمة التعليق بالتناسب مع ذلك، وفق ثلاثة وضعيات للتشغيل (عادي، رياضي، مريح). والثاني "XDS"، يقوم بتعزيز ثبات السيارة عند المنعطفات، وخصوصاً على السرعات العالية، بكبح العجلة الأمامية الأقرب لمركز المنعطف أوتوماتيكياً لمنعها من الانزلاق وإعادة العزم إليها.

أما عن جوهر GTI الجديدة، فمحركها القوي يأتي بسعة 2.0 لتر ومجهز بشاحن هواء (توربو)، ليمنح السيارة استطاعة كبيرة بواقع 210 حصاناً، وعزم كبير يبلغ 28 كغ.م يتأتى بشكل مبكر عند 1.800 دورة في الدقيقة للمحرك.

ويستخدم هذا المحرك في إيصال قوته للعجلات الأمامية الدافعة، علبة سرعات يدوية من ست نسب، أو علبة سرعات مزودة بفاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج) جديد من نوع DSG، يفيد أيضاً بتخفيف استهلاك المحرك للوقود وأداء رياضي أفضل.

وتحتاج السيارة الجديدة إلى أقل من 7 ثوان لبلوغ سرعة 100 كم/سا من حالة التوقف، بينما تستطيع بلوغ سرعة قصوى 240 كم/سا.

وأخيراً، تأمل VW في أن تحقق مع الجيل الجديد من غولف GTI، مبيعات طيبة مماثلة للجيل الخامس والذي تجاوزت مبيعاته عتبة الـ 1.7 مليون وحدة، أو حتى الذهاب مع الجديدة إلى أبعد من ذلك، خصوصاً وأنها ستتوفر عند طرحها هذا الأسبوع، بنسخة من ثلاثة أبواب فريدة إضافة إلى نسخة الخمس أبواب، وبالتالي توفر خيارات أفضل أمام المستهلكين.

 

volkswagen_golf_rabbit_gti_.jpg

volkswagen_golf_rabbit_gti_.jpg

volkswagen_golf_gti_10.jpg

volkswagen_golf_gti_7.jpg

volkswagen_golf_gti_8.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 17
عدد التعليقات: 9
 هبل بهبل
والله بشعة وبايخة الفرش تبعها كروهات بحسسك انك بغرفة نوم شو هالهبل
احمد 20-07-2011 23:10
 وما خفي كان أعظم
بتجنن الـ GTI بس انتظرو الـ R32 هنيك الررررررررررررررررررررررررعب
Karam 22-05-2010 02:33
 خطير
السيرة مجنونة و خطيرة ولا يجب اقتنائها قبل ال23
واحد 13-11-2009 14:48
 ارجو الانتباه
مرحبا لكل الاخوة المهتمين هاد رايي الشخصي انا عندي ال الفا روميو ال 147 موديل 2002 الكاملة 2000 سي سي وبتمنى تنتبهو الكاملة ال2000 سيسي والله مو كتير شي جديد ع شراسة وقوة وبتمنى لي عندو رايي تاني يعمل مقارنة بينها وبين ال 147 بس ال2009 وبعدها يعلق وبتمنى من ادارة فنات عدم تغييب ال الفاروميو عن صفحاتها وتعمل تحديث ع هيك شي شكرا
alkayyem 02-04-2009 11:02
 ال GTI قذيفة برية على اربع عجلات ...
فعلا يحتار الشخص بأمر هذه السيارة ... تأمل و تأمل و تأمل ..... فلن تجد غير الشراسة والقوة الكامنة والثقة بالنفس والجمال و و و و و ..... ببساطة ؟! أجمل قذيفة بشوفها بحياتي ....
GOLF RIDER 01-04-2009 00:56
 شي جنووووووووووون
انا واحد من عشاق سيارة ال GOFL و بموت على انو اجرب شي GOLF GTI و انا برأي انو ما في سيارة بتضاهي ال GOLF من فئتها و كلون عبارة عن تقليد غير ناجح للدرجة هي و اظن انو الشباب كلا معجبة فيا الله يطعمنا وحد و نجرب الالتصاق بالكرسي عند الاقلاع
V.W GOLF 30-03-2009 01:45
 GTI
سيارة تلهب الاحساس وترفع الادرينالين, لقد جربت الطراز الاقدم من هذا ,وكانت من السيارات التي تسبب التصاق الراكب بالمقعد عند الاقلاع واقول اقلاع لانها تحمل ذلك الزخم التي تشعر به اذا ركبت طائرة ايربص A320 واقلعت بك بكل قوتها . غولف من انجح واجمل السيارات الصغيرة والتي تحمل النفحة الرياضية.
SYRIAN 25-03-2009 09:27
 GO GOLF
عنجد شي حلو ... برافو فولكس فاغن على هل السيارة الرائعة , بصمة في عالم السيارات الرياضية!!!
سوري للعضم 24-03-2009 18:48
 رائعة
فعلا تصميم رياضي و عصري رائع ... لقد عودتنا فولكس فاكس على روعة الغولف و لا اذكر ابدا ان هناك موديل من الغولف لم يكن ذو تصميم جميل ..
حسام 24-03-2009 16:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.