بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

هيونداي ايكوس: العبور إلى مستوى رفيع

24-02-2009

أعلنت هيونداي الكورية قبل أكثر من شهر عن الرسومات الأولى للسيارة الأكثر فخامة في تاريخها، وها هي تعود لتعلن رسمياً عن الصور والمعلومات الكاملة عن مترفتها المسماة ايكوس، لتكون ذروة إنتاج الشركة الكورية، ووجهها المترف ورمز قوتها ووجودها كالصانع الخامس في العالم.

وجاءت الصور لتفصح عن تصميم عصري وحديث ذو شخصية رصينة، تليق بسيارة فاخرة بحجم مرسيدس S-Class ومواطنتها الفئة السابعة من BMW، ويتميز التصميم بمحافظته على روح هيونداي الجديدة، والمتميزة بالخطوط الجانبية المموجة، والقريبة في طابعها من جينيسس وحتى أفانتي الأصغر والأقل شأناً.

 

2010_hyundsai_equus_exterio.jpg

2010_hyundai_equus_leak_001.jpg

2010_hyundai_equus_exterior.jpg

2010_hyundai_equus_aexterio.jpg

2010_hyuandai_equus_exterio.jpg

2010_hyundai_equus_leak_002.jpg

 

ميكانيكياً وبالنسبة إلى الأبعاد والمواصفات، فلا تغيير يذكر عن ما ذكرناه في الخبر الأول، إنما يمكن ملاحظة الاستخدام المكثف للمواد العالية الجودة والفاخرة في المقصورة، من خشب واسع الاستخدام إلى الجلد الطبيعي وغيرها من التجهيزات الحديثة والراقية، ليس أقلها ساعة مترفة وشاشة عرض كاملة للمعلومات ومن القياس الكبير، مع وجود نظام صوتي هائل التطور ومؤلف من 17 مكبراً للصوت.

ومن التقنيات الجديدة البارزة، تجهيز ايكوس بنظام أمان يعمل على تهيئة السيارة للحوادث، بطريقة مماثلة لنظام مرسيدس الشهير "Pre-Safe"، غير أن الأهم هو ما صرحت به الشركة الكورية، عن عزمها على إطلاق نسخة مصفّحة ومضادة للرصاص، فحسب ما أعلنته على لسان أحد مسؤوليها، بأنه من المعيب أن لا تمتلك خامس أكبر شركة للسيارات في العام طرازاً مصفّحاً ليقل رئيس بلادها، أسوةً ببقية الدول الصناعية الكبيرة، التي تقوم شركاتها بتصنيع طرازات مصفّحة لتقل رؤساء البلاد التي تنتمي إليها هذه الشركات.

 

2010_hyundai_equus_interior.jpg

untitledd.jpg

2010_hyundsai_equus_interio.jpg

untitledaa.jpg

 

ويذكر أن رئيس كورية الجنوبية، يتنقل إما بمرسيدس S-Class بولمان "ليموزين" مصفّحة أو BMW الفئة السابعة 760 ليموزين مصفّحة، وفي حال استطاعت هيونداي أن تطور ايكوس بطريقة تنجح من خلالها في توفير سيارة مترفة بتصفّيح عالي المناعة، فإنه من الممكن أن تقوم بتصديرها إلى العالم، لتصبح حينها هيونداي من بين الصانعين الرفيعين المستوى عالمياً لتليق بالرؤوساء.

وأخيراً، لم تك هيونداي تنوي تسويق ايكوس خارج بلادها، إلا أن النجاح الذي حققته جينيسس وفوزها بجائزة سيارة العام في الولايات المتحدة الأميركية، قد يدفع الشركة الكورية إلى تسويقها في الولايات المتحدة تحت اسم جينيسس برستيج.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

   


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 34
عدد التعليقات: 76
 السيد syrian
أنا معك وأضم رأيي لرأيك تماما , وانا عن نفسي امد يدي بأتجاه (السادة منتقدي السيارات الكورية بدون وجه حق) فلطالما كان رأيي ان نساهم في نجاح و ارتفاع مكانت المجلة التي نحبها (فنّات) و من ناحيتي اسامح كل من أساء لشخصي او لرأيي و ارجو ان يبادلني الآخرون بنفس الشيئ
نضال 10-04-2009 10:27
 يا اخوان
للحقيقة يا اخوان ان موقع فنات يجب ان يكون سابقةوحدث في عالم السيارات وبرأيي نحن الشباب السوريين اولا يجب ان ندعم ذلك,ويكون ذلك بتدعيم المقالات بالمعلومات الاضافية والاراء الموضوعيةوالشخصيةكذلك لكن دون الردعلى اراء الاخرين بالهجوم او السخرية,بالنتيجةكلنا نريدان نستفيد من بعضنا,فكم هي مهمة اي معلومة يعطيها احد الاخوان,وانابدوري جاهزللمشاركةباي معلومةلدي وجاهز لأي سؤال حول مواضيع السيارات لشدةتعلقي بهذا المجال وبحكم دراستي له,فلانريدأن نتحول كمشجعين كرة القدم,كل واحد متعصب لفريقه وجاهز لضرب الجميع.
syrian 09-04-2009 16:44
 
للحقيقة انا ادافع عن رأيي اكثر مما ادافع عن هيونداي او اي صانع كوري او مرسيدس او اي صانع اوربي , وأنا مثلك تماما مقتنع بالموضوعية بكتابة التعليق فقط , ولو انك قرأت تعليقاتي السابقةفي الصفحات القديمة لأدركت انه لطالما احزنني هذه المشادات التي تحدث ولأدركت ايضا سبب انجراري مع الركب , وبعتبارك ذو نظرة حادة ومستقبلية , نرجو ان تطرح رأيك وكيف يمكن ان تتسم تعليقاتنا بالايجابية و الموضوعية بدل الانتقاد الغير مجدي
نضال 07-04-2009 12:44
 السوريون والعالم
عند قراءة التعليقات أستنتج قناعة لدى المعلقين بأنهم الوحيدون بالعالم وهيونداي وغيرها مخصصة كادر خاص لقراءة التعليقات والاستنتاجات لرسم سياسة الشركات لسنوات قادمة, فنات تقوم بعملها وتعرض الجديد, والناس تعلق (شي برجوازي وشي إشتراكي) ومعظم الناس تبتعد عن جوهر التعليق وتحكي وتسهب بأشياء بعيدة عن وصف سيارة مهما كانت, بنبرة تحدى واستعراض, ناس متحمسة للألماني وكأن لها الفضل في إختراع المرسيدس وناس مستميتنة للدفاع عن هيونداي, حبيباتي هدول العالم مو شايفين نضال أو وليد, أو السوق المحلي, الموضوعية فقط!
Mhd 05-04-2009 12:49
 
