بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صفحة الحوادث

انقلاب ميكروباص من على جسر المتحلق الجنوبي!

16-10-2008

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وجرح عشرة آخرون أمس إثر انقلاب ميكروباص  من على جسر المتحلق الجنوبي ووقوعه على جدار مطبعة جريدة تشرين.           

وجاء انقلاب الميكروباص أثر انزلاقه نتيجة الأمطار التي تساقطت  في الصباح و رغم أن سرعة الميكرو كانت عادية إلا أنه انحرف محطماً الحاجز المعدني ليقع في زاوية محصورة بين الجسر و مطبعة الجريدة مما ساعد على تخفيف الإصابات.

وتسبب أرضية الشوارع على الدوام إثر الهطولات المطرية الأولى حدوث انزلاقات خطرة نتج عنها حوادث مؤلمة . مما يستدعي من السائقين في هذه الحالات القيادة بحذر وتفقد المكابح قبل الانطلاق والتأكد من جودة الإطارات.

cid:image001.jpg@01C92FAA.C7E79AC0

12.jpg

الجدير ذكره أن المحافظة سارعت بعد ساعات من وقوع الحادث وبهمة عالية إلى تنظيف المنطقة كلياً وإلى إصلاح كسر الحاجز المعدني الذي سببه وقوع الحافلة وهذه بادرة تشكر عليها بعد أن اعتدنا على بقاء آثار الحوادث مدة طويلة على الطرق والأوتسترادات كدلالة تحذر من احتمال وقوع حادث آخر في نفس المكان.

cid:image002.jpg@01C92FAA.C7E79AC0                                                                                      

          "موقع سقوط الميكرو بعد إصلاحه"

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 4
 
لو ان الشوارع كانت تغسل مرة واحدة في الشهر لزالت بقايا الطارارات الناتجة عن احتكاك العجلات على الشارع و لاظهرت مشكلة سقوط الامطار اول مرة
لمن يهمه الامر 21-06-2009 01:05
 حاجز الطريق للامان
جميع دول العالم تدرس كيفية التقليل من حوادث السيارات عن طريق عدة امور اهمها حواجز الامان الموجودة على الطريق.... و هذا الحاجز المعدني لا اظنه يوافق معايير الامان الدولية و خصوصا على جسر ...كما انه يجب ان يفرض على السائقين استخدام الاطارات المناسبة و اخضاعهم للمراقبة و الالتزام ايضا بالصيانة الدورية لمركباتهم.
الياس حداد 19-10-2008 08:17
 هندسة الطرقات الفاشله في سوريا
هذه هي المره العشرون التي تسقط فيها سياره من على الجسر إذغ لم تكن أكثر لاأعرف من أين يأتون بمهندسي الشوارع والطرقات في سوريا؟؟في كل العالم من تركيا حتى أقاصي الغرب والشرق يقوم المهندسون الحقيقيون بعمل أرصفه عاليه ومدعمه مع حواجز حديديه عاليه لمنع سقوط السيارات من فوق الجسر ، أعتقد لو أن مهندسينا الأذكياء شغلوا أدمغنهم لخمس دقائق لأكتشفوا أن رفع الرصيف إلى 70 سم وتدعيم الحواجز الحديديه من المؤكد أنه كان سينقذ أرواح الذين سقطوا من على الجسر في هذا الحادث والحوادث السابقه ،
صديق فنات دوت كوم الأول 16-10-2008 20:34
 الحمد الله ع السلامة
الحمد لله على سلامة الجرحى ونتمنى لهم الشفاء العاجل و نعزي ذوي المتوفين
أبو العود 16-10-2008 18:53
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.