بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تعديلات جريئة وناجحة على رينو كليو III

23-02-2009

Renault-Clio_2009_1.jpg

 

بعد قرابة أربعة أعوام من طرحها للجيل الثالث من كليو الصغيرة، قامت رينو الفرنسية مؤخراً بإخضاع هذه الهتشباك النشيطة في حضورها ومبيعاتها، إلى تعديلات طالت كافة جوانبها تقريباً، لتصبح أكثر تماشياً مع شخصية رينو الجديدة.

فمن الخارج، جاءت التعديلات متأثرة قليلاً بشقيقتها الأكبر ميغان III الجديدة، ولتضيف عنصر الحداثة والشبابية الرياضية على السيارة، فقد شهدت المقدمة إضافة صادم جديد وضخم يحتل جزء كبير من الواجهة، ويطغى على غطاء المحرك ليضم شعار رينو، كما أنه يحتوي على شبك تهوية مركزي مؤلف من جزأين علوي صغير وسفلي كبير، بالإضافة إلى عديد من الخطوط الشرسة ذات المنحى الهجومي، كما تم استبدال الأضواء الأمامية بأخرى كبيرة ذات زوايا حادة ومشدودة لتجمع بين المقدمة والجانب بتناغم مثالي.

 

Renault-Clio_2009_4.jpg

 

وتنتقل الخطوط الرياضية ذات الانتفاخات للجانب وصولاً إلى المؤخرة، والتي شهدت بدورها إضافة أضواء جديدة، وتعديل شكل غطاء الصندوق والصادم الخلفي ليتناغم مع نظيره في المقدمة، في حين شهدت أضواء الضباب تعديل مواضعها لتصبح في أقصى الزوايا، وإبراز فتحتي العادم من الكروم لمزيد من المنظر الرياضي على هذه الصغيرة.

 

Renault-Clio_2009_7.jpg

Renault-Clio_2009_6.jpg

 

أما من الداخل، فكانت التعديلات طفيفة، إذ اقتصرت على إضافة شاشة LCD بقياس 5.8 إنش ومدمجة بنظام ملاحة جديد ومتطور "Carminat TomTom"، تم تطويره بالتعاون بين رينو وشركة Tom Tom لأنظمة الملاحة.

كما أصبحت الإضاءة داخل المقصورة أفضل بفضل السقف الزجاجي البانورامي ذو التحريك الكهربائي.

ستظهر كليو المتجددة لأول مرة في معرض جنيف بعد أيام قليلة من الآن، لتبدأ بعده بالظهور في الأسواق بدءاً من الأوروبية، وستتوفر كالمعتاد بثلاث نسخ: أساسية من ثلاثة أبواب ومنها الفئة الرياضية GT ونسخة من خمسة أبواب، ومزودة بالمحركات المعتادة من سعة 1.4 لتر إلى 1.6 لتر.

 

Renault-Clio_2009_5.jpg

Renault-Clio_2009_2.jpg

Renault-Clio_2009_3.jpg

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.