شكر و تحية لأخي العزيز نضال
عاشق كيا 02-04-2009 10:57
 5
قطع الغيار التي ستكون ارخص من هوندا او فورد , ومن ناحية الأسماء الرنانة فقد اصبحت هيونداي في مرتبة قريبة من فورد و هوندا اذن كل المعاير تصب في صالح جينيسس فان اخترتها ستكون هذا ما أسميه الصفقة الذكية , ومبروك شراء الرانج سلفا فهي أعظم سيارات الدفع الرباعي
نضال 26-03-2009 10:43
 4
او اميركية ستكون مثلا فورد مونديو واذا كانت كورية ستكون جينيسس وهنا ساختار جينيسس , لعدة أسباب , فهي ستأمن الحجم الأكبر والمحرك الأقوى والتأدية الأفضل والشكل الأجمل (وهذا أمر نسبي فقد تختلف الأزواق بالشكل) وتقدم ايضا جينيسس الأمان والسلامة الأفضل , فأختيارها لتكون اكثر السيارات أمان لعام 2008 في اميركا يجعلها في قائمة السيارات الاكثر امانا وسلامة متفوقةعلى منافساتها بالسعر او الفئة , وايضا جينيسس تقدم الجودة الأفضل فهي حلت في مركذ متفوق على منافساتها على قائمة الجودة العالمية وايضا لا ننسى سعر
نضال 26-03-2009 10:40
 3
ثياب الشخص فهل يمكننا الأن ان نلبس ثياب كانت رائجة الموضة في الثمانينيات , امكيد لا وهل يمكننا حمل موبايل من نوع نوكيا 3310 الأن دون ان نفكر في تبديله , اكيد لا فالسيارة تعبر ايضا عن شخصية مالكها مثل النظارة الشمسية او أي شيئ يلبسه صاحبها فهل يمكنك ان تترك سيارتك قذرة وانت متأنق اكيد لا , أما عن وضع أموال لشراء سيارة فهنا تلعب ما اسميته بالصفقة الذكية الدور الأكبر وعلى سبيل المثال اريد شراء سيارة بمبلغ 3 مليون ستكون الخيارات الموضوعة امامي على الشكل التالي اذا كانت يابانية فسأشتري هوندا أكورد
نضال 26-03-2009 10:34
 2
السيارات فهي صاحبة الأسم اللامع والهالة البراقة وكأنها فعلا صنعت في السماء ومما يعطي مرسيدس مزيد من العظمة هو انها بعد 20 سنة تبدو وكانها جديدة وكيف تزعم انه بعد 20 سنة لا يهم الشخص مظهر سيارته ؟ انا مثلا كانت عندي دايو وكانت متل الليرة وخالية تماما من الأعطال ولكن بعد 14 سنة اصبح شكلها قديم و قررت تبديلها فقط لأن شكلها قديم اما لو كنت املك مرسيدس 93 فيمكن اني لن افكر في تبديلها فسيارات 93 من مرسيدس تبدو الى الأن وكأنها حديثة وكيفل لا يهمنى شكل او قدم السيارة فهي تعبر عن شخص مالكها فهي مثل
نضال 26-03-2009 10:27
 الأستاذ وليد
انا لست ابدا مع الأنجرار وراء الأسماء الرنانة وقد أوضحت ذلك مرارا , ولست مع اي مثل شعبي قد ينطبق او لا على عالم السيارات فمقولة (الغالي سعروا فيه او مقولة يامسترخص اللحم عند المرق بتندم) هي أمثال وضعت ليس لاستخدامها ضمن عالم السيارات وان كانت فأمر نسبي يعني اذا اشتريت جيب لكزس يمكن ان ينطبق عليه المثل الثاني فرانج أغلى ثمن من لكزس , (انا مع ما احب تسميته (الصفقة الذكية) وهو شراء سيارة ممتازة بالجودة والقيمة والسعر والاستهلاك والشكل والقطع وقيمة ما بعد البيع ولكن هنا تنفرد مرسيدس عند غيرها من
نضال 26-03-2009 10:20
 .....
بل انت تدفع ثمن جودة المواد وقوة المحرك وعندما تشتري لكزس او شفروليه او كاديلاك او رانج او كيا او هيونداي او شيري فانت تضع مصاريك في السيارة ولا تضعها لتشتري اسم فالاسم هو آخر شييي .
م.وليد 23-03-2009 22:57
 الى السيد نضال
ما بيروح عالسبحانية بيسأل صاحب المعرض شو السيارات المشهورة بيقلو لكزس بيشتري لكزس لا وألف لا لأنو انتو عشاق هيونداي المحترمين هيك بتفكرو بيلي بيشتري لكزس او تويوتا , فمثلا صديقي الذي اشترى ريو من يوم يلي عمل فيها حادث بلشت تهرهر بعد سنتين استعمال فباعها واشترا نيسان قديمة , فسيارات هيونداي تصنع بسعرها ما حيصنعو سيارة ب 200 الف درهم ويبيعوها ب 100000 بشان ينافسو سيارات اليابان وامريكا . وانا أؤمن تماما بالمثل الذي يقول (الغالي سعرو فيه) فعندما تشتري مرسيدس فأنت لا ترمي مصاريك حق أسم السيارة ...
م.وليد 23-03-2009 22:55
 السيد نضال
يا استاذ نضال اذا الواحد بدو يشتري سيارة فآخر شي رح يفكر فيه هو شخصية السيارة أو اسمها اللامع أو جوائز شركتها , فمثلا اذا انا اخترت سيارة العمر رانج روفر فأولا لعمليتها وانتشارها الواسع هنا في الامارات ولقوة محركها وجودتها العالية ومواصفاتها المترفة , فانا لم افكر بشخصيتها ولا بأسمها اللامع (نفس الامر مع اللكزس ), ومن يتشري مرسيدس تأكد أنو آخر شي بيفكر بالاسم والشخصية لانها شغلات فاضية اما بالنهاية يلي بيهمو هو العملية والجودة , فلا تفكر انو يلي اشترى لكزس بشان اسمها فهاد انسان وبيفكر وبيجرب
م.وليد 23-03-2009 22:51
 الى السيد نضال
