بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيات تريبيو: توأم متأخر لفولكس فاغن تيغوان!

06-11-2008

تسعى شركة سيات الإسبانية لأن تعزز خطوط إنتاجها من الطرازات وتتوسع على عدة محاور أبرزها دخول عالم سيارات الدفع الرباعي. وفي هذا الصدد نذكر أن الشركة كانت قد قدمت مسبقاً في العام 2007 عدت رسوم قريبة لطراز SUV جديد ومرتقب أن يشهد ظهوره بالشكل النهائي خلال العام 2009.

واليوم حصلنا على صورتين للشكل الأقرب إلى الآن من الشكل النهائي لهذا الطراز والذي تطلق عليه سيات "تريبيو". وكعادتها تعتمد سيات في طرازاتها على الألمانية المالكة لها فولكس فاغن، في كل شي تقريباً حتى التصميم والذي تبرز فيه تأثر إلى حد ما بـ VW.

tribu_seat.jpg

تتقمص تريبيو طراز تيغوان الجديد من فولكس فاغن، حيث تتمتع بملامح تصميمية مشتركة واضحة معه مع محاولة تقديم خطوط أكثر حداثة. ومن الأمام تتميز بمقدمة سيات الجديدة والتي نشاهدها على أحدث الطرازات لديها شأن السيدان الجديدة "Exeo" والتي تعتبر بدورها توأم أودي A4، وتتميز المقدمة بالصادم الكبير وفتحات التهوية الكبيرة مع بعض الإضافات الرياضية، أما من الخلف فالتصميم أكثر أناقة خصوصاً على صعيد الخطوط وغطاء الصندوق أو الباب الخامس وشكل الأضواء الخلفية المستطيل.

seat-tribu2.jpg

 كما أن السيارة الجديدة ستكون مبنية على نفس القاعدة للتيغوان بينما وحسب ما وصلنا من معلومات أنها ستكون السيات أقصر بحوالي 13 سم فقط بطول إجمالي 4.30 م. وستستخدم نفس أنظمة التعليق وعلبة السرعة وحتى المحركات للبنزين والديزل بالإضافة لواحد جديد على أنه الأقوى ضمن المجموعة بسعة 2.0 لتر يعمل على الديزل ومزود بشاحن هواء (توربو) بقوة 204 حصان.

أخيراً يتوقع أن تطلق سيات النسخة النهائية والمعدة للإنتاج من تريبيو في شهر أيلول 2009 خلال معرض فرانكفورت المرتقب، في حين لا نتوقع أن تشهد السيارة أي تعديلات حتى ذلك الوقت، إلا اللهم الطفيفة جداً على السيارة الظاهرة في الصور. لتعود الشركة وتطرح جديدتها في الأسواق مع العام 2010 وبأسعار حول 24000 يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 4
 الاناقة المترفة
هذا الموديا اشيك بكتير من التجوان
فتحى يسرى محمود 28-06-2011 02:06
 quality
good cars quality seat hava good car disane
faysal 06-12-2008 21:54
 
بعتبار سيات و سكودا ينتجان سيارات متشابه مع فولكس فاكن من حيث التصميم والمحركات والتجهيزات و المكنيك بشكل عام الا يشكل هذا خطورة على مبيعات الشركة الام فولكس فاكن ام انهم يقومون بتصنيع سياراتهم اي سيات وسكودا بجودة اقل بحيث تبقى فولكس الخيار الافضل لمن لا يهمه السعر
نضال 07-11-2008 09:42
 شيات .. للقرف أصول !!!
بصراحة موديلها متل كأنه أعمى اللي مصممها، يعني بكلام أكثر صراحة ... بشعة جدا جدا ومالها علاقة لا بتصميم ولا بتوسان ولا بفولكس فاغن شوهالمقدمة الشبه منحرفة ؟؟؟؟ يعني والله تعودنا من سيات على أبشع الموديلات في عالم السيارت طبعا بعد سانغ يونغ الكورية..بس يكون هاد " اختباري" اي لأ .. لا تنزلوها على السوق خالص !!! أصوت لهذه السيارة بصفر " مطلق " وليس صفر عادي !!!
نيساني الأوجه 07-11-2008 08:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.