بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

بورش تستحوذ على أغلبية أسهم فولكس فاغن... والقادم أعظم!

08-01-2009

porsche-vw09.jpg

 

أعلنت شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات ذات الطابع الرياضي أنها استحوذت على حصة الأغلبية في أسهم مجموعة فولكس فاغن (أكبر مجموعة في أوروبا) بواقع 50.76% من الأسهم.

في حين أن بورش ما زالت مصممة على أن ترفع حصتها في فولكس فاغن إلى 75%. وأدى الإعلان إلى ارتفاع سعر سهم VW في تعاملات بورصة فرانكفورت للأوراق المالية أمس إلى 287،09 يورو بزيادة 12،7% عن سعر إقفال أول أمس.

وتعطي الحصة بورش أيضاً حصة مسيطرة في شركة السويدية "سكانيا" المملوكة لـ VW والمتخصصة بصناعة الشاحنات والباصات، وكذلك تتيح لها الفرصة لتقديم عروض للاستحواذ على أسهم سكانيا بالكامل.

ولكن بورش ذكرت أنه لا توجد أهمية إستراتيجية بالنسبة للشركة السويدية لديها، ومن المتوقع أن تقدم عرضاً بسعر منخفض لشراء باقي أسهم سكانيا.

وذكرت بورش أنها تعتزم زيادة حصتها في VW إلى 75% في وقت لاحق من العام الحالي، وهي الخطوة التي تتيح لها دمج أصول وإيرادات VW في سجلات حساباتها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.