بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بن سليم نائباً لرئيس الإتحاد الدولي للسيارات

09-11-2008

fia.jpg

 

أصبح محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة وبطل الشرق الأوسط السابق للراليات، أول عربي يحظى بمقعد في أرفع سلطة لرياضة السيارات في العالم بعدما انتخب عضواً في لجنة المجلس العالمي التابع للاتحاد الدولي للسيارات "FIA".

وانتخب بن سليم أيضا نائباً لرئيس الإتحاد الدولي البريطاني ماكس موزلي الذي أكد تعيين البطل الإماراتي السابق في المنصبين خلال الإجتماع العام لأعضاء "FIA" في باريس.

وتأتي هذه الخطوة إعترافاً بمكانة بن سليم كأحد رواد رياضة السيارات في الشرق الأوسط وبالدور الكبير الذي لعبه في تمهيد الطريق أمام البطولات العالمية للسيارات في المنطقة.

وعلق بن سليم على تعيينه قائلاً: "هذا شرف كبير لي وأنا سعيد جداً لانتخابي لعضوية لجنة المجلس العالمي لرياضة السيارات. أتطلع قدما للعب دوري في رسم مستقبل رياضة السيارات وبالطبع الأمر لن يخلو من الإثارة والتحدي في المستقبل".

200811815520884784_2.jpg

"محمد بن سليم"

وفاز بن سليم خلال مشواره الرياضي ببطولة رالي الشرق الأوسط 14 مرة بالإضافة إلى فوزه في أكثر من 60 سباقاً دولياً.

وكان بن سليم أول سائق عربي يشارك في بطولة العالم وقد فتح الطريق أمام غيره من السائقين العرب أمثال السعودي عبد الله باخشب والعماني حمد الوهيبي والقطري ناصر العطية.

وأطلق بن سليم عام 1991 رالي الإمارات الصحراوي الذي سرعان ما أصبح حدث عالمي في رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

وانضم الرالي الذي اختتمت نسخته الثامنة عشرة الأسبوع الماضي إلى بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات عام 1993 ثم توسع ليحتضن أيضاً بعد عامين بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.