بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

أوتستراد المزة... بدون فتحات جانبية !!

04-12-2008

 

ألغت مديرية هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق اليوم الحركة القادمة من جهة الإسكان إلى اتجاه أوتستراد المزة العائد نحو ساحة الأمويين، وأعادت فتحة حديقة الطلائع إلى العمل، والتي كانت مغلقة منذ زمن، بالإضافة مع فتحة مشفى الرازي التي تم إغلاقها مؤخراً، وذلك ضمن سعي المديرية لتسريع حركة السير على الأوتستراد وتخفيف الضغط المروري عنه، الذي كان يتخلله العديد من التوقفات التي تسببها الإشارات المرورية والتحويلات الجانبية على طول الأوتستراد.

وكان المشاة هم الفئة الأكثر تأثراً بإلغاء إشارة المرور عند مشفى الرازي، حيث أصبح لزاماً عليهم ترقب الفرص والجري السريع أمام السيارات العابرة للطريق معرضين أنفسهم لخطر كبير أثناء العبور، لأن مديرية النقل والمرور في المحافظة رغم إلغاء إشارة المرور لم تغلق فتحة العبور أمام المشاة، حيث توجه بعضهم عبر فنّات بالطلب من الجهات المعنية بإعادة إشارة المرور إلى مكانها بأسرع وقت ممكن، محتجين بوجود مؤسسات خدمية و طبية وبنكية قرب موقع الإشارة الملغاة مما يحتم على المشاة العبور من هذه النقطة! واعتبروا أن الجهات المعنية لا تأخذ بعين الاعتبار مصلحة المشاة الذين لا يملكون سيارات، وعندما سألتهم فنّات لماذا لا يستخدمون نفق المشاة عند أول تقاطع على الأوتستراد أجابوا بأنه بعيد مما يستلزم من عابر النفق المزيد من الوقت عند كل عبور.

إذا كان تسريع حركة السير على أوتستراد المزة أمراً حتمياً لأن طبيعة المرور على هذا الطريق لم تكن متفقة مع اعتباره أوتستراداً دولياً، لابد من مراعاة معاناة المشاة العابرين للأوتستراد، خاصة أن حياً سكنياً من أحياء المخالفات يقع بأكمله خلف مشفى الرازي و هو حي بساتين المزة، يعبر معظم ساكنيه الأوتستراد ذهاباً وإياباً عدة مرات يومياً، لأن استمرار عبور المشاة بهذه الطريقة ينذر بوقوع حوادث خطرة يمكن تلافيها دون كبير عناء كإلغاء فتحة عبور المشاة أو إقامة جسر معدني للمشاة.

 

 

خاص بموقع فنّات. كوم

  

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 3
 انصفونا
الا ينظر مهندسو الطرق الى الفئات الكثيرةالتي تسكن هذه المنطقةالتي تسمونها منطقةمخالفات‏ ثم انهم ليس ذنبهم انهم وجدوا انفسهم في هذه المنطقة واحوالهم المادية اجبرتهم على التوسع في منطقتهم بدل المناطق المنظمة وهذه الاشارة هي المنفذالوحيد للمنطقة فماذا يمنع ان تلغى اشارة الاسكان وتعادالاشارة المرورية علما ان الاسكان فيها اشارة مرور ونفق للمشاة ولاننس كبار السن والاطفال والحوامل ماذنبهم في هذا
لؤي ابومحمد 17-07-2010 22:56
 مين؟؟؟؟
مشان الله مين يلي عم يقرر هالتغييرات طيب ما عم يشوفو اللاين يلي طولو اكتر من 1 كم . كركبو الدنيا سمعت صار مدعوسلو كذا بني ادم طيب مو معقول لك هندسة المرور عندنا عن جد بدها هندسة لتزبط. بس يا حرام
د.خالد 13-12-2008 13:17
 
شكرا للمجلة لأنهافتحت هذا الموضوع المهم ويجب على الجهات المختصة وضع جسر للمشاة وأرجو من المجلة متابعة هذا الموضوع وشكرا
طارق 05-12-2008 13:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.