بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

308 RC Z الاختبارية الساحرة... إلى الإنتاج

30-04-2008

 

أعلنت شركة بيجو أنها ستقوم بتحويل طراز "RC Z 308 " الكوبيه الرياضي والذي عرضته في صورة اختبارية خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2007 إلى طراز إنتاج، ومن المتوقع أن تقوم بيجو بالكشف عن نسخة الإنتاج من هذا الطراز في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في عام 2009 قبيل طرحه في الأسواق بعام واحد أي العام 2010.

وأشارت مجلة "Autocar" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني إلى أن قرار بيجو بإنتاج هذه الاختبارية من طراز 308 الجديد، تمثل خطوة هامة للشركة الفرنسية، حيث أنها تجسد عملية انتقال من النهج التقليدي الذي تتبع الشركة في التصميم والذي يهتم بإنتاج الطرازات الجديدة المنتمية لفئتي الكوبيه والروودستر؛ كما أنها بمثابة علامة في طريق التحول إلى منهج جديد في إنتاج السيارات المجهزة بمواد ذات جودة أعلى وهي النوعية التي تجذب ومحبي السيارات.

وبالنسبة للتفاصيل المتعلقة بـ" RC Z 308 " نجد أنها تنتمي لفئة الكوبيه وستزود بمقاعد من نوعية 2+2، ومن أجل خفض الوزن الإجمالي لهذا الطراز، ستقوم بيجو باستخدام الألومنيوم وألياف الكربون في صناعة قاعدة عجلات هذه السيارة ليصل إلى 1200 كغ فقط، وتتميز عن الطراز الأساسي 308 هتشباك  بعرض أكبر بمقدار 25 مم بالإضافة إلى أنها منخفضة بصورة طفيفة.

أما من الداخل، فالمقصورة رياضية بامتياز وهي عبارة عن حصيلة دمج ومزج ناجح للجلد الفاخر وعالي الجودة للفخامة مع الكروم البراق بحضور كبير ما يضفي نفس رياضي بحت، مع العديد من التجهيزات كالمقاعد الرياضية والتقنيات الحديثة

وفيما يتعلق بالنواحي الفنية لهذا الطراز نجد أن النسخة الاختبارية منه قد كانت مجهزة بمحرك من فئة محركات البنزين يتكون من أربع أسطوانات وبسعة 1.6 لتر، ويستطيع هذا المحرك المزود بشاحن هواء "تربوتشارجر" وبعلبة تروس مجهزة بناقل حركة يدوي وبست سرعات توليد قوى تبلغ 218 حصاناً وعزم دوران يبلغ 28 كغ.م.

وبهذه الخصائص نجد أن هذا المحرك يمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم/سا من وضعية الثبات في زمن قدره 7.0 ثانية، ومن المتوقع أن تتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.