هل مرسيدس منزلة من السما حتى يكون الأمر محسوم ؟! اذا من منا يركض وراء الاسماء الرنانة ؟ كن انت الحكم واحكم مين راكض ورا الاسماء الرنانة , وانا لما بدي اشتري سيارة شو بدي بالشخصية الموحدة انا بيهمني من السيارة انو بعد 20 سنة افتخر انو اسا سيارتي ممتازة مو اقعد اتفشخر انو شوفو شخصية سيارات شركة سيارتي!! انا بيهمني أداء السيارة مو أسمها , فمثلا انا عم فكر باقتناء رانج روفر موديل 2006 مو لانو عندها شخصية لانها سيارة عملية وممتازة أما سيارتي اللكزس فسأهديها لزوجتي .
م.وليد 23-03-2009 22:40
 السيد syrian
انا متفق معك بالرأي تماما , ولكن تحديدك لهيونداي اعطاني انطباع انك تنتقد هيونداي فقط , ولكن للحقيقة كلامك صحيك فالى الآن لم تستطع الشركات الآسيوية انشاء شخصية مميزة لسياراتها , على خلاف الأوربيات مثل مرسيدس و بي ام وفولكس واودي وبيجو وغيرهم , فالأوربيون متفوقون وخصوصا الألمان فلا يمكننا ابدا الدخول في مقارنات معهم على الأقل في الوقت الحالي فمن يستطيع ادخال سيارة كورية او يابانية في منافسة مع مرسيدس مثلا فالنتيجة محسومة لصالح مرسيدس سلفا حتى قبل الدخول في المقارنة
نضال 23-03-2009 12:21
 وقفة مع الذات للحظة
لك بدي من الكل يوقف وقفة بس بينو وبين حالو ويتخيل أنو معو ميزانية مفتوحة لشراء سيارة شوماكانت تكون وحتى لو رح يوصل المبلغ لرقم فلكي فهل ياترى رح تخطر على باله ولو لمجرد لحظة أي سيارة كورية أو صينية أو إيرانية؟؟؟ بعتقد (وهاد رايي الشخصي) أكيد لأ واللي عم يخلي الكوري ينافس (ومارح قول يتفوق) هو موضوع السعر بس و ليس الجودة أو التصميم
Overdrive 21-03-2009 15:27
 عاشق الياباني
ان عروض التقسيط المريحة ليست على سيارات هيونداي فقط بل انها تشمل كل السيارات فكيف تكون افانتي بدفعة اولى 100 الف واوكتافيا بدفعة اولى 60 الف وتقسيط افانتي على 4 سنوات وتقسيط اوكتافيا على 6 سنوات وتعتبر ان تقسيط هيونداي مريح ؟
عاشق هيونداي 20-03-2009 10:51
 نضال
موديلاتها (رأيي الشخصي)رغم أن هذه السيارات(ياباني,كوري)تتمتع بعملانيةجيدةوصيانة قليلة,وهذا طبعا رأيي الشخصي بالسيارات,ولست مطالبا اخي نضال بالدفاع او الرد,فلكل رأيه والراي الشخصي لاتغيره اثباتات وارقام واحصائيات ,فيبقى رأي شخصي. وانا متابع بشكل عام للمناقشات الجارية في الموقع,واريد اوضح نقطةاذا سمحت ,اني عندما اتكلم عن سيارة بالايجاب او السلب فأنا اقصد السيارة والموديل عينه ولا اتكلم عن الشركة المصنعةوتاريخها وانجازاتها,فلا تهمني كم حققت مبيعات وكم جائزة ,تهمني فقط السيارة موضوع الحديث. شكرا
syrian 19-03-2009 16:35
 نضال
الشخصية المميزة للسيارةهي التي يمكن بمجرد النظر الى أي موديل من موديلاتها ان تعرف ان هذا الموديل ينتمي لهذه الماركة متل المرسيدس والبي أم دبليو والفا روميو وفولكس فاكن والكاديلاك بموديلاتها الجديدة ذات الخطوط المستقيمة.وهذه الماركات تطور موديلاتها ولكن ضمن نطاق وخطوط عامة لا تخرج السيارة غالبا فيهاعن الفلسفة العامة للشركة والتي تتطلب دراسة طويلة ومئات التصاميم ثم يتم اختيار احد هذه التصاميم ليكون الموديل الجديد.اما السيارات الاسيوية عموما وليس الهيونداي خاصةلاتتمتع حتى الان بشخصية محددة لأي من
syrian 19-03-2009 16:28
 عاشق الياباني
للحقيقة ان مبلغ 250 الف ليس بهذا المبلغ الكبير وهو ايضا ليس بمبلغ سهل ولكن بأعتبار ان كل من او اغلب من سيشتري سيارة جديدة حاليا يأخذها مقسطة فسنجد ان مبلغ 250 لن يكون كبير حين تقسيطه وعلى كل حال لن يقف مبلغ 250 الف عائق امام من يريد شراء سيارة قد تمنى شرائها وحلم بها لفتره طويلة و لو كان السعر هو الدافع وراء المبيعات لكانت السيارات الصينية هي الأكثر مبيعا و اني اختلف معك بموضوع عروض التقسيط فتقسيط اوكتافيا افضل كثيرا من تقسيط افانتي واليك الصفحة الرئيسية من فنات لتجد العروض
نضال 18-03-2009 21:55
 syrian
ما هو مفهوم الشخصية الموحدة او المميزة في رأيك , ارجو الأجابة , وما هي السيارات التي برأيك تمتلك الشخصية المميزة , أرجو الاجابة كي استطيع التديق على الموضوع والرد عليك ولكي يكون ردي محدد بالموضوع
نضال 18-03-2009 21:49
 عمر سوريا
ارجو منك الكف عن التحدث عن موضوع الدولة وكيفية شرائها واختيارها لسيارات معينة , فلا نريد الدخول في نقاشات نندم عليها مستقبلا , فأرجو منك التحدث بموضوع السيارات وترك الدولة وشأونها وسأقول لك فقط (يلي ما بيعرف بيقول كف عدس) وخلصنا
نضال 18-03-2009 21:46
 الى عاشق هيونداي
يمكن استاذ عاشق انت فهمتني غلط , انا بقصد عكس حكيك تماما يعني 250000 اذا انت شايفها مبلغ بسيط فكتير ناس بدهن سنة حتى يجمعو هيك مبلغ من مرتباتهن واكتر , وهاد بيفسر ارتفاع مبيعات هيونداي ببلدنا . وعروض التقسيط المريحة
عاشق الياباني 18-03-2009 14:14
 
