بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

"A-star"هنديّة من سوزوكي

19-06-2008

suzuki-a-star-front.jpg

Suzuki-A-Start-side.jpg

تنتهج "سوزوكي موتورز كوربوريشن" إحدى أبرز الشركات اليابانية في مجال صناعة السيارات، استراتيجية عالميّة تسعى من خلالها إلى تحقيق النمو طويل الأمد. ففي أعقاب إطلاقها الناجح لسيارة "سبلاش" رابع طرازاتها الاستراتيجية التي تستهدف الأسواق العالمية خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2007، تعكف الشركة على تطوير نموذج سيارتها الجديدة المستقبلية الخامسة ضمن هذه الإستراتيجية. وعرضت الشركة بعض السمات التصميمية لنموذج سيارتها المقبلة "A-star"  "the Concept A-Star" خلال معرض نيودلهي للسيارات 2008.

ويعتبر النموذج "A-star" سيارة صغيرة الحجم مزودة بخمسة أبواب، حيث يعكس تصميمها تركيز الشركة على إنتاج سيارة فاخرة ومريحة ومتوافقة مع البيئة. وسيحتوي هذا الطراز على محرك تم تطويره حديثاً بسعة 1.0 ليتر مصنوع من الألمنيوم ومتوافق مع المواصفات الأوروبية, وتعد نسب انبعاث العادم من هذه السيارة الجديدة أقل من مثيلاتها في أوروبا (أقل من 109غ/ كم). كما أنها تتميز بأدائها الرياضي القوي شأنها شأن الطرازات الأخرى التي أطلقتها الشركة مؤخراً فضلاً عن استهلاكها المنخفض للوقود.

ونظراً لإدراكها المبكر لإمكانيات السوق في الهند، أبرمت "سوزوكي موتورز كوربوريشن" إتفاقية شراكة مع الحكومة الهندية بتأسيس "ماروتي يوديوغ ليمتد" "Maruti Udyog Limited"، والتي تحمل حالياً اسم ماروتي سوزوكي الهند المحدودة، وقد بدأ مصنع هذه الشركة في (غورغاون) بإنتاج السيارات خلال شهر ديسمبر- كانون الأول من العام 1983م. وتقوم الشركة بإنتاج سيارات عالية الجودة وذلك بفضل التطورات التي شهدتها على مدى ربع قرن بالإضافة إلى التدريب المتواصل لموظفيها وتبنيها لأنظمة الإنتاج الرفيعة المستوى وأعلى معايير الجودة. وسيتم تصنيع الطراز النهائي من هذه السيارة بحيث يشتمل على بعض التصاميم لنموذج "A-star" في مصنع (غورغاون) التابع لشركة (ماروتي سوزوكي الهند)، حيث سيخصص الإنتاج بشكل رئيس للسوق الأوروبية. وسيبدأ إنتاج السيارة الجديدة اعتباراً من شهر أكتوبر- تشرين الأول من العام 2008، حيث ستطرح أولاً في أوروبا وبعدها في باقي الأسواق العالمية, كما سيتم أيضاً إنتاج محرك السيارة الجديد سعة 1.0 لتر المصنع من الألمنيوم في شركة (ماروتي سوزوكي الهند)، أمّا ناقل الحركة اليدوي فسيتم تصنيعه من قبل شركة (سوزوكي باورترين إنديا).

وتقوم هذه الشركة بإنتاج محركات الديزل بسعة 1.3 ليتر، إلا أن (سوزوكي) لا تنوي استخدام هذه المحركات في السيارات الجديدة على اعتبار أن محرك البنزين الجديد بسعة 1.0 ليتر هو الأكثر ملاءمة للبيئة. وتنوي شركة (سوزوكي موتورز كوربوريشن) في المستقبل دراسة خيارات تتعلق باستخدام محركات الديزل صغيرة الحجم التي تنتجها شركة (سوزوكي باورترين إنديا). ونظراً لأهمية السوق الهندية بالنسبة لاستراتيجية شركة "سوزوكي" العالمية، خططت الشركة لاستثمار 200 مليار ين ياباني لإنشاء مصانع لها في الهند ابتداءً من العام 2007 ولغاية العام 2009م. يتضمن هذا الاستثمار إنفاق رأس المال في إنتاج الطرازات الإستراتيجية التي تستهدف الأسواق العالمية. كما تخطط الشركة إلى زيادة القدرة الإنتاجية لشركة (ماروتي سوزوكي الهند) لتصل إلى 960 ألف سيارة سنوياً بحلول شهر مارس- آذار من العام 2010 وذلك تماشياً مع الطلب المتنامي في الهند والرؤية المستقبلية لتصدير هذا الطراز الإستراتيجي الجديد لمختلف أنحاء العالم. وتستفيد شركة (ماروتي سوزوكي الهند) من خبرات شركة (سوزوكي موتورز كوربوريشن) في مجال تقنية صناعة السيارات، حيث إنها تضم قسماً للبحوث والتطوير يساعدها على تطوير المواصفات الفنية لتلائم السوق الهندية بالإضافة إلى إنتاج المركبات المصممة في اليابان.

astar-inside.jpg

Suzuki-A-Start-back.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.