بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورش باناميرا: ظهرت أخيراً بعد أن شغلت الدنيا

23-11-2008

 

لاحقت عدسات المصوريين والجواسيس في عالم السيارات، أول سيارة سيدان للانتاج التجاري من بورش أثناء مراحل التطوير والاختبارات، والتي أجرتها الشركة الألمانية على جديدتها المسماة باناميرا، بشكل ربما لم يشهده عالم السيارات من قبل أو حتى عالم المشاهير! علماً بأن هذه التجارب تمت في مختلف الطروف والمناخات الجوية، لتتوصل بورش إلى سيارة سيدان رياضية من أربع أبواب تليق باسمها، الذي يعتبر جزء لا يتجزء من تاريخ السيارات على كوكب الأرض.

وبعد تداول كثير من صورها المخفاة والأخبار والشائعات والتوقعات عنها، أعلنت بورش رسمياً عن الصور النهائية لباناميرا بشكلها التجاري، لتطفي نيران عشاقها الذين نفد صبرهم بانتظار هذه السيدان الرياضية المتفوقة.

 

porsche_paanamera_leaked_sh.jpg

porsche_panamera_leaked_sho.jpg

porschea_panamera_leaked_sh.jpg

posrsche_panamera_leaked_sh.jpg

 

وأظهرت هذه الصور مدى قدرات بورش على صنع سيارة سيدان من الحجم المترف، مع المحافظة التامة على تقاليد بورش العريقة في التصميم، والتي تمكن حتى الأطفال من معرفة هوية سيارة بورش (ما لم نقل الوقوع في غرام هذه السوبر ألمانية) من مجرد النظر إلى أي من طرازاتها ومن أي زاوية كانت!

وفي حقيقة جاءت بورش برسم خلاب وساحر يشد الانتباه ويخطف الأبصار أينما حل وذهب، علماً بأن الإنتاج التجاري سيبدأ مع شهر نيسان القادم، بعد أن يتم عرضها بشكل رسمي في معرض جنيف شهر آذار المقبل.

وقد قامت بورش بتجهيز خط إنتاج بقدرة 26.000 وحدة سنوية، غير أنها لن تعتزم إنتاج أكثر من 20.000 وحدة سنوياً، كما أن بورش لم توفر كامل البيانات عن المواصفات الفنية والتقنية لباناميرا، لكننا استطعنا الحصول على مايلي:

ستتمتع سيدان بورش الرياضية بجسم من أربعة أبواب وبحجم يوازي حجم السيارات المترفة، إذ يبلغ طولها 497 سم، بينما يبلغ عرضها 192 سم، فيما تزن حوالي 1.800 كغ، أما ميكانيكياً، فستتوفر بثلاثة محركات مثبتة في القسم الأمامي من جسم السيارة على الشكل التالي:

·        باناميرا: محرك من ست أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.6 لتر ويولد 300 حصاناً.

·        باناميرا S: محرك من ثمان أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 4.8 لتر ويولد 405 حصاناً.

·        باناميرا تيربو: محرك من ثمان أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 4.8 لتر ويولد 500 حصاناً.

وستتصل هذه المحركات بعلبة سرعات متطورة ذات قابض فاصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج) لخفض استهلاك الوقود وتحسين الأداء وخفض زمن التعشيق بين النسب، وتنقل هذه العلبة الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة، على أن تتوفر نسخة بدفع رباعي دائم.

ولأن هذه السيارة تجمع ما بين الترف والأداء الرياضي، وفرت بورش نظام تعليق كهربائي متطور، يمكن التحكم به والاختيار ما بين نوعية ركوب ناعمة جداً ومريحة تناسب سيارة مترفة، إلى الركوب القاسي والثبات المتفوق الذي تتطلبه سيارة سوبر رياضية.

وأخيراً ستبدأ الأسعار من 80.000 يورو إلى 125.000 يورو، لذلك سارعوا بإدخار الأموال لشراء هذه السيارة التي تم ترشيحها لدخول تاريخ السيارات قبل ولادتها!

 

خاص بموقع فنّات.كوم

  


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 2
 شو بدو يحكي الواحد؟!
فخر الصناعة الألمانية Made In Germany
HOZ 11-12-2008 18:38
 
رااااااااائعة وبسسسسس
AEU 26-11-2008 00:48
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.