الواضح انك تناقد نفسك بنفسك فكما تكتب الفارق بين سيارة كورية واخرى يابانية 250 الف والله لا يكسر حدا فلما اذن نجد ان مبيعات هيونداي اكثر من غيرها ولما تباع افانتي اكثر من منافساتها اذا السعر ليس هو السبب الرئيسي انما هو احد اسباب اختيار هيونداي وتفضيلها على غيرها
عاشق هيونداي 18-03-2009 04:45
 سيارة حلوة بس
السيارة مبينة فخمة جدا من الداخل , لكن الشكل الخارجي هيي تضخيم للجينيسس بمقاييس اكبر وتعديلات بسيطة ,وهاي مشكلة الهيونداي لحد هللق, ما عندها شخصية مميزة , يعني بعدا ضمن نطاق الاشكال الاسيوية للسيارات (متل الياباني) وما عم تطلع من هالنطاق.
syrian 17-03-2009 21:37
 
نحنا شو اخدنا عاليوناااااااااااان!!!!!!!!يعني لما حدا بيحكي عن الكوري باسواق الخليج بتقولو خلينا بسوقنا المحلي,والان الشغلة على كيفكن بتقولو يوناااااااااان.........الياباني افضل من الكوري من كل النواحي......واصلا فكرة المنافسة بين الكوري والياباني امر محسوم........اذا الحكومة صاحبة المال فضلت الياباني .....وين رايحين بهالزحمة!!!!!!!!!!
omar-syr 17-03-2009 15:20
 عمر
في الوقت الذي قمنا فية باستيراد باصات صينية بسعر اكتثر من 2مليون للباص الواحد قامت اليونان بشراء باصات هيونداي بسعر 1,5 للباص الواحد
نضال 17-03-2009 05:33
 
على ما اذكر أن الدولة اخذت باصات صينية لانو كان في جزء منهن مجاناً كما قرأت في فنات في الصيف الماضي , (وشو هادي الحكمة يلي ما بتعرفها إلا الدولة هي حجة جديدة والله فحفظنا الحجج القديمة (هيونداي الاولى في امريكا , هيونداي تحل المعادلات الصعبة (هل هيونداي عالمة رياضيات) , هييونداي بتعيش العمر وقطعها رخيصة , هيونداي تتفوق عكل اليابانيات بالجودة وتتنافس مع تويوتا بتقديمها سيارات بسعر منخفض, ويلي بيدفع مليون بيدفع مليون وربع كلها 250000 الله لا يكسر حدا.!!
عاشق الياباني 15-03-2009 21:45
 
الاوروبي قطع غياروا بالنار مقارنة بالياباني........بعدين مين قللك انو سعر الباصات الصينية متل سعر باصات هيونداي!!!!!!!
omar-syr 15-03-2009 13:24
 عن اي حقيقة تتكلم
كلامك غير منطقي يعني لو ان الدولة تبحث عن الجودة فالسيارات الأوربية هي الأكثر جودة في العالم فليس من المنطقي ان تتعدى السيارات الأوربية لتستورد سيارات يابانية وانا مع السيد نضال ان هناك حكمة لا تعرفها سوى الدولة نفسها فحين قامت الدولة باستيراد باصات صينية بنفس سعر باصات هيونداي فهناك حكمة لن نعرفها ابدا فدعك من أمور الدولة وحاول ان تجد حجج آخرى لتثبت تفوق السيارات اليابانية على السيارات الكورية
معتز 15-03-2009 07:29
 الحقيقة الواضحة
استاذ نضال : (الحكمة التي لا يعلم بها الا الدولة نفسها) الحكمة معروفة عند الجميع وماهي امر سري ولكن يصعب عليكم ((عشاق الكوري))الاعتراف بها الا وهي تفوق صناعة السيارات اليابانية على كل الاصعدة مقارنة بالصناعة الكورية,وانا لما تطرقت للسيارات في القطاع الحكومي كنت على معرفة بان الدولة غير عاجزة عن دفع مبالغ اضافية....السيارات الروسية تم استيرادها في مراحل سابقة ولظروف سياسية واقتصادية معينة,والايراني انما هو كخطة تسويقية للانتاج المحلي....
omar-syr 14-03-2009 15:04
 عمر
حينما تقوم الدولة باستيراد سيارات لمؤسساتها , فلا يكون السعر من ضمن أولويتها فهي غير عاجزة عن اضافة مبلغ ليس بكبير لتستورد سيارة اوربية بدل اليابانية وايضا الجودة ليست من ضمن اولويتها فهي قادرة على اصلاح الاعطال او تبديل السيارة كلها , ولكن تختار الدولة سيارات معينة لحكمة لا يعلم بها الا الدولة نفسها , وعلى كل حال نحن نجد ان سيارات 4*4 يابانية والسيارات السياحية اوربية وسيارات الفان كورية والباصات صينية والدولة ترضي كل الأطراف حتى السيارات الايرانية لها نصيب
نضال 14-03-2009 07:44
 كمان في روسي وايراني بمؤسسات الدولة
لم افهم الفكرة التي تود ايصالها انا بهذا التعليق , فاذا كانت الدولة تستورد سيارات يابانية لمؤسساتها فهل تعني انها تستوردها لأنها ذات جودة عالية ؟؟ أحب ان اذكرك ان الدولة ظلت لفترة طويلة تستورد سيارات روسية ايضاو الآن نلحظ استيرادها لسيارات ايرانية , فالجودة ليس هي المقياس الذي تتخزه الدولة لأختيار سيارة معينة , وأحب تذكيرك ان الدولة لا تستورد سيارات انكليزية او اطالية او سويدية لمؤسساتها , فهل يعني ان الايطالي والانكليزي سيارات قليلة الجودة الياباني بدو 100 سنة ليصل الى جودة الانكليزي و الايطالي
عاشق هيونداي 13-03-2009 07:21
 السيد نيساني الأوجه
لاعتقد ان اي احد آتى على المساس بشخصك المحترم وقد أوضحت لك سابقا انني لم أرد على التعليقات في صفحة GTاحتراما لشخصك فقط ولو ان البعض قد أساءوا الى العملاق هيونداي بتعليقات سخيفة ثانيا أرجو منك حين تكتب (أستاذ الكوري) أرجو ان لاتنسى ابدا اضافة كلمة (سابقا) وبالمقابل لن انسى انا حين اقول (الاميركي استاذ الياباني )ان اضيف كلمة سابقا , فهي كلمة مهمة جدا فمثلا يمكننا القول ان طائرة ميسرشميت الألمانية النفاثة (كانت)استاذة الطائرات في الحرب العالمية الثانية , واتظر كم هي مهمة كلمة (كانت)
نضال 13-03-2009 01:56
 
