بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيتروين تحيي ماضيها من جديد عبر عائلة DS

17-02-2009

 

رغم معاناتها كباقي الصانعين العالميين من الأزمة المالية العالمية، إلا أن سيتروين الفرنسية تعتبر عام 2009 عام التقليد والتجديد! فهي في هذا العام تحتفل بالذكرى الـ 90 لميلادها، كما أنها تسعى لإعادة بلورة نفسها كصانع أوروبي عريق له وزنه واسمه اللامع في عالم السيارات.

وضمن هذا الإطار ستجري سيتروين عدة عمليات تطوير وتحديث في داخلها، لتشمل كافة نشاطاتها من خدمات وصالات العرض ومنتجاتها من السيارات، إذ ستقوم بتجديد شخصيتها التصميمية بالكامل هذا العام، فهي تعدنا بأن نرى طرازاتها المعتادة بوجه متجدد كلياً نهاية العام مع معرض فرانكفورت للسيارات.

وهذا ليس كل شيء، فسيتروين تنوي أيضاً أن تطلق عائلة جديدة وفخمة من الطرازات تحمل اسم "DS" مختصرة من "Different Spirit" أو "الروح المميزة" دلالة على التجديد. وتأتي هذه العائلة الجديدة لتحيي في نفس الوقت طراز له ماضي عريق لدى الشركة الفرنسية، وله نفس الاسم "DS" ساهم منذ إطلاقه في العام 1955 وخلال 21 عاماً من العطاء الناجح، في رسم نهضة الشركة في أوروبا والعالم.

 

"DS نسخة العام 1969"

 

DS ستظهر أولاً بنسخة اختبارية DS-Inside (موضحة بالصور)، وهي عبارة عن نسخة هتشباك صغيرة من ثلاثة أبواب، وتحمل في جعبتها تفاصيل فنّية فريدة تجمع بين أصالة الماضي وأناقة الحاضر وآمال المستقبل، فهي تستوحي في تصميمها ملامح DS القديمة، ممزوجة بحداثة وعصرية طرازات الشركة الحالية، المتمثلة بـ C (C4، C3، C2...)، فضلاً عن أنها تتجاوز ذلك لتضيف إليها ملامح ثورية لدى سيتروين ستعتمدها في المستقبل القريب، تتمثل في الأضواء الأمامية والخلفية الجديدة، والعديد من الخطوط العصرية الشرسة والرياضية، فضلاً عن الواجهة الهجومية وفتحة التهوية المدمجة مع شعار الشركة (شيفرون) بشكل أنيق للغاية.

 

 

وربما تفكر سيتروين في جعل فئة الـ DS علامة الفخامة لديها أسوة بباقي الشركات كليكزس مثلاً من تويوتا، كما أنها ستمنحها شعار مستقل يعبر عنها وعن سيتروين، وتتألف من ثلاثة طرازات أساسية ستكون أكثر فخامة وترف من الطرازات العادية، بدءاً من DS3 والتي ستمثل فئة هتشباك صغيرة ستستخدم في بنائها قاعدة عجلات شقيقتها C3 الجديدة ،وستطلقها خلال النصف الأول من العام 2010، تليها DS4 والتي تمثل فئة السيدان الصغيرة، ومن ثم DS5 لفئة السيدان العائلية، فمن المقرر إطلاقهما في العام 2011.

وبشكل مبدئي ستقوم سيتروين بعرض DS-Inside الاختبارية في معرض جنيف بعد أسابيع قليلة من الآن.

ولكن هناك عدة أسئلة تحتاج لإجابة، هل الوقت مناسب لسيتروين لتدخل معترك جديد من المنافسة للسيارات الفخمة؟ بينما الشركات تسعى جهدها لتصنيع السيارات الاقتصادية والصغيرة المرغوبة أكثر! وبالنسبة لـ DS ما رأيكم بها وهل توافقون الشركة على أنها ستكون على قدر الآمال المرجوة منها؟...

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 ما الها علاقة
ما عم افهم لربط بين شكل هيي والقديمة ما الون علاقة بيبعض؟؟؟؟؟ لا والله السي 6 اقرب
ALI 23-02-2009 15:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.