يا أخ نيساني ولكل الشباب الفهمانين ليش عم تقولو أنو الكوري ما بعمر؟؟ شوفو الموديلات الكورية (البتقرف) معبية الشوارع و صرلها عنا شي5 سنين و ماعم تهرهر غير شوي ,.... مافي بعد الزبالة الكورية وحياتكون أما الياباني فكتيييير تعبان , كل سيارة صرلها أكتر من 30 سنة وبتسوا راس الكوري .......يتبع
أبو اللول 13-03-2009 00:02
 وين الكوري بمؤسسات الدولة؟؟؟؟؟؟
سؤال الى المتبجحين بجدارة الكوري ؟؟؟ليش الدولة ما عم تستورد سيارات كورية لمؤسساتها..لحد الان ما شفت اي سيارة كورية بالقطاع الحكومي ...ليش سيارات الشرطة تويوتا وميتسوبيشي وما هي سانتافي او سورينتو....سيارات المدراء مازدا6ليش ما ركبوهم ازيرا او جينيسيس....كل السيارات الحديثة بالانشاءات العسكرية والاسكان ياباني:دايهاتسوا تيريوس وهوندا سي ار في وتويوتا برادو.....وين الكوري ماني شايفو.......سيارات الجمارك ياباني مو كوري........مع انو الكوري ارخص.....
omar-syr 11-03-2009 15:45
 رد الى النيساني
الله يخليها عراس الياباني ولا يحرمكم طلتها لبتهوي والياباني استاذ الكوري ايه حاجتك بقى طلاع من هلبواب شو استذها الزمن خليها بهمها او روحو جمعولها كم ليرة بتنفعها بايامها السودا ولا تفرح كتير انو الياباني بعدو ما انكسر ايه انكسر ونقرفة رقبتو كمان
saaad 11-03-2009 10:52
 رد الى النيساني
يعني معقولة انت والله امرك غريب كيف بتتهم محبي الكوري بالتحيز وكانك مو شايف حالك انا ما قريت ولا تعليق واحد من محبي الكوري عم ينتقدو حدا بس بيحكو عن اكيوس وعن هيونداي اما انت فكر حالك مو متحيز يعني شو منقدر نسمي كلامك لما بتحط ماكسيما وتيانا واكورد وهل هردبشت مع بنتلي و رولس رويس الفخمات بنفس المستوى والله هاد هو التحيز الاعمى معقولة بيوم ممكن نحط ماكسيما مع بنتلي هههههههههه والله شي بيضحك كتير وما فهمت كيف ميتسوبيشي اعطت لهيونداي دون مقابل وشو اعطتها حبها وحنانها هههه ايه حنونة كتير ميتسو بيشي
saaad 11-03-2009 10:51
 هام لكل الفيلة
الى كل الفيلة يرجى الانتشار والاختباء فورا فقد دخلت الفأرة الاطالية فيات 500 الى صفحات المجلة
معتز 11-03-2009 08:02
 مين قال انو الطالب تفوق؟!
ما هي الانجازات التي انجزتها الفهد هيونداي ؟! فإن نريد ذكر انجازات متسوبيشي وحدها فسوف تطمر انجازات هيونداي وكيا أضعاف المرات , الحمد لله يلي اسا الشركات اليابانية كلها واقفة عرجليها , لو كانت وقعت شو كنتو حكيتو؟ ساويتو الشركات اليابانية انتهت , بس للاسف انتو عايشين بوهم لانو الشركات اليابانية حتى هاللحظة شغالة وبكرا الصبح فيها دوام وتصنيع سيارات , فما بعرف مين يلي بدو يفيق من الوهم؟
عاشق الياباني 10-03-2009 23:55
 الوداع
على فكرة..نسيت أقولكم...أنا ما عاد بدي علق بقى لأنه الموضوع صار شخصي...بس هل -يا محبي الكوري- او بالأحرى -كارهي الياباني- تيانا الفارهة -جدا جدا - من نيسان هي سيارة " من الماضي وأمجاده؟؟؟" أم أنها موديل 2009 ؟؟؟؟ وبس!...كل الشركات التي تحقدون عليها وتدعون أن تزول ليظهر صانعكم الرائع هي شركات مازالت موجودة وتصنع وتبدع وستظل انشالله...لتريكم أنها ستظل استاذكم والتلميذ يتفوق على استاذه صح ولكن ليس بحالتنا هذه... الرجاء عدم استفزازي بتعليقات اخرى لأنني ناوي ان لا أعلق بعد الآن...
نيساني الأوجه 10-03-2009 19:31
 لن اعلق بعد الآن
مبروك محبي الكوري، وصول هيونداي للمرتبة الاولى عالميا، تفوقها على الاستاذ الياباني، خلو الساحة بعد " انكسار وانهزام" الصانع الياباني، الوصول للقمة، البقاء بالقمة، نجاحات جينيسس اللا معدودة على صعيد الفخامة وعلى صعيد أحصنة كوبيه، نجاح ايكوس الكبير، فوز الفهد الكوري السريع على "الفيلة" البطئية الثقيلة عديمة الفهم والقيم : متمثلة بالصانعين الآخرين. الشكر الجزيل لوقوفكم مع الصانعين المهزومين بحيث عدم رغبتكم إحباطهم،،، حقا .. شكرا لكم.. وشكرا لشخصنة الموضوع..وكأنني أنا " الصانع الياباني! "
نيساني الأوجه 10-03-2009 19:18
 موضع الجدل
سيد نضال، وصل البل لذقني!!! أنا أعترف بنجاح هيونداي من زمان وأحب كيا أيضا ولا أعترف بنجاح هيونداي لأنكم أقنعتموني فهو ظاهر وأنا أعرف أن هيونداي قد وصلت إلى مرحلة كبيرة ولم اقل إنها شركة فاشلة مثلا!!! وأنا لم أقل الشركات اليابانية بل ذكرت امثلة من كل دول العالم والشبه بين ايكوس ومرسيدس لا ينفي الشبه بين لكزس ومرسيدس والذي لم اذكر عكسه أساسا..المشكلة سيد نضال أن التعليقات السابقة لتعليقك لم تمدح هيونداي بل ذمت " أستاذه " والمبالغة بمكانة ايكوس هي مبالغة شاء من شاء وابى من ابى لأنها لم تنزل بعد.
نيساني الأوجه 10-03-2009 19:00
 
تلو الآخر وانتم اصدقائي محبي السيارات الكورية , اريد منكم الانتباه الى نقطة مهمة , امعنوا في التعليقات التي يكتبها الآخرون , ستجدونهم قد تحولوا , فقد كانو يهزئون سابقا من فكرة ان تصبح هيونداي الأولى عالميا , الى فكرة آخرى وهي , وان اصبحت هيونداي الأولى فلا يمكنها البقاء في القمة , وهذا يؤكد انهم يعلمون بقرارة نفسهم ان هيونداي ستكون الأولى ولكن يتمنون ان يعيد التاريخ فسه , فكما بدأت معشوقاتهم من الصفر حتى وصلت القمة وهي تعود الآن للصفر يتمنون لهيونداي نفس الشيئ ولكن هيونداي اذكى تقع مثل الأغبياء
نضال 10-03-2009 08:21
 التلميذ يتفوق على استاذه
لا يزال طويل قياسا لخطى الفيل الثقيلة والبطيئة , ولكن الطريق يقصر والمسافة تقل مع هيونداي فهي تجري كالفهد الصياد , وأستغرب بأنهم دائما يتزرعون بحجج واهية , فقد قالوا سابقا (لما بينزل محرك جينيسس كوبيه منشوف كم حصان يمتلك) ونزل المحرك الجبار , وهم الأن يقولون(ايكوس لسه مانزلت ) وستأتي ايكوس , فبعتبارهم قد أوقفوا ساعاتهم يعتقدون ان الوقت لا يمر او لانهم معتادين على خطوات الفيلة يعتقدون ان المسافة لا تزال طويلة , لا اريد ان احبطهم ولكن للحقيقة الوقت اقرب واسرع مما يظنون , هيونداي تسطر النجاحات واحد
نضال 10-03-2009 08:07
 التلميذ يتفوق على استاذه
كان مجرد سباق صغير في دولة صغيرة , فهم لا يفوتون الفرصة لذكره و يمنون نفسهم بنجاحات الماضي , فهم عشاق الماضي , ونراهم دائما لا يفوتون فرصه او صفحة ليزموا السيارات الكورية , فلا يكتفون بزم سيارات كوريا في صفحات الياباني انما يأتون هنا ليحبطوا محبي السيارات الكورية باقوالهم و بأن الطريق مايزال طويل ولا تفرحوا ولا تحزنوا , مع ان هذه الصفحة خالية من ذكر لأي سيارة يابانية او حتى ذكر لكلمة ياباني , ومع ذلك اقول لهم لا تفرحوا ولا تمننوا نفسكم بآمال , فهيونداي صاعقة واعصار ومن الطبيعي ان تجدوا ان الطريق
نضال 10-03-2009 07:55
 التلميذ يتفوق على استاذه
يستطيعون ايقاف الوقت والزمن بمجرد ايقاف ساعاتهم , وهم فعلا قد أوقفوا ساعاتهم عند تاريخ شراء هيونداي لمحركات من ميتسوبيشي , وهم لايحبون ان يعرفوا ان هيونداي الآن تمتلك افضل محركات على مستوى العالم , وهاهو محرك جينيس الذي اختير ليكون ضمن افضل المحركات في العالم , وفي نفس الوقت الذي يدعون فيه نجاح كوريا يعود لليابان ينسون او يتناسون ان نجاح اليابان يعود لأميركا , والأدهى انهم لا يأمنون بأي جوائز عالمية تحصدها هيونداي ويبخسون بأنجازاتها , في حين يمجدون ويقدسون اي نجاح تحظى به معشوقاتهم حتى ولو كان
نضال 10-03-2009 07:43
 التلميذ يتفوق على استاذه
فهم متعودين على خطوات الفيلة البطيئة ويظنون ان خطوات هيونداي مثل خطوات فيلتهم البطيئة , معهم حق فهم لايدركون ان هيونداي تعدو كفهد صياد و لا يستطيعون اصلا ان يتصوروا كيف يكون العدو وكيف تكون السرعة , فكيف للفيل ان يعلم بسرعة الفهد , فتراهم يظنون ان كلامنا مجرد احلام وتمني واوهام , وللأسف لا يمكننا ابدا اقناعهم او دخول نقاش مجدي معهم , فكيف يمكننا ان نجعل الفيل يتخيل كيف تكون سرعة الفهد ؟ أمر صعب , و ما يدهشني اكثر ان بعضهم لا يزال يحيى على امجاد الماضي , غير مبالي بمرور الزمن , ظننا منهم بأنهم
نضال 10-03-2009 07:36
 التلميذ يتفوق على استاذه
المشكلة الحقيقية لا تكمن فينا او في هيونداي , انما تكمن في من يكيلون بمكيالين , فيقومون بتشبيه ايكوس الى مرسيدس ويتناسون تماما لكزس التي لولا علامتها على المقدمة لظنناها مرسيدس وعلى كل حال هيونداي غير لآبه ابدا بكلام المعارضين وضاربة عرض الحائط بآمالهم , فنحن فقط محبيها نعرف ما معنى هيونداي\كيا ونعرف ماذا تستطيع ان تفعل والى اين هي متجه , اما البعض فلن يدركوا قريبا هذه الحقيقة لانهم اصلا يشبهون سياراتهم (بالفيلة) وهو تشبيه صحيح تماما , فقد استلزم هذه الفيلة نحو 100 عام حتى اصبحت ما هي عليه الآن
نضال 10-03-2009 07:22
 اليابان #1 استاذكم
والأدهى أنكم ظننتم أن نجاح جينيسس " وأنا لا أظنه نجاح عالمي" - وإن كان نجاح بالتأكيد - هو بداية النهاية لاس كلاس والفئة السابعة وA8 وتيانا وافالون وغالانت وماكسيما والتيما وكامري واوميغاوزووم6 وساب واكوردو وايكزيدوس وانفنيتي ولكزس واكيورا ولنكولن وبتلي ورولز رويس والكثير الكثير التي بصراحة أثق بها أكثر من جينيسس وايكوس التي لم تنزل أصلا يحق لكم الطموح والحلم مشروع واتمنى كعاشق لليابان لكم النجاح الوفير ولكن لا تفرحوا كثيرا فالطريق اطول مما -حتى- تحلمون والبقاء بالقمة اصعب من اعتلائها أصلا..
نيساني الأوجه 09-03-2009 12:58
 اليابان #1 استاذكم
مشكلتكم أنتم محبو الكوري أنكم متحيزون بشكل كبير - حتى اكثر من محبي الأصل الياباني والالماني - فالسيارة تشبه مرسيدس شاء من شاء وابى من ابى بالاضافة الى أنكم تظنون نفسكم الوحيدون في عالم السيارات الفخمة هل أبدأ بالحديث المطول أم ان اسماء كزووم6 وتيانا واكورد والتيما وماكسيما وافالون كفيلة بتذكيركم بأن كوريا إن نجحت فالفضل لاستاذها الياباني الكبير وأشكر متسوبيشي التي اعطتهم بسخاء دون مقابل واذكركم بوجود الفاره غالانت والكثير الكثير وأكرر لم تنكسر اليابان بعد ولنر من سيبقى..ومنشان الله حللو عن JD!!!
نيساني الأوجه 09-03-2009 12:49
 الموت القادم الى الشركات الكبرى
كما كانت جينيسس بمثابة زلزال هز عروش الشركات الكبرى ايضا ستكون ايكوس زلزال اقوى ليقضي على ما بقى من عماد الشركات الكبرى وهيونداي ماضية بأحداث مزيد من الهزات مع كل طراز جديد تنتجه
معتز 08-03-2009 15:41
 اعصااااار يا هيونداي
و كأن مرسيدس كانت ستسمح لهيونداي بتقليد سياراتها , وكأن مرسيدس غير قادرة على رفع دعوة قضائية على هيونداي على غرار فيات وبي ام حين رفعوا دعوة على شركات صينية , على كل حال الأيام كفيلة بأظهار الحقائق او بلأحرى تثبيت الحقائق لأن الحقائق ظاهرة ولكن المشكلة ان البعض لا يحب رأيتها
نضال 07-03-2009 02:40
 هيونداي ممتازة
واذا بتشبه مرسيدس منفهم انه مرسيدس صارت كخ وما عادت تعجبكم الله يرحم ايام ما كنا نركب الستوكات تبعوت 1983 وما كنا مصدقين حالنا يا شباب هيونداي ممتازة وما عليها حكي بالمرة
mezo 06-03-2009 21:31
 
لننتظر وصول السيارة الى الولايات المتحدة ودخولها في سوق السيارات لنرى النتيجة التي ستحصل عليها في اختبارات التصادم من NHTSA و على اي مرتبة ستحصل في تقيم الجودة من JD POWER لنتمكن من معرفة هل هي منافسة لمرسيدس s بالأداء و الجودة و الميزات ام فقط بالشكل والسعر
نضال 05-03-2009 20:41
 ظريفة
السيارة من برا ومن جوا ظريفة وحلوة بس بعتقد ويمكن الكل بيتفق معي ان التصميم الخارجي منسوخ عن المرسيدس S - class
Overdrive 05-03-2009 13:59
 
عراسي .... كل الشباب الفهمانة
عاشق هيونداي 03-03-2009 23:44
 
الواحد بيفرح لما بيشوف ناس فهمانة ويتكتب صح أصلي يا نضال
saaad 03-03-2009 06:23
 معتز
لا تزعل معتز , سامحه فهو يعتقد ان رأيه هو رأي طبيعي ........
نضال 02-03-2009 22:14
 المحترم عمر-سوريا
منفهم من حديثك يا محترم انو لازم ندفع مليون ليرة دفعة مقدمة و 50000 قسط شهري مشان نشتري مرسيدس يا اما بلا و معتبر حالك بتحكي بالعقل .. بحب قلك حديثك مالو لافكاهه ولامازيه
معتز 01-03-2009 20:49
 
الأخطاء , وليس لديها اي نقاط ضعف , ولو انها تملك نقطة ضعف واحدة لأستغلها الحساد وكتبوا المعلقات حول نقطة الضعف هذه , فليس بيدهم حيلة سوى كتابة الفزلكات و القهقهات التي لا معنى لها
نضال 01-03-2009 02:48
 
لم افهم بعد النظرة البرجوازية لدى البعض , الم ينتهي عصر الاقطاع منذ زمن بعيد , الم نتحضر لنصل الى النظام الاشتراكي والم يتحضر العالم ليصل الى النظام اللبرالي , ولكن كما يبدو ان بعض مرضى النفس لا يزالون يعانون من جنون العظمة , ويتكلمون كأن الفقراء هم الوحيدين الذين يلجأون لنظام التقسيط , اليس كل الاوربين والاميركين وحتى الخليجين يشترون سياراتهم بالتقسيط , على كل حال انا لا الومهم ابدا فليس لدى حساد هيونداي سوى بعض (الفزلكات) ليكتبوها في تعليقاتهم , و أن تعليقاتهم تدل على ان هيونداي خالية من
نضال 01-03-2009 02:44
 
بالله العظيم احكوا بالعقل......كل مين صار معو200 الف راح دفعهن قسط وراكم عليه اقساط ل6 سنين بيجي بقللي الكوري بيخدم((هادا مو فزلكات)) واحلى فزلكة انو بتشبه المرسيدس هههههههههههههه
omar-syr 28-02-2009 15:40
 رااائعة
رائعة بكل ما لهذه الكلمة من معنى , ربما لن تستطيع ايكوس المساس بالهالة التي تحيط اسم مرسيدس او اودي ولكنها ستتغلب عليها على كافة الأصعدة الأخرى و أولها السعر و الانتشار
m.m 27-02-2009 20:21
 حلوة بتجنن
فاجاني عدد سيارات هونداي الجديدة هونداي عم تنزل سيارات بالجملة يا عمي هونداي بترفع الراس ويلي عم يقول انو هونداي نفخ وهرمونات لا يا حبيبي هونداي قول وفعل وما حدا بيطلعلو يحكي علهونداي سيارة بترفع الراس وبتخدم صاحبها ويلي مو مجربها لا يحكي من عندو ويخلط عباس بدباس هونداي جبارة والها شعبية كبيرة وبتسوى راس الياباني خليك عالارض واحكي متل الخلق وبلا فزلكات مالها طعمة ياعمي سيارة هل ايكوس كانها مرسيدس ماشاء الله حلوة
saaad 27-02-2009 07:07
 عملاق يا هيونداي
عملاق يا هيونداي شي اكثر من رائع شكرا فنات من القلب
tony 27-02-2009 01:56
 عمر
والله حيرتونا , اذا انتجت هيونداي سيارات بشخصيات مبتكرة و جديدة , ( بتقولو ما عندها سخصية مستقلة لطرازاتها) واذا قدمت سيارات بشخصية مشتركة و متشابهة (تقولون تكرار ) فعلا (ارضاء الناس غاية لا تدرك) عكلن , هيونداي ماضية بتسطير نجاحاتها و حصاد جوائزها رغم انوف المعارضين , غير آبه بآمال الحاسدين , تحيى حاضرها القوي , متطلعة الى المستقبل الباهر , فمن غيرك يا هيونداي قادر على تغير تاريخ صناعة السيارات , و ليبقى العتاق الخاسرون يزرفون الدموع على اطلال مجدهم الزائل
نضال 26-02-2009 21:25
 الى أين يا هيونداي
اشكر فنات على هذه المقالة الرائعة الت تثبت مدى تطور هيونداي وتدحض كل الاقاويل والشائعات حول هذه الشركة العملاقة التي تتطور بسرعة الضوء لا بسرعة الصاروخ !!!!!!!!!!!!
محي الدين محفوظ 26-02-2009 21:06
 حلوة
عفكرة السيارة من الخارج كأن لها خطوط شبيهة بأس كلاس. بس كالعادة شو ما علت هيونداي لن تصل بهذه السيارة لمقارعة بي ام ,مرسيدس, و أودي بل ستكتفي فقط بمنافسة اليابانيات و لن تمس أبدا هيبة الألمانيات
ghost_87 26-02-2009 12:31
 حرام هل سيارة تمشي بشوارعنا
أخخخخخخخخ ولك أخ شو هل سيارة في سيارة احلى من هيك معقولة الفخامة يلي فيها والله حرام نحنا بس الله كريم والا ما نشوفها و يمكن حتى اشتريها بشي عام 2040
معتز 25-02-2009 22:30
 هيونداي واحتراف النفخ
النترا مع شوية هرمونات و نفخ بتصير سوناتا,والسوناتا بتكبر شوي مع شوية نفخ بتصير ازيرا,والازيرا بتسجل بنادي لكمال الاجسام ومع شوية نفخ وبتصير جينيسيس,وجينيسيس الغالية بعد عدة عمليات تجميل وشد ونفخ بتصير ايكوس,وهالايكوس الله اعلم شو في بعدها.........يعني بالاخير كل التصاميم مكررة لذلك هالسيارات عم تخلو من الشخصيات المستقلة المميزة,وين هالسيارات من السيارات الاوروبية اللي فيها دائما شخصيات مبتكرة او حتى الياباني اللي دائما متهم ببساطة تصاميمه........الى متى يا هيونداي؟؟؟؟؟
omar-syr 25-02-2009 20:47
 رهيبة
فعلا تصميم هذه السيارة رهيب من الداخل و الخارج و وخصوصا من الخارج حيث يحمل رهبة السيارات الفخمة ... و فعلا هيونداي اعلنت الحرب ... و الان تظهر اسلحتها ... شكرا فنات
حسام 25-02-2009 09:33
 ايكوس
نجاحات هيونداي تتوالى وبشكل سريع ولا شك بانها الصانع الاكثر تطور شكرا فنات السيارة رااااااااااائعة و ننتظر مزيد من اخبارها
عاشق هيونداي 25-02-2009 08:07
 
يعني بفهم من هل حكي انو ماراح توصل لعنا
johny 25-02-2009 02:54
 
و العالم , شكرا فنات على السرعة في نقل اخبار السيارات , و النتوع الكبير في المواضيع , الى الامام فنات والى الامام هيونداي\كيا
نضال 25-02-2009 00:43
 
شكرا فنّات , المقالة رائعة والسيارة ايضا رائعة , مع تقديم هيونداي لسيارتها اكيوس الجديدة تدخل نادي الكبار الى جوار مرسيدس و بي ام , ومع محركاتها القوية و المحرك الجديد ذو 8 اسطوانات بسعة 5,0 ليتر و بقوة 420 حصان والموصول بعلبة سرعة من 8 نسب امامية انما يضعها في مصافي الصانعين الكبار , و كما حققت جينيسس جوائز عالمية ضخمة ومن ضمنها اختيارها لتكون سيارة العام 2009 في اميركا الشمالية , نأمل ان تكون شقيقتها الكبرى اكيوس على نفس المستوى , وتحقق نجاحات مشابهة لما حققته جينيسس في الولايات المتحدة
نضال 25-02-2009 00:40
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.